الأرصاد الجوية تحذر من أمطار غزيرة وسيول على جنوب سيناء غدامكرم محمد أحمد: أوروبا تدرس فرض عقوبات على تركيا بسبب سوريامكرم محمد أحمد:"النهضة"التونسي مورد سري للإرهابيين بالعراق وسورياالدفاع الروسية: الجيس السوري سيطر على قاعدة جوية وعدة جسور على نهر الفراتمتحدث "قسد": مقتل 95 شخصًا بينهم مدنيين وإصابة 450 آخرين منذ بدء العدوان التركينصرالله وفرنجية يؤكّدان ضرورة عودة العلاقات بين لبنان وسوريا إلى طبيعتهاالحكومة الألمانية تستبعد فرض عقوبات أوروبية ضد تركيا حالياالشرطة النيجيرية تداهم "مدرسة" بعد تكبيل الأطفال بالسلاسلالناتو: العدوان التركي يزيد التوتر بالمنطقة ويؤدي لأزمة إنسانيةمجلس الوزراء السعودي يدين العدوان التركي على سورياالشرطة التركية تعتقل 4 رؤساء بلديات لرفضهم العدوان على سوريابريطانيا والاتحاد الأوروبي يقتربان من مسودة اتفاق بشأن بريكستهانتر بايدن ينفي ارتكاب أية مخالفات في تعاملاته مع أوكرانيافيديو.. قطريون: مش عارفين نتعالج.. وتميم يقدم الخدمة للأجانب مجانا ويحرمنامنى عليوة ضيفة برنامج "سهرة مع" على شاشة الدلتافيديو.. ارتفاع معدلات البطالة فى تركيا إلى 13,9%فيديو.. تحذير شديد اللهجة من رئيسه حزب تركى إلى أردوغانالخارجية الأمريكية: خروج كل قوات الجيش الأمريكى من منبج السورية"كهربائي بدرجة نصاب".. ضبط فني لاتهامه بالنصب على مواطن بزعم تعيينه بالحكومةتأجيل محاكمة المتهمين في الاستيلاء على أموال "الوطنية لاستثمارات الأوقاف" لـ13 نوفمبر

مدير إدارة التعاون الدولى للتنمية بوزارة الخارجية تستقبل إحدى المشاركات في مبادرة "فتيات فى أدوار قيادية"

   -  
جانب من اللقاء

استقبلت اليوم السفير سها جندى، مدير إدارة التعاون الدولى للتنمية، ريتشارد ديكتس، الممثل المقيم للأمم المتحدة فى مصر، في إطار مشاركته فى أعمال المبادرة التى تنظمها وزارة التضامن الإجتماعى للاحتفال باليوم العالمى للفتاة تحت عنوان "فتيات فى أدوار قيادية"، وكذلك إحدى الفتيات المشاركات، وذلك فى إطار إهتمام وزارة الخارجية بتمكين المرأة والفتاة وتعزيز حقوقهما فى المجتمع المصرى، وتشجيعًا للمبادرة المتضمنة ترشيح عدد من الفتيات بإحدى دور الرعاية للقيام بدور سفير للأمم المتحدة أو لإحدى الدول المشاركة لمدة يوم واحد.
من جانبها، قامت السفيرة سها جندى بشرح أهم الأعمال التى تقوم بها وزارة الخارجية، والتنسيق القائم بين إدارة التعاون الدولى للتنمية ومكتب المنسق المقيم للأمم المتحدة بالقاهرة، والتى حظيت باهتمام بالغ من جانب المشاركة، كما أبرزت الدور المهم للمرأة المصرية وما حققته من إنجازات على مستوى الدولة المصرية، مشيرة إلى العناصر النسائية البارزة فى العمل السياسى والاقتصادى بالدولة، ومن ذلك وزارة الخارجية.
وحرص المنسق المقيم على الإعراب عن سعادته بأن تتولى فتاة مصرية منصبه ليوم واحد، والتأكيد على حرص الأمم المتحدة على العمل لصالح جميع الدول الأعضاء، وعلى رأسها مصر، سعياً لمستقبل أفضل ولتنمية عالمية مستدامة تعززها المرأة والفتاة.
تجدر الإشارة إلى أن الهدف من هذه المبادرة هو تعريف الفتيات على نماذج نسائية فى مناصب قيادية بالدولة وأهم الأنشطة التى يقومون بها عن قرب، وذلك كرسالة من الجهات المشاركة بدعم حق الفتيات فى المساواة وإبراز النجاحات التى يمكن للفتيات تحقيقها، ويتم تنظيم هذه المبادرة بالتعاون ما بين وزارة التضامن الإجتماعى ومنظمة Plan International for child protection والسفارة الكندية بالقاهرة.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة