استعراض تحول إلى "تريند" فى اللياقة البدنية.. قصة جنيفر لوبيز مع رقصة العموداستعدادا لـ الزمالك .. الأهلي يواجه الإعلاميين ودياآخر التجارب الودية .. الترسانة يستضيف الرجاء المطروحي اليومبسبب حضن أليساندرا..بطل اتحاد الـUFC غاضب من محمد صلاحاللجنة الإعلامية لاتحاد الجامعات تعقد اجتماعها الأول برئاسة أحمد شوبيرالهزيمة الـ8 على التوالي .. منتخب مصر للكرة الطائرة يخسر أمام الأرجنتين في كأس العالماستمرار تدريبات فريق أسوان استعدادا للمقاولونشيكابالا يستقبل أبطال اليدأليسون بيكر: نيمار سيكون أفضل لاعب في العالموزارة الشباب والرياضة تدعم مركز شباب أبو بكر الصديق بأجهزة ومعدات رياضيةأحمد شوقى.. 87 عاما على رحيل أمير الشعراءموقع أجنبى يسخر من خصلة شعر بيضاء على لوحة فان جوج فى متحف بـ نيويورك3 سنوات على رحيل حارس اللغة العربية الشاعر فاروق شوشةالجارديان: تهديدات القتل تجبر ترودو على ارتداء سترة واقية من الرصاص"العصار" يبحث مع شركة سويسرية إقامة المستشفيات المتنقلةمصرع شاب وإصابة 2 فى انهيار عقار بمنطقة كرموز بالإسكندريةوزير خارجية ألمانيا: أوروبا كلها تقف ضد العدوان التركى على سوريا‫فيديو معلوماتى.. أهم 8 معلومات عن البوابة الإلكترونية للتوظيف فى التعليمالنشرة المرورية.. كثافات مرتفعة بمحاور القاهرة والجيزةالأرصاد: درجات الحرارة تواصل الانخفاض وتوقعات بسقوط أمطار جنوب البلاد

رئيس النواب: عانينا في 67 أكثر من الآن واستخدمنا العسل بديلا للسكر

   -  
قال د. على عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن جهدا كبيرا بذلته الدولة خلال الخمس سنوات الماضية حققت الانتقال من اللادولة إلى بناء دولة حقيقية، مؤكدا أن ما حدث من جهود تعد معجزة خاصة فيما يتعلق بالبنية الأساسية بمختلف المجالات لم تحدث في أي عصر من العصور التي مرت بها مصر.

جاء ذلك في ختام الجلسة العامة اليوم الأربعاء، بعد الاستماع لتعقيبات الأعضاء على بيان الحكومة، مؤكدا أن الجميع سمع ما ذكرته الحكومة في أن فائض السلع لم يكن يكفي سوي شهرين، والآن يوجد فائض كبير سواء كان في السلع أو الاحتياطيات الأجنبية، مع المجهود الكبير في الصحة والإسكان، والتربية والتعليم التي ستكون نتائجها إيجابية ليست الآن ولكن في الفترة المقبلة قائلا:" منظومة التعليم يتم إًصلاحها من البداية لأنها وقعت..والانتقال من مرحلة التلقين للإبداع والمنظومة الجديدة شارك فيها أكفا بيوت الخبرة والتربية حتى أصبح منتج تعليمي مصر تطلبه العديد من الدول".

وبشأن الأوضاع الصحية قال عبد العال إن جهودا كبيرة تبذل وخاصة مبادرات فيروس سي والتي يتم تعميمها في العديد من الدول أيضا، ومشروع قانون التأمين الصحي الشامل الذي ظل حبيس الأدراج منذ 1985، مؤكدا أنه يتم بناء مصر بطريقة صحيح زي الكتاب مابيقول ".

وتابع عبد العال:" كل تطوير وبناء بيكون له ضريبة.. وإحنا في 67 شوفنا معاناة أكثر من الوضع الحالي وكنا نستخدم العسل الأسود محل السكر... وكل الطعام كان يوجه لمعسكرات القوات المسلحة وكانت طوابير الجمعية كثيرة مؤكدا على أنه رغم الإصلاح الذي يتم الآن تتوفر السلع والمواد الغذائية وإن كان بأسعار عالية.

ولفت إلى أن جهود الحكومة تضمنت رفع الحد الأدنى من 1200 جنيه لـ2000، وأيضا برنامج تكافل وكرامة الذي حقق الكرامة لكثير من الأسر، مؤكدا ضرورة أن لا نصدر صورة سلبية للشباب، ونحن نسير على الطريق الصحيح والأمل قائم، ووضع الجنيه المصري ومعدلات البطالة أًبحت مختلفة قائلا:" القصة مش في توفير الأكل والشرب، ما أسهل أن يوفر أي رئيس الاكل والشرب... القصة في البناء والتنمية والمواطن المصري، سترد له التحية على دوره الوطني".
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة