جيجى حديد أنيقة ببدلة غير تقليدية بدرجات الأزرق والأبيض.. صورالمنشآت السياحية تشارك فى بورصة لندن السياحية للترويج لـ"الأكل المصرى"الدلتا للأسمدة: نحتاج 120 مليون دولار لإنشاء وحدة حامضبلومبرج : مصر ضمن أقوى 20 دولة اقتصاديا فى 2024تحديث الصناعة: 28 شركة تحصل على علامة بكل فخر صنع فى مصرغرفة تجارة الكويت: 4 مليارات دولار حجم الاستثمارات الكويتية غير النفطية بمصرالقاهرة تستضيف منتدى أعمال "غرب أسيا وشمال افريقيا" الشهر المقبل بمشاركة 10 دولاستحواذ دراجون أويل على مناطق بي بي بخليج السويس بعد موافقة وزارة البترولتراجع المؤشر الرئيسى للبورصة المصرية بمنتصف التعاملات بضغوط هبوط أسهم قياديةرئيس القابضة الكيماوية: 7 مليارات جنيه مستحقات البترول لدى 4 شركات تابعةاتحاد الغرف: مصر تستقبل 110 آلاف سائح كويتى سنويا بإجمالى 500 مليون دولارضبط تشكيل عصابى وراء سرقة 100 كيلو أسلاك نحاسية بالجيزةالمرور تضبط 5163 مخالفة متنوعة أثناء القيادة على الطرق السريعة خلال 24 ساعةالمشدد 5 سنوات لعاطلين يقودان تشكيل عصابى لسرقة المساكن فى الزاوية الحمراءحبس عاطلين بحوزتهما 75 تذكرة هيروين فى حملة أمنية بالشرقيةإحباط مشاجرة بالأسلحة النارية والبيضاء فى السلام بسبب معاكسة فتاةالقبض على 3 أشخاص بحوزتهم تمثال أثرى داخل سيارة فى التبينالقبض على عاطل بحوزته 3 قطع سلاح بعين شمسالمشدد 3 سنوات لمسجل خطر بتهمة حيازته مخدر الاستروكس فى الزاوية الحمراءالقبض على صاحب مخزن أحبار مجهولة المصدر فى السيدة زينب

العدوان التركي على سوريا.. (تغطية مباشرة)

   -  
القوات التركية
القاهرة (مصراوي)

بدأت تركيا عدوانها على شمال شرق سوريا ضد الأكراد السوريين، بعد فترة من التهديد والوعيد وأيام من إعطاء الولايات المتحدة الضوء الأخيرة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان ليمضي في مخططه.

وقال أردوغان أن الهجوم الذي يحمل اسم عملية "نبع السلام" تستهدف أيضا القضاء على التهديدات التي يمثلها مقاتلو وحدات حماية الشعب الكردية السورية ومسلحو تنظيم داعش وتمكين اللاجئين السوريين في تركيا من العودة إلى ديارهم بعد إقامة "منطقة آمنة"، حسب قوله.

ودعت "قوات سوريا الديمقراطية"، التي تشكل وحدات حماية الشعب الكردية عمودها الفقري، الولايات المتحدة وحلفاءها إقامة "منطقة حظر طيران" لحمايتها من الهجمات التركية في شمال شرق سوريا. وقالت إنها أظهرت حسن النية تجاه اتفاق آلية الأمن بين الولايات المتحدة وتركيا، لكن ذلك ترك الأكراد دون حماية.

وما أن أعلنت تركيا عن شن عدوانها، حتى توالت ردود الفعل المستنكرة والتي تطالب بوقف العدوان. ومن المقرر أن يعقد مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة جلسة طارئة يوم الخميس لبحث الوضع.

كما دعت مصر إلى جلسة طارئة لجامعة الدول العربية وحملت مجلس الأمن مسؤولية التصدي لهذا التطور بالغ الخطورة الذي يُهدد الأمن والسلم الدوليين، ووقف أية مساعٍ تهدف إلى احتلال أراضٍ سورية أو إجراء "هندسة ديمغرافية" لتعديل التركيبة السكانية في شمال سوريا.

لمعرفة تفاصيل ومستجدات العدوان التركي... اضغط هنا

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة