«بابا ضرب ماما بالسكين».. طفل يروي واقعة طعن أمه أمام «مباحث الخصوص» (المحضر)مصرع شاب وإصابة 2 آخرين في انهيار عقار بالإسكندريةنائب «أشمون» يحرر محضرًا بتغيب نجله: لم يذهب للمدرسة رغم مغادرة المنزلإعادة طفل لأسرته بعد ساعات من اختطافه للحصول على فديةالليرة التركية تهبط إلى 5.92 مقابل الدولار فى أقوى هبوط خلال 4 أشهررفع العلم السورى على مؤسسات حكومية ومدارس فى الحسكة والقامشلىتركي آل الشيخ يسحب قضاياه ضد من أساء إليه: «لمصر وأهلها وقيادتها معزة خاصة»عدد الوقائع المصرية 14 أكتوبر 2019 (نص القرارات)مدبولي يتابع خطوات تفعيل صندوق مصر السيادي لتحقيق التنمية المستدامةالتنمية المحلية: جار الانتهاء من مشروعات بسوهاج وقنا باستثمارات 4.1 مليار جنيهأول تعليق من القروي بعد خسارته أمام قيس سعيد في انتخابات تونس: «سجني السبب»رئيس الصين يهدد بـ«تحطيم وطحن عظام» كل من يحاول تقسيم بلادهمسؤول كردي: التفاهم بين «قسد» والجيش السوري عسكري بحتالجيش السوري يدخل بلدة حدودية لـ«مواجهة العدوان التركي»خبير اقتصادي: هناك تحسن ملحوظ للجنيه أمام العملات الأجنبيةدرجات الحرارة المتوقعة اليوم الاثنين 14/10/2019.. فيديوالأرصاد تزف بشرى سارة للمواطنين.. فيديومجدي الهواري: الجزء الثاني من "الشارع اللي ورانا" مفاجأة.. فيديومصر تبلغ 3 دول استياءها من عمل شركاتها بسد النهضة.. يتصدر نشرة صباح البلدشاهد.. أبرز المعالم السياحية والثقافية لمملكة بلجيكا

وزير المالية: الإصلاح الاقتصادي مكن الدولة من الوقوف على رجلها

   -  
أكد وزير المالية الدكتور محمد معيط، أنه بالرغم من الإصلاح الاقتصادى المؤلم والذي سبب آلالام إلا أنه مكن الدولة من "الوقوف على رجلها".

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الأربعاء برساسة على عبد العال حيث يرد الوزير على البيانات العاجلة وطلبات الإحاطة المطروحة من النواب.

وشدد الوزير على أن اجراءات الإصلاح الاقتصادى ساهمت في أمن الاحياطى النقدى من العملات الأجنبية بشكل يكفى احتياجات البلاد لفترة 8 أشهر بعكس الوضع قبل 2016 حيث كان يكفى لشهرين ونصف، فضلا عن معدلات النمو وخلق فرص عمل وتحسين مستوى المعيشة التي يوجد بها توجيهات من القيادة السياسية ونعمل عليها.

وقال إنه يونيو من العام الماضى وصلت نسبة خدمة الدين لنحو 93% من الناتج المحلى،وخلال هذا العام المالى الحالى انخفض لنحو 90.2%.لافتا إلى أن الاتجاه إلى الوصول بنسبة الدين في يونيو 83%.وستصل إلى 77% خلال عام 2022.

وبشأن مبلغ مليار جنيه تم تخصيصها للأجر المكمل في الموازنة العامة للدولة للعام المالى 2019 / 2020 للترقيات، قال الوزير أنه تم تنفيذ جزء منها والبقية في يناير المقبل.

وأشار الوزير إلى أن جهاز التنظيم والإدارة يعمل حاليا على حصر لكل العاملين في البلاد والأجور، وبناءً عليها سيتم اتخاذ قرار مع تحسن الوضع الاقتصادى وقلة الدين والسطرة على العجز بالموازنة التحرك في الباب الأول الخاص بالأجور لتحسين الأجور.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة