«التموين»: توفير 700 طن لحوم أضاحي للأسر الأولى بالرعاية في العيدهاتفيًا.. أردوغان وترامب يبحثان العلاقات الثنائية والأزمة الليبيةإيطاليا تمدد عددًا من القيود لمكافحة انتشار فيروس كوروناأبو الغيط يستقبل أسرة الشهيد أحمد منسيوزراء خارجية ٥ دول أوروبية يبحثون العواقب الاقتصادية لجائحة كوروناالنمسا: نتصدى بحزم لأعمال العنف التي يقوم بها الأتراك في البلادالصحة العالمية تعرب عن قلقها من ارتفاع معدل وفيات كورونا في الأمريكتينترامب: لست مهتمًا بعقد اتفاق تجاري جديد مع الصينشركة أمريكية تتوقع بدء المرحلة الثالثة من تجربة عقار لكورونا في 27 يوليوإيران: إعدام موظف سابق بوزارة الدفاع على صلة بالمخابرات الأمريكيةانعقاد الجولة الثانية للمشاورات السياسية بين مصر وأوزباكستانمصراوي يكشف.. هل تحدث صلاح مع كلوب بشأن تريزيجيه؟بسبب يوسف الشريف.. صلاح عبدالله يرد على مي كسابفيديو.. ابنة أسمهان: "والدتي كانت تحب الغناء أكثر مما تحب والدي"محمد سلامة ينفي تعاقده على مسلسل غادة عبدالرازق(صورة) ويزو تفاجئ جمهورها بـ"لوك جديد"ماجد المصري يروج لمسلسل "الوجه الآخر"نائب محافظ أسوان: تطوير وحدة صحية و11 مستشفى ومحور كلبشةمتحدث البترول: لو الناس التزمت لما حدثت الخسائر بسبب حريق طريق الإسماعيليةأستاذ مياه بجامعة "آخن" الألمانية يوضح 5 نقاط خلاف فنية فى مفاوضات سد النهضة

4 علامات تشير إلى إصابتك بنقص الكالسيوم.. منها التعب المستمر

   -  

الكالسيوم ضروري لصحة العظام والأسنان، لكن هل تعلم أنه مهم أيضاً للكبار مثل الأطفال، فالكالسيوم أمر حيوي لتحسين وظيفة العضلات وصحة العظام، وهناك علامات تدل على إصابتك بنقص الكالسيوم، وفقاً لموقع "Doctor".

علامات نقص الكالسيوم

تشعر بالتعب والإرهاق المستمر 

الشعور بالتعب المستمر قد يكون من أعراض نقص الكالسيوم، وقد يكون نقص الكالسيوم أحد الأسباب التي تجعل النساء الحوامل يشعرن بالإرهاق والتعب المستمر، إذا لم يحصل الطفل على ما يكفي فسيأخذ الكالسيوم من مخزون الأم.

لا تستطيع بناء كتلة العضلات بسهولة 

إذا كنت تحاول بناء العضلات، قاوم الرغبة في التخلص من منتجات الألبان من نظامك الغذائي، حيث أن الكالسيوم، الموجود في منتجات الألبان مثل الحليب والجبن، ضروري لوظيفة العضلات الطبيعية، بما في ذلك نبضات القلب.

كلما زاد حجم العضلات لديك كلما زادت حرق جسمك للدهون، إذا كنت لا تستهلك كمية كافية من الكالسيوم لتنظيم تقلصات العضلات ، فقد يكون من الصعب بناء العضلات.

تنزف بسهولة 

عندما تتعرض للإصابة، تشكل الصفائح الدموية اللزجة الموجودة في دمك جلطات لإيقاف تدفق الدم، إذا كنت تجد صعوبة لوقف نزيف الدم، فقد يكون ذلك علامة على نقص الكالسيوم.

 كسر العظام بسهولة 

يعد فقدان كثافة العظام جزءًا طبيعيًا من عملية الشيخوخة، لأننا نفقد الكالسيوم بمعدل أسرع من تخزينه، احم نفسك من المشاكل المستقبلية عن طريق الحفاظ على مستويات الكالسيوم الخاصة بك.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة