التنمية المحلية: جار الانتهاء من مشروعات بسوهاج وقنا باستثمارات 4.1 مليار جنيهأول تعليق من القروي بعد خسارته أمام قيس سعيد في انتخابات تونس: «سجني السبب»رئيس الصين يهدد بـ«تحطيم وطحن عظام» كل من يحاول تقسيم بلادهمسؤول كردي: التفاهم بين «قسد» والجيش السوري عسكري بحتالجيش السوري يدخل بلدة حدودية لـ«مواجهة العدوان التركي»خبير اقتصادي: هناك تحسن ملحوظ للجنيه أمام العملات الأجنبيةدرجات الحرارة المتوقعة اليوم الاثنين 14/10/2019.. فيديوالأرصاد تزف بشرى سارة للمواطنين.. فيديومجدي الهواري: الجزء الثاني من "الشارع اللي ورانا" مفاجأة.. فيديومصر تبلغ 3 دول استياءها من عمل شركاتها بسد النهضة.. يتصدر نشرة صباح البلدشاهد.. أبرز المعالم السياحية والثقافية لمملكة بلجيكاالمياه ليست أفضلهم.. 5 مشروبات للمحافظة على ترطيب الجسم.. فيديوالعقوبة تصل لإغلاق الشركة.. خبراء يعلقون على قيادة محمد رمضان لطائرة"اللي عمله الجيش فضل كبير من ربنا".. ماذا قال السيسي عن القوات المسلحة؟وقف ضاحكا.. "محدش شاف أبويا".. "الطيب" يقتل والده بدم بادر وينهي حياته بطريقة مأساوية| صوراليوم.. استكمال محاكمة 555 متهما بالانضمام لجماعة إرهابيةاليوم.. محاكمة ريهام سعيد في اتهامها بإهانة مرضى "السمنة"ضبط 505 قضايا دقيق مدعم ومخالفات مخابز خلال أسبوعتحرير 92 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 3 أيامالقبض على 402 متهم مطلوب ضبطهم وإحضارهم خلال 5 أيام

أحمد طنطاوى: بيان الحكومة مضلل.. وعبد العال: "نثق في المعارضة الوطنية"

   -  
قال النائب أحمد طنطاوي، عضو مجلس النواب، إن رؤية المعارضة في البرلمان لبيان الحكومة الذي تم عرضه على النواب بجلسة الثلاثاء مضلل وقاصر، مستشهدا بما ذكره من إيرادات متعلقة بالسياحة وأنها تتجاوز ما كان يحدث قبل ثورة يناير مؤكدا أن هذا تضليل خاصة أن الدولار كان في 2011 بواقع 5 جنيهات والآن يتجاوز الـ16 جنيها.

جاء ذلك في الجلسة العامة، للبرلمان، الأربعاء، مؤكدا أن البيان لم يتضمن أي من خطوات الإًصلاح السياسي، الذي لابد منه بالتوازي مع الإصلاح الاقتصادي، مع فتح المجال العام وتنفس الحرية قائلا:" الناس زي ماهي عايزه عيش عايزه حرية".

ولفت طنطاوي إلى أن نواب البرلمان لم يقدموا شيئا للشعب، ما حدث خلال الفترة الأخيرة وخاصة ملف التموين وملف تكافل وكرامة، مشيرا إلى أنه ليس من المنطقي أن تعارض الأغلبية الحكومة لأنها هي من منحتها الثقة في الأساس قائلا:" معارضة الأغلبية للحكومة غير منطقي وغير فاعلة".

وأكد طنطاوي أن الأغلبية كان الأولى لها أن تحاسب الحكومة وليس معارضتها، مؤكدا على أن بيان الحكومة لم يتضمن الإصلاح المؤسسي الحقيقي.

وعقب على حديثه رئيس المجلس د. على عبد العال، بأنه أعطاه مساحة للوقت من الحديث بالجلسة كممثل للمعارضة، مضيفا، "ولكن لابد أن تعي أن رئيس الدولة مقامه رفيع ولا يجوز التعرض له، أسوة بكل برلمانات العالم التي لا يتم التعرض فيها لرئيس الدولة"، وتابع عبد العال، موجها حديثه لطنطاوى،" أتعرض للهجوم من قبل نواب الأغلبية بسبب إعطائى المساحة الأكبر للمعارضة في المجلس."

وأكد عبد العال، أنه يعلم أن والد "طنطاوي" كان من أبناء القوات المسلحة، وأيضا يدرك وطنية المعارضة في المجلس، وأنها جزء من المجلس وجزء من النظام السياسي وأنه يثق في المعارضة الوطنية، فيما عقب طنطاوي بقوله:" نحن نحب الدولة المصرية ونساندها ونستهدف دائما الأفضل وعلى استعداد لأن نكون في أوائل الصفوف السياسية والعسكرية أو في أي مكان".
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة