خطة تأمين طبي بمستشفيات البحر الأحمر لمواجهة مخاطر السيولمحافظ الدقهلية يتفقد شوارع المنصورة بعد سقوط الأمطارالتضامن: تدريب 150 شابا على "رفيق المسن" لرعاية كبار السن في منازلهملأصحاب المعاشات.. إضافة 25 خدمة إلى تطبيق "معاشي" للهواتفبسبب الأمطار.. تعطيل الدراسة ببعض مدارس كفر الشيخ اليومالتضامن: الوزارة تقدم معاشات ضمانية لـ 3.2 مليون شخصحسين هريدي يكشف تفاصيل إطلاق النسخة الأولى من المنتدى الإفريقي الروسي ..فيديواليوم.. السيسي يستعرض الرؤية الإفريقية تجاه التعاون مع روسياالدلتا للصلب: انتهاء مشروع التطوير منتصف نوفمبر.. والمبيعات 167 مليون جنيهس و ج.. كيف تواجه المدارس سوء الأحوال الجوية وسقوط الأمطار؟اعرف المعاملة الجنائية لذوى الإعاقة بالنسبة للمجنى عليهم والشهود والمتهميناليوم.. محاكمة بديع و46 آخرين بـ"أحداث قسم شرطة العرب"ما هى اتفاقية العمل الجماعية فى قانون العمل؟ وما ضوابطها؟تعرف على محور جرجا بسوهاج لربط شرق وغرب النيل × 13 معلومةأسعار الخضراوات والفاكهة بالمجمعات الاستهلاكية.. الطماطم بـ4 جنيهاتشاهد.. محمد فوزي يهاجم الإسماعيليفيلا قديمة فى مالطا تتحول لمعلم سياحى بسبب الملكة إليزابيث.. اعرف قصتهاتعرف على عقوبة سيدة استولت على أموال المواطنين بزعم تخصيص شقق سكنية لهمموعد مباراة الزمالك وجينيراسيون السنغالي والقنوات الناقلةحمدي زكي يكشف كواليس استبعاده من قائمة الإسماعيلي أمام الجزيرة الإماراتي

معرض تشكيلى يستكشف جماليات فن "الماركتريه" بساقية الصاوى

-  
يستعرض معرض تقيمه ألفنانة التشكيلية والكتابة دعاء تليمة، فى ساقية الصأوى جماليات فن "الماركتريه" (قشرة الخشب).

يقام المعرض فى ألفترة من 21 إلى 29 أكتوبر، فى "قاعة الأرض" بساقية الصأوى فى الزمالك.


 يشتمل المعرض على 16 لوحة كلها من قشرة الخشب (ماركتريه)، وهو فن تطعيم الخشب، عن طريق تغطية هيكل خشبى بغطاء مكون من عدة قشور لأنواع مختلفة من الأخشاب لتكون رسمًا فنيًا جميلًا، يزين قطعة الأثاث، أو يكون لوحة فنية أو أعمالاً خشبية تتجانس فيها الألوان الطبيعية للخشب دون استخدام الصباغة الصناعى.

ويعود تاريخ فن الماركتريه إلى ما يزيد على 3 آلاف عام، وقد استخدم المصريون القدماء أسلوب تطعيم الخشب بالقشرات الخشبية فى تزيين صناديقهم وأثاثهم وعلى القيثارات ولوحات الشطرنج، حتى أنه تم الكشف عن نقوش على جدران المعابد ألفرعونية تصور الصناع وهم يمارسون ذلك الفن.

ودعاء طه تليمة، فنانة تشكيلية وكاتبة مصرية اشتركت فى عدد من المعارض التشكيلية، بينها معرض «فنون وحكايات» بساقية الصأوى عام (٢٠١٥)، ومعرض «تفانين» بأتيليه القاهرة عام 2015، ومعرض «بنت ورد» بقاعة ألفنون بمبنى الأهرام عام 2019، ومعرض «ملتقى التشكيليين الدولي» بقاعة جاليرى آرتشتاين عام 2019.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة