خطة تأمين طبي بمستشفيات البحر الأحمر لمواجهة مخاطر السيولمحافظ الدقهلية يتفقد شوارع المنصورة بعد سقوط الأمطارالتضامن: تدريب 150 شابا على "رفيق المسن" لرعاية كبار السن في منازلهملأصحاب المعاشات.. إضافة 25 خدمة إلى تطبيق "معاشي" للهواتفبسبب الأمطار.. تعطيل الدراسة ببعض مدارس كفر الشيخ اليومالتضامن: الوزارة تقدم معاشات ضمانية لـ 3.2 مليون شخصحسين هريدي يكشف تفاصيل إطلاق النسخة الأولى من المنتدى الإفريقي الروسي ..فيديواليوم.. السيسي يستعرض الرؤية الإفريقية تجاه التعاون مع روسياالدلتا للصلب: انتهاء مشروع التطوير منتصف نوفمبر.. والمبيعات 167 مليون جنيهس و ج.. كيف تواجه المدارس سوء الأحوال الجوية وسقوط الأمطار؟اعرف المعاملة الجنائية لذوى الإعاقة بالنسبة للمجنى عليهم والشهود والمتهميناليوم.. محاكمة بديع و46 آخرين بـ"أحداث قسم شرطة العرب"ما هى اتفاقية العمل الجماعية فى قانون العمل؟ وما ضوابطها؟تعرف على محور جرجا بسوهاج لربط شرق وغرب النيل × 13 معلومةأسعار الخضراوات والفاكهة بالمجمعات الاستهلاكية.. الطماطم بـ4 جنيهاتشاهد.. محمد فوزي يهاجم الإسماعيليفيلا قديمة فى مالطا تتحول لمعلم سياحى بسبب الملكة إليزابيث.. اعرف قصتهاتعرف على عقوبة سيدة استولت على أموال المواطنين بزعم تخصيص شقق سكنية لهمموعد مباراة الزمالك وجينيراسيون السنغالي والقنوات الناقلةحمدي زكي يكشف كواليس استبعاده من قائمة الإسماعيلي أمام الجزيرة الإماراتي

أعراض التهاب القولون التقرحى عديدة.. أبرزها الإسهال الدموى

   -  

التهاب القولون التقرحي أو التهاب الأمعاء، من أكثر الأمراض شيوعاً، ويسبب التهاب وتهيج وقرحة في بطانة الأمعاء الغليظة، أو القولون، لذا تظهر على المصاب به مجموعة من الأعراض، وبناء على هذه الأعراض يقوم الطبيب بتشخيصك بهذا المرض، نتعرف على أبرز أعراض التهاب القولون التقرحى فى السطور التالية، وفقاً لموقع "webmd".

أعراض التهاب القولون التقرحي 

أهم أعراض التهاب القولون التقرحي هو الإسهال الدموي، حيث قد يكون هناك بعض التقيحات في برازك أيضًا، كما توجد مشاكل أخرى تشمل:

-التشنج وآلام البطن.

-عدم الشعور بالجوع.

-فقدان الوزن

-الشعور بالتعب.

- الحمى والسخونية.

- الجفاف.

- آلام المفاصل.

-ألم العين عندما تنظر إلى الضوء.

-فقر الدم.

-القروح الجلدية.

-الشعور بأنك لم تفرغ القولون تمامًا بعد استخدام الحمام.

-الاستيقاظ ليلا للذهاب للحمام.

يمكن أن يكون لأمراض الأمعاء الأخرى بعض الأعراض نفسها، مثل: مرض كرون الذى يسبب الالتهابات أيضًا ، لكنه يؤثر على أماكن أخرى في الجهاز الهضمي، بينما التهاب القولون التقرحي لا يؤثر إلا على الأمعاء الغليظة وبطانة المعدة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة