"الحب والإيثار في الإسلام" بالمولد الأحمديأنشطة ثقافية وفنية متنوعة بثقافة القاهرةأمير مرتضى: الدوري يحتاج نفسًا طويلًا.. والتقييم نهاية الموسمالتشكيل المتوقع لمنتخب مصر أمام بتسوانابعد أن بات قريباً جداً من تدريب الأهلي السعودي.. جروس يختفي فجأةعشان تبقى صحى.. نصائح لاختيار أطعمة متكاملة فى نظامك الغذائىالليستيريا مش مجرد بكتيريا تسبب تسمما غذائيا.. قد تقودك للموت فى هذه الحالةتداول 464 شاحنة و124 سيارة بموانئ البحر الأحمرأسعار العملات اليوم الاثنين 14-10-2019 في مصرسعر الدولار اليوم الاثنين 14-10-2019 في مصرسعر اليورو اليوم الاثنين 14-10-2019 في مصرسعر الريال السعودي اليوم الاثنين 14-10-2019 في مصرأسعار الذهب اليوم الاثنين 14-10-2019 في مصرإيمي طلعت زكريا توجه دعوة عامة لزيارة قبر أبيها الجمعة المقبلةرانيا يوسف تصدم جمهورها بإعلان عمرها الحقيقيعقب وصوله الكويت بفترة قصيرة.. مصري يحاول الانتحار في «الفنطاس»شبيه صلاح يفجر مفاجأة: شاركت في إعلان «أقوى من المخدرات» بديلاً له (فيديو)«إسرائيل» عن حرب أكتوبر: ظنناها نزهة فكانت «جهنم على الأرض»مأساة سيدة مصرية: "طلقوني من زوجي السعودي برسالة واتس آب لحرماني من الميراث"السكة الحديد تعلن التأخيرات المتوقعة فى حركة القطارات اليوم

استجابة لـ اليوم السابع.. "البيئة" تحرر محاضر للمخالفين بحرق قش الأرز بالمحلة

   -  

فى استجابة سريعة لما نشرته "اليوم السابع" بعنوان اضبط مخالفة.. حرق قش الأرز نهارا على طريق المحلة زفتى بالغربية"، قام جهاز شئون البيئة بمنطقة وسط الدلتا، بتوجيه محاور الجهاز نحو البلاغ، لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وتم الاستعانة بالحماية المدنية، وإخماد النيران المشتعلة فى قش الأرز، وتبين قيام صاحب الأرض بإشعال النار فى كمية صغيرة من مخلفات قش الأرز بعد قيامه بكبس القش، وتم التنبيه عليه بعدم حرق القش مرة أخرى.

كما تحرير محضرين لمزارعين بأحواض مجاورة لهذا الحوض لقيامهم بحرق كميات كبيرة من القش وعدم قيامه بكبس القش، وتم إحالة المحاضر للنيابة العامة.

وكان طريق المحلة زفتى بمحافظة الغربية، قد شهد قيام أحد المزارعين بإشعال النيران فى مخلفات قش الأرز بأرضه بعد جمع المحصول، وذلك للتخلص من القش لتجهيز الأرض لزراعتها مرة أخرى.

وتصاعدت الأدخنة من القش المحترق، وساعدت الرياح فى انتشار الدخان لمسافات طويلة. واشتكى الأهالى من تحدى المزارعين للقانون، وحرقهم لقش الأرز مما يترتب إليه إصابة المواطنين ومرضى الصدر والأطفال باختناقات بسبب استنشاق الدخان.

وبالرغم من تحذيرات وزارة البيئة المستمرة بعدم حرق قش الأرز، لمواجهة السحابة السوداء، والاستفادة من القش عن طريق كبسه بالمعدات التى توفرها الوزارة، لاستخدامه فى تصنيع الأسمدة والأعلاف الحيوانية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة