يحدث اليوم.. ختام المؤتمر العالمي للإفتاء واجتماع لوزراء السياحة العرباخبار الرياضة ليلاً.. موقف الأهلي بشأن تأجيل القمة.. استقبال كوماندوز اليد.. طارق حامد يخرج عن صمته.. رئيس الزمالك يطلق قذائفهالأهلي محرض.. مرتضى منصور لـ كهربا: ارفع قضية خلع .. فيديومحمد بركات يكشف كواليس جلسة البدري مع طارق حامد بعد أزمته مع الزمالكجمال الغندور يكشف حقيقه طلبه تأجيل القمة بين الأهلي والزمالكارفع قضية خلع.. تفاصيل جلسة كهربا مع أمير مرتضى للعودة للزمالك..فيديوطريقة عمل اللحم باللبن.. عشان تجددى فى مطبخكالخارجية الأمريكية: واشنطن عازمة على تأمين حرية الملاحة في مضيق "هرمز"بومبيو : نجاح الانتخابات بتونس علامة فارقة على طريق الديمقراطية"البنتاجون": سنواصل التعاون مع الأكراد في قوات "قسد" للقضاء على داعشفعاليات اليوم.. إعلان تفاصيل مؤتمر الموسيقى العربية ومناقشة رواية قريبا من البهجة"الأعلى للثقافة" ينظم ندوة لمناقشة كتاب "الحوار الثقافى بين الشرق والغرب لـ وزير الأوقاف6 محطات مرتبطة بإعادة محاكمة 34 متهما بـ"اقتحام قسم التبين".. تعرف عليهاالأرصاد :أمطار تصل لحد السيول فى سيناء.. والعظمى بالقاهرة 32 درجةالسكة الحديد تعلن التأخيرات المتوقعة فى حركة القطارات اليومتوقف حركة المرور بأسوان بسبب هطول الأمطار.. صوركيف تعامل قانون المرور الجديد مع سيارات الدفع الرباعى؟ما المشروبات المناسبة للأطفال؟.. تعرفي على الممنوع والمسموح12 دولة تشارك في الدورة الثانية لمهرجان مكناس المسرحي بالمغربتعرف على برنامج احتفال الإسماعيلية اليوم بعيدها القومى

فيضان النيل يغرق 600 فدان بالمنوفية.. والمزارعون: أقمنا جسورا وفوجئنا بمحاضر ضدنا

   -  
قديمًا كان ينتظر المصريون أشهر الفيضان بلهف وشغف، فإن تأخر قليلًا فزعت القلوب وخافوا من الدمار، لكن الوضع اختلف الآن وأصبحت زيادة منسوب مياه النيل تسبب خسائر فادحة للمزارعين.

عزبة أبو النرش التابعة لمركز أشمون في محافظة المنوفية تسبب فيضان النيل في إغراق ما يقارب الـ 600 فدان بحسب تقدير المزارعين المتضررين من الفيضان، حيث غمرت المياه الزراعات الموجودة بالكامل.

"منذ 30 عامًا ونحن نزرع تلك الأرض وندفع إيجار سنوى 4 آلاف جنيه".. هكذا بدأ عبد المولى عبد الرحمن أحد الفلاحين المتضررين حديثه لـ"فيتو"، مشيرًا إلى أن هناك زيادة طفيفة تطرأ على الإيجار سنويًا لكنها غير مؤثرة بالنسبة للمزارعين.

وأضاف: "أرض الجزيرة المزروعة تبلغ مساحتها 700 فدان، ويحدث الفيضان سنويًا بصورة لم تكن كالتي حدثت هذا العام حيث جاء الفيضان كبيرًا ومدمرًا للرقعة المزروعة بالمحاصيل الزراعية".

وأوضح أنهم تواصلوا مع المسئولين غير مرة من أجل إيجاد حل لتلك المشكلة وإقامة جسر يحجز مياه النيل عندما يأتى الفيضان لكن المسئولين تجاهلوا ذلك المطلب مما اضطر الفلاحون لعمل الجسر بأنفسهم لكنهم فوجئوا بتحرير محاضر لهم.

الخارجية: نهر النيل قضية حياة.. ولا نرتاح للمفاوضات مع إثيوبيا (فيديو)

ومن جانبه أكد المهندس أحمد زلابية مدير حماية النيل فرع رشيد بمحافظة المنوفية لـ "فيتو" أن هذه الأرض تسمى طرح النهر وهى جزء من نهر النيل وليست ملكًا للفلاحين ومخصصة لذلك الغرض بحيث تتسرب إليها مياه النيل وقت الفيضان، مشيرا إلى أن الفلاحين اعتدوا على الأرض وقاموا بزراعتها بالمخالفة للقانون.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة