مفاجأة.. تسريب يكشف المتوج بالكرة الذهبية وماني يطيح بـ محمد صلاحالخطيب يحفز لاعبي الأهلي قبل مباراة الزمالك في الدوري بهذه الطريقةالتعادل السلبي يحسم مباراة فلسطين والسعودية في تصفيات كأس العالم 2022.. فيديوأول اختبار حقيقى .. 3 أزمات تواجه اتحاد الكرة بشأن مباراة القمةجينيراسيون السنغالي يؤكد خوض مباراة الزمالك .. تعرف على موعد وصولهمستشفى ريال مدريد.. عودة الثنائى المصاب إلى التدريبات وتحديد موقف توني كروسإنتر ميلان يكشف تفاصيل إصابة أليكسيس سانشيز وموعدة عودته للملاعبعبد العزيز بن تركى: التوفيق لمنتخبنا الوطني في مباراته مع فلسطينمدرب الوداد السابق يقترب من التدريب في الإماراتعقب شائعات رحيله .. فرجاني ساسي ينتظم في تدريبات نادي الزمالك10 صور لملك عوض ابنة رانيا فريد شوقى بعد صورتها المثيرة للجدل مع والدتها5 نصائح لحفل زفاف مثالى فى الخريف.. "ما تآمنش للجو"3 أفلام في عرضها العالمي الأول بالمسابقة الدولية بمهرجان القاهرة السينمائي | صورنقابة التشكيليين تفتح أبوابها للترشح لمقعد النقيب والمجلس الجديدهل يتم تغيير أعضاء تحكيم جائزة نجيب محفوظ بعد إعلان تأجيلها للعام المقبل؟"موقف القمة" يفتح الباب أمام طلبات تأجيل المباريات بالدوريإيطاليا تدعو لسحب تنظيم نهائي دوري الأبطال من تركياالتعادل السبلي يحسم لقاء السعودية وفلسطين في لقاء تاريخي بتصفيات المونديالوزير الخارجية يبحث مع رئيس وزراء كرواتبا تطوير العلاقات الاقتصادية ..صوروزارة الدفاع الروسية: الجيش السورى يسيطر على قاعدة الطبقة الجوية بمنبج

ترامب: هجوم تركيا على سوريا «غزو».. وأحملها مسؤولية عدم عودة «داعش» للتكوين

-  
دونالد ترامب - صورة أرشيفية

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه سيدمر اقتصاد تركيا إذا قضى التوغل التركي في سوريا على السكان الأكراد بالمنطقة، محملا تركيا مسؤولية الإبقاء على عناصر «داعش» المحتجزة في السجون، وعلى ألا تعود «داعش» للتكوين بأي شكل من الأشكال.

وفي رده على سؤال لأحد الصحفيين عما إذا كان يخشى من أن يقدم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على القضاء على الأكراد، قال ترامب: «سأمحو اقتصاده إذا حدث ذلك»، حسب «سكاي نيوز».

وأضاف قائلا: «فعلت ذلك بالفعل من قبل مع القس برانسون» في إشارة إلى العقوبات الأمريكية السابقة على تركيا بشأن احتجاز مواطن أمريكي.

وقال الرئيس الأميركي: «أتمنى أن يتصرف بعقلانية».

وكشف العضوان الجمهوري ليندسي جراهام والديموقراطي كريس فان هولن، في مجلس الشيوخ الأمريكي، الأربعاء، عن اقتراح يهدف إلى معاقبة تركيا بشكل صارم إذا لم تسحب قواتها من سوريا.

ويفرض هذا الاقتراح على إدارة الرئيس دونالد ترامب تجميد الأصول العائدة لأعلى المسؤولين الأتراك في الولايات المتحدة، بمن فيهم أردوغان.

كما يستهدف أيضاً قطاع الطاقة التركي، وفق النص الذي نشره على موقع «تويتر» ليندسي جراهام، القريب عادة من ترامب، ولكنّه اتخذ موقفاً معارضاً له في ما يخص الهجوم التركي.

وكان ترامب حذر تركيا، من استمرار الهجوم على سوريا قائلا إن الهجوم «فكرة سيئة» لا تدعمها الولايات المتحدة، ودعا أنقرة إلى حماية الأقليات الدينية.

ووصف ترامب في بيان نشره البيت الأبيض الهجوم التركي «بالغزو»، قبل أن يشير إلى أن «الولايات المتحدة لا تؤيد هذا الهجوم، وأوضحت صراحة لتركيا أن هذه العملية فكرة سيئة».

وأضاف: «تعهدت تركيا بحماية المدنيين وحماية الأقليات الدينية ومنها المسيحيون وضمان عدم حدوث أزمة إنسانية وسنلزمهم بهذا التعهد».

كما حمّل ترامب في البيان تركيا مسؤولية الإبقاء على عناصر «داعش» المحتجزة في السجون، وعلى ألا تعود «داعش» للتكوين بأي شكل من الأشكال.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة