ترك الطب لأجل عيون السينما وجمعته قصة حب بميمي شكيب.. حكايات سراج منيرمستشفى الأقصر العام يجرى 19 عملية متنوعة.. وشفاء 340 حالة من كوروناتموين المنوفية: حررنا 181 محضرا للمخالفين لردع جشع التجار«الطيران المدني الكويتية»: 870 عالقا مصريا يغادرون إلى 4 محافظات عبر 6 رحلاتفيديو.. شاهد كيف أعطى كورونا دفعة إيجابية للمزارعين العراقيين؟الرئيس الإيرانى: نواجه موجة جديدة من فيروس كورونا فى خراساناليوم.. اتحاد الكرة يعلن مسابقات المراحل السنية للموسم الجديدكارتيرون يدرس تجربة آخر تشكيل أساسي في ودية الزمالك أمام سموحةقصة هدف .. أحمد فتحى يهدى الأهلى لقب الكأس بهدف عالمى فى المصرىأعراض شائعة قد تدل على نقص فيتامين B12قط أمريكى يُسلى نفسه بسرقة غسيل الجيران بعد ما زهق من العزل والكاميرا كشفتهذيل السمكة والجليتر والمموجة.. أغرب تقاليع رسم الحواجب فى 2020قطار المحاكمات.. محاكمة 12 متهما بتكوين جماعة إرهابية اليوم"الطيران المدنى الكويتية": 870 عالقا مصريا يغادرون إلى 4 محافظات عبر 6 رحلاتكلية الشرطة تعلن عن قبول دفعة جديدة من طلاب الثانوية العامة اليومطقس اليوم مائل للحرارة وشبورة بالقاهرة والعظمى 35 درجةسباق مع الزمن لإصلاح موقع حريق خط بترول طريق الإسماعيلية الصحراوى.. صورجائزة حمدان بن محمد للتصوير تعلن الفائزين بمسابقة «أعياد»«الداخلية» تعلن قبول دفعة جديدة من طلاب الثانوية العامة بكلية الشرطةفي ذكرى ميلاده.. سراج منير ترك الطب بسبب الفن

أعراض التهاب القولون التقرحى عديدة.. أبرزها الإسهال الدموى

   -  

التهاب القولون التقرحي أو التهاب الأمعاء، من أكثر الأمراض شيوعاً، ويسبب التهاب وتهيج وقرحة في بطانة الأمعاء الغليظة، أو القولون، لذا تظهر على المصاب به مجموعة من الأعراض، وبناء على هذه الأعراض يقوم الطبيب بتشخيصك بهذا المرض، نتعرف على أبرز أعراض التهاب القولون التقرحى فى السطور التالية، وفقاً لموقع "webmd".

أعراض التهاب القولون التقرحي 

أهم أعراض التهاب القولون التقرحي هو الإسهال الدموي، حيث قد يكون هناك بعض التقيحات في برازك أيضًا، كما توجد مشاكل أخرى تشمل:

-التشنج وآلام البطن.

-عدم الشعور بالجوع.

-فقدان الوزن

-الشعور بالتعب.

- الحمى والسخونية.

- الجفاف.

- آلام المفاصل.

-ألم العين عندما تنظر إلى الضوء.

-فقر الدم.

-القروح الجلدية.

-الشعور بأنك لم تفرغ القولون تمامًا بعد استخدام الحمام.

-الاستيقاظ ليلا للذهاب للحمام.

يمكن أن يكون لأمراض الأمعاء الأخرى بعض الأعراض نفسها، مثل: مرض كرون الذى يسبب الالتهابات أيضًا ، لكنه يؤثر على أماكن أخرى في الجهاز الهضمي، بينما التهاب القولون التقرحي لا يؤثر إلا على الأمعاء الغليظة وبطانة المعدة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة