«التموين»: توفير 700 طن لحوم أضاحي للأسر الأولى بالرعاية في العيدهاتفيًا.. أردوغان وترامب يبحثان العلاقات الثنائية والأزمة الليبيةإيطاليا تمدد عددًا من القيود لمكافحة انتشار فيروس كوروناأبو الغيط يستقبل أسرة الشهيد أحمد منسيوزراء خارجية ٥ دول أوروبية يبحثون العواقب الاقتصادية لجائحة كوروناالنمسا: نتصدى بحزم لأعمال العنف التي يقوم بها الأتراك في البلادالصحة العالمية تعرب عن قلقها من ارتفاع معدل وفيات كورونا في الأمريكتينترامب: لست مهتمًا بعقد اتفاق تجاري جديد مع الصينشركة أمريكية تتوقع بدء المرحلة الثالثة من تجربة عقار لكورونا في 27 يوليوإيران: إعدام موظف سابق بوزارة الدفاع على صلة بالمخابرات الأمريكيةانعقاد الجولة الثانية للمشاورات السياسية بين مصر وأوزباكستانمصراوي يكشف.. هل تحدث صلاح مع كلوب بشأن تريزيجيه؟بسبب يوسف الشريف.. صلاح عبدالله يرد على مي كسابفيديو.. ابنة أسمهان: "والدتي كانت تحب الغناء أكثر مما تحب والدي"محمد سلامة ينفي تعاقده على مسلسل غادة عبدالرازق(صورة) ويزو تفاجئ جمهورها بـ"لوك جديد"ماجد المصري يروج لمسلسل "الوجه الآخر"نائب محافظ أسوان: تطوير وحدة صحية و11 مستشفى ومحور كلبشةمتحدث البترول: لو الناس التزمت لما حدثت الخسائر بسبب حريق طريق الإسماعيليةأستاذ مياه بجامعة "آخن" الألمانية يوضح 5 نقاط خلاف فنية فى مفاوضات سد النهضة

معرض تشكيلى يستكشف جماليات فن "الماركتريه" بساقية الصاوى

-  
يستعرض معرض تقيمه ألفنانة التشكيلية والكتابة دعاء تليمة، فى ساقية الصأوى جماليات فن "الماركتريه" (قشرة الخشب).

يقام المعرض فى ألفترة من 21 إلى 29 أكتوبر، فى "قاعة الأرض" بساقية الصأوى فى الزمالك.


 يشتمل المعرض على 16 لوحة كلها من قشرة الخشب (ماركتريه)، وهو فن تطعيم الخشب، عن طريق تغطية هيكل خشبى بغطاء مكون من عدة قشور لأنواع مختلفة من الأخشاب لتكون رسمًا فنيًا جميلًا، يزين قطعة الأثاث، أو يكون لوحة فنية أو أعمالاً خشبية تتجانس فيها الألوان الطبيعية للخشب دون استخدام الصباغة الصناعى.

ويعود تاريخ فن الماركتريه إلى ما يزيد على 3 آلاف عام، وقد استخدم المصريون القدماء أسلوب تطعيم الخشب بالقشرات الخشبية فى تزيين صناديقهم وأثاثهم وعلى القيثارات ولوحات الشطرنج، حتى أنه تم الكشف عن نقوش على جدران المعابد ألفرعونية تصور الصناع وهم يمارسون ذلك الفن.

ودعاء طه تليمة، فنانة تشكيلية وكاتبة مصرية اشتركت فى عدد من المعارض التشكيلية، بينها معرض «فنون وحكايات» بساقية الصأوى عام (٢٠١٥)، ومعرض «تفانين» بأتيليه القاهرة عام 2015، ومعرض «بنت ورد» بقاعة ألفنون بمبنى الأهرام عام 2019، ومعرض «ملتقى التشكيليين الدولي» بقاعة جاليرى آرتشتاين عام 2019.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة