أول ظهور لـ شقيقة محمد رمضان وزوجها بعد الإفراج عنهبهذه الكلمات.. دنيا سمير غانم تهنئ هشام جمال بعيد ميلادهلا عز كعز الأب.. إيمى طلعت زكريا تتذكر والدهافضل شاكر يطرح برومو أغنية وحشتوني .. فيديوبعد نجاح الاختيار.. حقيقة إصابة أمير كرارة بفيروس كوروناالصحفيين تستعين بوحدة تعقيم ذكية وتستخدم نظام التبخير لتطهير المبنىهاني رمزي يوجه رسالة لمحمد هنيديتفاصيل أزمة حفل زفاف شقيقة محمد رمضان: انتهى بالقبض على العريسرجاء الجداوي ترد على أخبار تمييزها عن باقي المرضى.. وهذه حالتي الصحيةإسلام إبراهيم يوجه رسالة لـ«كاملة أبو ذكري»: «عايز اشتغل معاكي تاني»نجل حسن حسني يكشف اللحظات الأخيرة في حياة والده.. فيديوتعديل ساعات الحظر.. أسامة هيكل يكشف قرارات حصرية لمواجهة إصابات كورونا.. فيديوصدر حديثا.. الترجمة العربية لـ "استخلاص" قصص المخرجة الأمريكية سوزان سونتاجهدية للقراء والمثقفين.. المجلد الثالث من سيرة الظاهر بيبرس للتحميل مجاناً«كنت بركب دعامات بالقلب».. محمد هنيدي يكشف سبب عدم حضوره جنازة حسن حسنيالحماية المدنية تسيطر على حريق منزلين فى مصر القديمة دون إصاباتاليوم.. إعادة محاكمة متهم بـ"أحداث مذبحة كرداسة"السيطرة على حريق داخل خظ غاز فى العياط دون إصاباتالقبض على عاطلين هاربين من أحكام بالسجن فى حلوانإخماد حريق داخل شقتين سكنيتين فى حلمية الزيتون دون إصابات

مسؤول كردى: نثمن دعوة مصر لاجتماع مجلس الجامعة العربية لبحث العدوان التركى

   -  

أشاد المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية (قسد) مصطفى بالى، بدعوة وزارة الخارجية المصرية لاجتماع عاجل لمجلس الجامعة العربية لبحث العدوان التركى على الأراضى السورية، مثمنا دور مصر باعتبارها أحد أبرز الدول العربية التى لها ثقل سياسى وإقليمى.

وشدد المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" على تقديرهم للدعوة المصرية لعقد اجتماع عاجل لمجلس الجامعة، معربا عن أمله فى أن تضطلع الدول العربية ومجلس الجامعة بمسؤوليتهم تجاه الشعب السورى لوقف العدوان الذى تقوم به تركيا على أراضى سوريا.

وأشار مصطفى بالى إلى أن قوات سوريا الديمقراطية لم تنسحب من مواقعها وستشتبك مع جيش الاحتلال التركى حال بدأ فى هجوم برى على مدن شمال وشرق سوريا.

وأدانت العديد من الدول الكبرى العدوان التركى على الأراضى السورية، محذرة من العواقب وفى مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا وغالبية الدول الأوروبية.

وفى بيان لها مساء اليوم، أكدت الخارجية المصرية إدانتها الكاملة للعدوان التركى على سوريا، مشددة على رفض مصر التام للاعتداءات الصارخة وغير المقبولة على سيادة دولة عربية شقيقة. كما حذرت الخارجية فى بيانها من استغلال الظروف التى تمر بها الدولة السورية للقيام بتلك التجاوزات، بشكل يتنافى مع قواعد القانون الدولى.

ودعت مصر المجتمع الدولى ممثلاً فى مجلس الأمن للتصدى لهذا التطور البالغ الخطورة والذى يهدد الأمن والسلم الدوليين، ووقف أية مساعٍ تهدف إلى احتلال أراضٍ سورية أو إجراء "هندسة ديمغرافية" لتعديل التركيبة السكانية فى شمال سوريا.

وحذر البيان من تبعات الخطوة التركية على وحدة سوريا وسلامتها الإقليمية أو مسار العملية السياسية فى سوريا وفقاً لقرار مجلس الأمن رقم 2254.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة