خطة تأمين طبي بمستشفيات البحر الأحمر لمواجهة مخاطر السيولمحافظ الدقهلية يتفقد شوارع المنصورة بعد سقوط الأمطارالتضامن: تدريب 150 شابا على "رفيق المسن" لرعاية كبار السن في منازلهملأصحاب المعاشات.. إضافة 25 خدمة إلى تطبيق "معاشي" للهواتفبسبب الأمطار.. تعطيل الدراسة ببعض مدارس كفر الشيخ اليومالتضامن: الوزارة تقدم معاشات ضمانية لـ 3.2 مليون شخصحسين هريدي يكشف تفاصيل إطلاق النسخة الأولى من المنتدى الإفريقي الروسي ..فيديواليوم.. السيسي يستعرض الرؤية الإفريقية تجاه التعاون مع روسياالدلتا للصلب: انتهاء مشروع التطوير منتصف نوفمبر.. والمبيعات 167 مليون جنيهس و ج.. كيف تواجه المدارس سوء الأحوال الجوية وسقوط الأمطار؟اعرف المعاملة الجنائية لذوى الإعاقة بالنسبة للمجنى عليهم والشهود والمتهميناليوم.. محاكمة بديع و46 آخرين بـ"أحداث قسم شرطة العرب"ما هى اتفاقية العمل الجماعية فى قانون العمل؟ وما ضوابطها؟تعرف على محور جرجا بسوهاج لربط شرق وغرب النيل × 13 معلومةأسعار الخضراوات والفاكهة بالمجمعات الاستهلاكية.. الطماطم بـ4 جنيهاتشاهد.. محمد فوزي يهاجم الإسماعيليفيلا قديمة فى مالطا تتحول لمعلم سياحى بسبب الملكة إليزابيث.. اعرف قصتهاتعرف على عقوبة سيدة استولت على أموال المواطنين بزعم تخصيص شقق سكنية لهمموعد مباراة الزمالك وجينيراسيون السنغالي والقنوات الناقلةحمدي زكي يكشف كواليس استبعاده من قائمة الإسماعيلي أمام الجزيرة الإماراتي

4 علامات تشير إلى إصابتك بنقص الكالسيوم.. منها التعب المستمر

   -  

الكالسيوم ضروري لصحة العظام والأسنان، لكن هل تعلم أنه مهم أيضاً للكبار مثل الأطفال، فالكالسيوم أمر حيوي لتحسين وظيفة العضلات وصحة العظام، وهناك علامات تدل على إصابتك بنقص الكالسيوم، وفقاً لموقع "Doctor".

علامات نقص الكالسيوم

تشعر بالتعب والإرهاق المستمر 

الشعور بالتعب المستمر قد يكون من أعراض نقص الكالسيوم، وقد يكون نقص الكالسيوم أحد الأسباب التي تجعل النساء الحوامل يشعرن بالإرهاق والتعب المستمر، إذا لم يحصل الطفل على ما يكفي فسيأخذ الكالسيوم من مخزون الأم.

لا تستطيع بناء كتلة العضلات بسهولة 

إذا كنت تحاول بناء العضلات، قاوم الرغبة في التخلص من منتجات الألبان من نظامك الغذائي، حيث أن الكالسيوم، الموجود في منتجات الألبان مثل الحليب والجبن، ضروري لوظيفة العضلات الطبيعية، بما في ذلك نبضات القلب.

كلما زاد حجم العضلات لديك كلما زادت حرق جسمك للدهون، إذا كنت لا تستهلك كمية كافية من الكالسيوم لتنظيم تقلصات العضلات ، فقد يكون من الصعب بناء العضلات.

تنزف بسهولة 

عندما تتعرض للإصابة، تشكل الصفائح الدموية اللزجة الموجودة في دمك جلطات لإيقاف تدفق الدم، إذا كنت تجد صعوبة لوقف نزيف الدم، فقد يكون ذلك علامة على نقص الكالسيوم.

 كسر العظام بسهولة 

يعد فقدان كثافة العظام جزءًا طبيعيًا من عملية الشيخوخة، لأننا نفقد الكالسيوم بمعدل أسرع من تخزينه، احم نفسك من المشاكل المستقبلية عن طريق الحفاظ على مستويات الكالسيوم الخاصة بك.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة