بعد خبر وفاته في حادث.. كاظم الساهر يتصدر مؤشرات البحثتكريم الشاعر تامر حسين بجامعة عين شمس .. اليومالله يحفظ هالبلد المضياف.. المطربة أروى عن حرائق لبنانأصالة عن لبنان: الحياة تتمثّل بك.. أنت الملاذ وأنت الفرحبكلمات مؤثرة.. الحزن يخيم على نجوم الفن بسبب حرائق لبنانفرصة جميلة .. مهيرة عبد العزيز بصحبة عمرو دياب ورجاء الجداوي وعمرو أديب في موسم الرياضكفاية تضليل.. محمد رمضان تعليقًا على كذب قناة الجزيرة بشأن فيديو الطائرةفاطمة عادل: فيلم بين بحرين رسالة لتغيير العشوائياتفي ذكرى رحيله.. ابنة عمر الحريري تخفي عليه مرضه 4 سنواتشاهد.. أحمد شريف يكشف عن مفاجأة في ساقية الصاويوزيرة الصحة: تقديم كافة سبل الدعم للارتقاء بالخدمات للمواطنينالتنمية المحلية: مبادرة صوتك مسموع تلقت 20 ألف شكوى وتم حل 97% منهاهل يمكن أن تصاب بالتهاب رئوي بدون حمى؟ اعرف الإجابةننشر الصور الأولى لـ"أحمد" ضحية تعذيب سيدة في الدقهليةإعادة تأهيل وإحلال 1500 وحدة سكنية بمشروع فوسفات مصر بالوادى الجديدتكريم المنتج محمد إسماعيل ضمن حفل توزيع جوائز صناع الترفيه بالسعوديةإردوغان: تركيا ليس لديها خطة لمهاجمة مدينة كوباني السوريةتعليق أعمال برلمان هونج كونج بعد مقاطعة الرئيسة التنفيذية كاري لامالصين تنتقد مشروع قانون أقره مجلس النواب الأمريكي لدعم محتجي هونج كونجاليوم.. محافظ قنا يفتتح 60 منزلا بقرى قوص بعد إعادة أعمارهم

الإياتا: 47 مليار دولار دخل الإمارات من "الطيران المدني"

   -  
طيران الإمارات

كتب - طه عبيد:

أصدر الاتحاد الدولي للنقل الجوي "الإياتا" تقريرًا حول أهمية قطاع النقل الجوي في دولة الإمارات، أشار إلى أن التركيز على هذا القطاع يسهم في توفير 620 ألف فرصة عمل إضافية، والمساهمة بما يقرب من 80 مليار دولار أمريكي في اقتصاد الدولة بحلول عام 2037.

وأوضح التقرير أن قطاع النقل الجوي باعتباره من الأصول الاستراتيجية الأساسية في الدولة، يضخ 47.4 مليار دولار أمريكي في اقتصاد الإمارات، بما يشكل 13.3% من إجمالي الناتج المحلي للدولة.

كما توقع نموًا في سوق الطيران الإماراتي بنسبة 170% في عام 2037 ليدعم 1.4 مليون فرصة عمل ويساهم بمقدار 128 مليار دولار أمريكي في اقتصاد الدولة.

وقال محمد علي البكري، نائب الرئيس الإقليمي لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط في الاتحاد الدولي للنقل الجوي، إن الإمارات "شهدت تحولاً اقتصاديًا خلال الـ 25 العام الماضي، وكان قطاع الطيران محورًا جوهريًا في هذا التحول، ولا تملك دول كثيرة تقديرًا أفضل من الإمارات للفوائد الاقتصادية التي يتيحها الربط الجوي، ومن هنا فإن سياسات الدعم الحكومي لتطوير قطاع الطيران أثمرت عن أرباح مجزية للغاية.

وأضاف البكري أن الإمارات تحتل المركز الأول عالميًا في تسهيل عمليات التجارة الجوية، كما تتفوق على كامل منطقة الشرق الأوسط في الانفتاح على مستوى تأشيرات السفر، وهذا ما جعلها تتبوأ مكانة قوية في قطاع الطيران.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة