أول تعليق من وزير التموين بشأن العلامة التجارية الخاصة بنادِ القرن الإفريقيرجل يطالب ببطلان عقد زواجه بعد سنة من العشرة: "مريضة والعشرة بيننا مستحيلة"سيدة تطالب بإلزام زوجها بسداد 10 آلاف جنيه مصروفات جلسات تأهيلية لطفلهماالمؤشر نيكى يرتفع 1.02% فى بداية التعامل بطوكيوأحمد الزينى: تكلفة السولار تمثل 60% من تكاليف سيارات نقل البضائعخبير يطالب بتأسيس جمعية تأمين تعاونى لجمعيات التمويل متناهى الصغرفيروس الورم الحليمى البشرى يمكن أن يسبب سرطان البروستاتامش بس القهوة.. 4 مصادر خفية للكافيين منها مسكنات الألمسفير مصر في لاهاي: «العدل الدولية» لم تتطرق لمزاعم قطر المرفوضة من دول الرباعي العربيمتأثرة على الهواء.. مذيعة سي بي سي تروي واقعة فقدانها لشقيقتها غرقًا.. فيديوإتاحة خدمات الإسعاف من خلاله قريبًا.. أيسم صلاح: مليون و450 ألف مواطن يستفيدون من خدمات تطبيق صحة مصرأسامة كمال: الرئيس السيسي تسلم دولة بها مشاكل كثيرة وقادها نحو التنميةماكنتش عايز أمد إيدي.. أيمن سعد كفيف يعمل شيَّالًا يحكي قصته بعد انتشار فيديو له عبر مواقع التواصل.. فيديووزير البترول الأسبق: لولا ترسيم الحدود كنا سنعاني من نقص إنتاج الغاز.. فيديوغواص: موجة البحر عندما تصدم مواطناً بـ صخرة تفقده الوعيلكل واحد مشط.. استشاري المناعة توجه رسائل مهمة للمواطنين تجنبًا لـ كوروناتجارة وطب وصيدلة بجامعة القاهرة يبدأون اليوم أول امتحانات طلاب الفرق النهائيةاعرف شروط وزارة الصحة لقيادة سيارة مجهزة إذا كنت تعانى إعاقة بصريةليالى الموسم الصيفى فى قصر المانسترلى تبدأ بـ العزف على العود.. اعرف الموعدكتاب "الحصان السلوقى والصقر" لـ الشيخة سلامة بنت هزاع آل نهيان.. للأطفال

العدوان التركي على سوريا.. (تغطية مباشرة)

   -  
القوات التركية
القاهرة (مصراوي)

بدأت تركيا عدوانها على شمال شرق سوريا ضد الأكراد السوريين، بعد فترة من التهديد والوعيد وأيام من إعطاء الولايات المتحدة الضوء الأخيرة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان ليمضي في مخططه.

وقال أردوغان أن الهجوم الذي يحمل اسم عملية "نبع السلام" تستهدف أيضا القضاء على التهديدات التي يمثلها مقاتلو وحدات حماية الشعب الكردية السورية ومسلحو تنظيم داعش وتمكين اللاجئين السوريين في تركيا من العودة إلى ديارهم بعد إقامة "منطقة آمنة"، حسب قوله.

ودعت "قوات سوريا الديمقراطية"، التي تشكل وحدات حماية الشعب الكردية عمودها الفقري، الولايات المتحدة وحلفاءها إقامة "منطقة حظر طيران" لحمايتها من الهجمات التركية في شمال شرق سوريا. وقالت إنها أظهرت حسن النية تجاه اتفاق آلية الأمن بين الولايات المتحدة وتركيا، لكن ذلك ترك الأكراد دون حماية.

وما أن أعلنت تركيا عن شن عدوانها، حتى توالت ردود الفعل المستنكرة والتي تطالب بوقف العدوان. ومن المقرر أن يعقد مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة جلسة طارئة يوم الخميس لبحث الوضع.

كما دعت مصر إلى جلسة طارئة لجامعة الدول العربية وحملت مجلس الأمن مسؤولية التصدي لهذا التطور بالغ الخطورة الذي يُهدد الأمن والسلم الدوليين، ووقف أية مساعٍ تهدف إلى احتلال أراضٍ سورية أو إجراء "هندسة ديمغرافية" لتعديل التركيبة السكانية في شمال سوريا.

لمعرفة تفاصيل ومستجدات العدوان التركي... اضغط هنا

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة