اليوم.. مؤتمر صحفي للإعلان عن اليوبيل الذهبي للمحكمة الدستوريةندوات فوتوغرافيا وعروض للأفلام واحتفالات بذكرى أكتوبر بمراكز الإبداعلسنا مسؤولين عنه .. إبراهيم المنيسي : غلاف مجلة الأهلى مزورمفيش فلوس .. لاعب الأهلي يكشف كواليس حديثه مع الخطيبقبل مواجهة الأهلي.. المشرف على الكرة بالزمالك : بلاش تكسروا مجاديفناحسام البدري يدرس مفاجأة غير مسبوقة خلال مباراة مصر وبتسواناكريم فهمى يوشك على الانتهاء من تصوير فيلم "ديدو"فصل التيار الكهربائى اليوم عن 5 مناطق بمدينة قنا اليوم.. تعرف عليهاأهالى سيوة يحتفلون بعيدهم التراثى "السياحة فى حب الله" لمدة 3 أيام بجبل الدكرورخلال ساعات.. وزيرة البيئة تزور الفيوممصرع طفلة صعقًا بالكهرباء بالفيومزراعة القليوبية: تحرير 260 ألف استمارة لكارت الفلاح الذكى نهاية الأسبوع الجارىتعرف على قائمة المكرمين بمهرجان صناع الترفيه بالرياضأكرم حسنى ينشر صورة تجمعه بـ عمرو دياب بعد تكريمه في موسم الرياضأصالة عن مهرجان صنّاع الترفيه : كنت في غاية السّعادة بهذا اللقاءمحمد سامي يتعاقد بشكل رسمي على مسلسل البرنس لـ محمد رمضانمحمد نور يؤدى مناسك العمرة .. ومتابعوه: تقبل اللهأبرزهم عمرو دياب.. تعرف على النجوم المكرمين في احتفالية Joy awards بالرياض ..صورمع حبيبي .. تامر حسين ينشر صورة بصحبة عمرو ديابإيمي طلعت زكريا تدعو الجمهور لزيارة المقابر الجمعة القادمة

وزير برازيلي يرجح أن يكون التسرب النفطي قبالة شواطئ بلاده مصدره فنزويلا

-  
تسرب النفط

ريو دي جانيرو (د ب أ)

قال وزير البيئة البرازيلي ريكاردو ساليس للمشرعين اليوم الأربعاء إن من المرجح أن تكون بقعة النفط الضخمة التي أثرت على تسع ولايات بطول الساحل الشمالي الشرقي للبرازيل قد جاءت من سفينة أجنبية تنقل النفط من فنزويلا.

ونقلت صحيفة أوجلوبو وغيرها من وسائل الإعلام البرازيلية عن ساليس قوله إن "هذا النفط، من المرجح للغاية أن يكون من فنزويلا، تسرب من سفينة أجنبية كانت تبحر بالقرب من الساحل البرازيلي".

جاءت تصريحات الوزير خلال جلسة عامة مع نواب مجلس النواب(الادني) بالبرلمان حول الحرائق في غابات الأمازون المطيرة.

وعلى مدى الأسبوع الماضي، تم الإبلاغ عن بقع نفطية في أكثر من 130 موقعا في 62 بلدية بطول الساحل الشمالي الشرقي للبرازيل.

وكان سكان قد أبلغوا للمرة الأولى عن التسرب النفطي في المحيط، وقبالة بعض الشواطئ في الثاني من أيلول/سبتمبر الماضي.

وكان ساليس قد قال أول أمس الاثنين على موقع تويتر إن السلطات البرازيلية التي تقوم بعمليات تطهير للمحيط قد قامت بجمع "أكثر من 100 طن من الرواسب النفطية" منذ الأسبوع الماضي.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة