عماد حسين يكشف أبرز رسائل الرئيس السيسي اليوم عن سد النهضةمحمد إيهاب: أفضل اللعب باسم مصر.. فيديواقتصادي: مصر تحتل المركز الـ52 عالميًّا في تقييم جودة الطرق .. فيديورياض درار يكشف كواليس نشأة قوات سوريا الديمقراطيةشوقي غريب يستقر على التشكيل الأساسي للمنتخب الأولمبي ببطولة أمم إفريقيالاعب بيراميدز يشارك في فوز كوت ديفوار على الكونغو ودياأحمد الأحمر: اللقب الإفريقي الأغلى في مسيرتيهتلر: بطولة إفريقيا معجزة جديدة لـ«يد الزمالك»مرتضى منصور: استقبال خاص لأبطال يد الزمالكياسمين رئيس تسخر من صورتهاننشر أبرز المعلومات التاريخية حول كنيسة مارجرجس بحلواناليوم.. إعلان النتائج الرسمية لانتخابات نقابة الأطباءالأعلى للثقافة ينظم ندوة "صناع انتصار أكتوبر" بالأوبرا.. الجمعةأحمد عيد: التوفيق حالف الأهلي بالسوبر .. وميتشو فقد تركيزه في المباراةشوقي غريب يكشف أسباب كثرة التبديلات في المنتخب الأولمبيوفاة والدة رئيس قطاع الكرة بالأهلي السابقعيد عبد الملك: تعيين نجم كبير زملكاوي كمدير كرة أفضل في الوقت الحالياتعامل بأخلاقك .. والد محمود الخطيب ينصحه بكيفية التعامل مع الشتائم .. شاهدمبروك يا أبطال .. أيمن حفنى يهنئ فريق اليد بحصد بطولة أفريقياحبيبي وأخي .. أليو ديانج ينشر صورة بصحبة نجم الأهلى

فى حفل نوبل.. الفائزون يحصلون على القيمة المالية للجائزة نقداً

-  

تعد جائزة نوبل، من أرقى الجوائز العالمية، التي يحصدها المتميزون الذين يقدمون أعمالاً وابتكارات واختراعات علمية تخدم البشرية، فى كافة المجال سواء فى الطب أوالفيزياء أوالكيمياء أوالأدب أوالسلام.

وأُقيم أوّل احتفال لتقديم جائزة نوبل في الآداب، الفيزياء، الكيمياء، الطب في الأكاديمية الملكية الموسيقية في مدينة ستوكهولم السويدية سنة 1901.

وابتداءً من سنة 1902، قام الملك بنفسه بتسليم جائزة نوبل للأشخاص الحائزين عليها، وتردّد الملك "أوسكار" الثانى، ملك السويد فى بداية الأمر في تسليم جائزة وطنية لغير السويديين، ولكنه تقبّل الوضع فيما بعد لإدراكه لكمية الدعاية العالمية التى ستجنيها السويد.

وذكر موقع mentalfloss، أن الكثيرون لا يعلمون أن الفائزين بالجائزة يحصلون على بعض من القيمة المالية نقداً وقت تسليم الجائزة يوم 10 ديسمبر، والتى تقدر قيمتها بـ  910 ألف دولار، بجانب شهادة التقدير والميدالية الذهبية.

وأوضح الموقع، أن الفائزون بجوائز نوبل لعام 2019، سيتم منحهم القيمة المالية كاملة والتى تقدر بـ 9 ملايين كرونة سويدية أى بما يعادل 910 ألف دولار.

جدير بالذكر، أن تُسلّم جوائز نوبل فى احتفال رسمى يوم 10 ديسمبر من كل عام، على أن تُعلن أسماء الفائزين فى شهر أكتوبر من العام نفسه من قبل اللجان المختلفة والمعنية فى تحديد الفائزين لجائزة نوبل، وذلك لأن يوم 10 ديسمبر هو يوم وفاة الصناعى السويدى ألفريد نوبل، صاحب جائزة نوبل،  وتسلم جائزة نوبل للسلام فى مدينة أوسلو (عاصمة النرويج) بينما تسلم الجوائز الأخرى من قبل ملك السويد في مدينة ستوكهولم.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة