مدير صندوق النقد: مصر نموذج لامع لتطبيق برنامج إصلاح ناجحمحمد فراج يكشف كواليس "الممر" في "صاحبة السعادة"للمرة العاشرة.. إنجي علاء تتعاون مع يوسف الشريف في مسلسل "النهاية"تعاون إعلامي بين الهيئة الوطنية للإعلام ومركز الاتصال الوطني البحرينيمهرجان القاهرة السينمائي يعرض ٢٧ فيلما عالميا لأول مرة بالدورة ٤١مجد القاسم يقدم أحدث أغانيه في مهرجان "اليوم الدولي" غدًاعبد الحفيظ الدوزي يؤجل طرح الفيديو كليب الجديد تضامنا مع الشعب اللبنانيكم عدد حلقات مسلسل عروس بيروت.. عروس بيروت الحلقة 31 كاملة (فيديو)عروس بيروت حلقة 11 | مسلسل عروس بيروت حلقة 11 التفاصيل الكاملةمسلسل جمان الحلقة ٢٧ | مسلسل جمان الحلقة ٢٧ كاملة (فيديو)مسلسل جمان الحلقه ٣.. مسلسل جمان الحلقة 3 كاملة (فيديو)القاهرة السينمائى 41 يكشف أهم أفلامه فى عروضها العالمية والدولية الأولىأشرف عبدالباقي يشارك بمسرح مصر وجريما في المعادي في موسم الرياضكنت شوفو جنة على أرض صار جهنم.. تعليق مؤثر من نادين نسيب علي حرائق لبنانمحمد رجب عبر إنستجرام: ربنا مبيخلقش الحلم في قلب حد إلا عشان يتحققلبنان يحترق.. ديانا حداد: عناية الله تنقذ بلاد الأرز.. صوردهست العنب على الهواء .. إعلامية لبنانية تدافع عن نفسهااخبار الفن.. لبلبة: أنا ونبيلة عبيد حرمنا نفسنا من الإنجاب.. ورد حسن حسني على شائعة وفاتهبعد طرحه منذ 17 عاما .. الجمهور يسخر من فيلم "اللمبي"محمد فراج ضيف صاحبة السعادة .. الليلة

لماذا خسرت البورصة المصرية 9.6 مليار جنيه خلال جلستين؟..خبير يجيب

-  

تراجع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية، 249 نقطة خلال جلستي تداول الثلاثاء والأربعاء، وخسر رأس المال السوقي بقيمة 9.6 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 715.086 مليار جنيه، ويجيب أحمد شحاتة رئيس الجمعية المصرية للمحللين الفنيين عن أسباب تراجع سوق المال المصرية.

يقول أحمد شحاتة، إن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية يتحرك بين مستويي 13000-15000 نقطة خلال الربع الأخير من العام الجاري، وبسبب ارتفاع المؤشر خلال الفترة الماضية إلى بين مستوى 14500-1440 نقطة ظهرت عمليات مكثفة لجنى الأرباح دفعته إلى التراجع، ومن المنتظر أن يواجه مستوى دعم قوى عند 13800 نقطة.

ويشير شحاتة، إلى أن سوق المال المصرية، لم يستجب للأخبار الإيجابية الأخيرة للاقتصاد المصري منها تراجع سعر الفائدة وإعادة تسعير الغاز للمصانع وإعادة النظر في تخفيض تكاليف التداول، لأنه رغم إيجابية تلك الأخبار إلا أنها ليست مشجعة كافية لصعود السوق.

ونصح رئيس جمعية المحللين الفنيين، مستثمري البورصة باستغلال التحرك العرضي للمتاجرة وانتقاء الأسهم التي تستجيب للتحركات السعرية، موضحًا أنه يجب على المستثمر عند انخفاض البورصة-حتى ولو هناك أخبار سلبية- فهي فرصة للشراء، والعكس بالبيع عند ارتفاع البورصة حتى ولو هناك أخبار إيجابية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة