اليوم.. أشرف صبحي يتفقد المدينة الرياضية بحي الأسمرات"عايز فانلتك".. محمد صلاح وشوقى أبطال تبادل القميص مع رونالدو وكافانى وكاكاالعطار :إراحة 40 % من موظفي اتحاد الكرة بسبب فيروس كورونالاعبون يتوقف مصيرهم في الأهلي على التجديد لفايلرسقوط قاتل شقيقته في دار السلام.. وصبي يدهس 3 فتياتالنائب العام يأمر بحبس طالب ووالده 4 أيام في واقعة وفاة امرأة بالقاهرة الجديدة«جنايات سوهاج» تقضي بإعدام عامل ذبح طفلين لسرقة مصوغات والدتهمامعامل إبداع الإلكترونيات بالمناطق التكنولوجية تنفذ مشروعات لمكافحة كورونا5 معلومات عن الكشف البترولي الجديد بالصحراء الغربية«الخدمات الصحية»: جميع المستشفيات الخاصة انسحبت من تسعيرة الوزارة لاستقبال مرضى كورونا«الوزارة تتعامل بمنتهى الطيبة».. نائب يطالب بتطبيق قانون الطوارئ على المستشفيات الخاصةالطبيب محمد سامي: الدكتور مجدي يعقوب قال لي «أنت واحد من رموز الطب في مصر»مستقبل وطن بالوادي الجديد يوزع 2200 شنطة مواد تموينية وتعقيم في 3 مراكزنائب محافظ الغربية: تعظيم الاستفادة من المخلفات الصلبة لدعم المشروعات التنمويةإجراءات حازمة لـ تعليم دمياط بخصوص الندب والعجزصور.. قومى المرأة بالشرقية: زرنا 933 قرية للتوعية بسبل مواجهة كوروناعلماء يطورون تقنيات غير مسبوقة لقياس سرعة الرياح على مسافات كبيرة فى روسياازاى تهتمى بنظافتك خلال الدورة الشهرية وايه الخطوات الصحيحةفي ذكرى ميلاد الساحر.. تعرف على زيجات محمود عبد العزيز.. صورلو مسافر.. تعرف على مواعيد قطارات السكة الحديد اليوم الخميس

الليمون والبابايا وحاجات تانية.. وصفات طبيعية للعناية بالجسم

   -  

تعانى بعض الفتيات من البقع الداكنة بالجسم، لأسباب مختلفة منها التعرض لفترة طويلة لأشعة الشمس، ولذلك تلجأ المرأة لاستخدام بعض مستحضرات التجميل التى قد لا تحدث نتائج إيجابية، لذلك يفضل استخدام وصفات طبيعية للعناية بالجسم ولتفتيح المناطق الداكنة.

وصفات طبيعية لتفتيح البقع الداكنة بالجسم

- اتباع نظام غذائى صحى، يحتوى على عناصر غذائية تساعد على منع ظهور حب الشباب أو الإكزيما والتى تؤدى إلى تغير لون البشرة وظهور البقع الداكنة كما أن اتباع نظام غذائي مناسب يلعب دورا أساسيا في صحة الأمعاء، وفقًا لما ذكره موقع "byrdie".

- عمل أقنعة من عناصر طبيعية تحتوى على مزيج من الأفوكادو وجوز الهند والشوفان المطحون وعسل مانوكا والزبادي، والذى يساعد على تفتيح المناطق الداكنة بالجسم بالإضافة إلى تغذية البشرة.

- يساعد خل التفاح على التحكم في إنتاج الزيت وحب الشباب كما أنها تعمل على تفتيح البقع الداكنة، وذلك من خلال غمس كرة قطنية في الخل، ثم وضعها على بقع داكنة عدة مرات في الأسبوع لعدة دقائق قبل الشطف بالماء.

- يعتبر الليمون من عوامل التبييض الطبيعية، ولذلك ينصح بغمس كرة قطنية في ماء الليمون وضعيه على وجهك وأتركيه لمدة 10 دقائق، ثم شطف الوجه بالماء الفاتر.

- تحتوى فاكهة البابايا على كميات عالية من أحماض ألفا هيدروكسي الطبيعية، وهو نوع من الأحماض الموجودة عادة في التقشير الكيميائي، ويساعد على تفتيح البشرة ولذلك ينصح بمزج عصير البابايا مع اللبن وعمل قناع للوجه لعدة دقائق ثم شطفه بالماء الفاتر.

طرق العناية بالجسم
العناية بالجسم
وصفات طبيعية لتفتيح البشرة
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة