الرئيس اللبنانى يطالب برفع السرية عن الحسابات المصرفية لأى وزير ومسؤولفيديو.. زحام مرورى أعلى محور صفط اللبن بسبب زيادة الأحمالالإسكان تعلن بدء تسليم أول وحدات "JANNA" بمدينة العبور 3 نوفمبر المقبلفيديو.. زحام مرورى بشارع البطل أحمد عبد العزيز بسبب زيادة الأحمالوزير الإسكان يجرى حركة تغييرات جديدة داخل أجهزة المدن الجديدةالعامة للاستعلامات: قمة السيسى-بوتين تشهد توقيع اتفاقيات لرفاهية شعوب إفريقياقائد القوات البحرية: ملحمة تدمير "إيلات" شعاع نور أحيا أمل كسر قيود الاحتلالالنور مكانه فى القلوب.. ضباط سيناء يزورون الطلاب المكفوفين بمدارسهمولدات جديدة بحديقة حيوان الجيزة أبرزها مولود فرس النهر والكودا .. صورطلاق وخراب ديار.. أكبر تسوية انفصال فى تاريخ بريطانيا بـ 450 مليون استرلينىالأسهم الأوروبية ترتفع مع استمرار معركة الخروج البريطانىأسعار النفط مستقرة مع تقييم المستثمرين لمخاوف الطلبالذهب العالمى مستقر مع ترقب الأسواق محادثات التجارة والخروج البريطانىالجزائر تطرح مناقصة جديدة لشراء قمح الطحينالإحصاء :ارتفاع الرقم القياسى للصناعات التحويلية 1.4% أغسطس 2019انتعاشة سياحية بأسوان بالتزامن مع تعامد الشمس على وجه "رمسيس الثانى"السعودية تعلن شراء 605 آلاف طن من القمح في مناقصةسعر الدولار يواصل تراجعه اليوم الاثنين مسجلا 16.17 جنيهمنصة جديدة لتوفير فرص عمل للإماراتيين من أصحاب الكفاءات الحرة بدبىبيع 15محلاً تجارياً بمساحات 18 حتى 83 متر فى مزاد علنى بدمياط الجديدة

مسؤول كردى: نثمن دعوة مصر لاجتماع مجلس الجامعة العربية لبحث العدوان التركى

   -  

أشاد المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية (قسد) مصطفى بالى، بدعوة وزارة الخارجية المصرية لاجتماع عاجل لمجلس الجامعة العربية لبحث العدوان التركى على الأراضى السورية، مثمنا دور مصر باعتبارها أحد أبرز الدول العربية التى لها ثقل سياسى وإقليمى.

وشدد المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" على تقديرهم للدعوة المصرية لعقد اجتماع عاجل لمجلس الجامعة، معربا عن أمله فى أن تضطلع الدول العربية ومجلس الجامعة بمسؤوليتهم تجاه الشعب السورى لوقف العدوان الذى تقوم به تركيا على أراضى سوريا.

وأشار مصطفى بالى إلى أن قوات سوريا الديمقراطية لم تنسحب من مواقعها وستشتبك مع جيش الاحتلال التركى حال بدأ فى هجوم برى على مدن شمال وشرق سوريا.

وأدانت العديد من الدول الكبرى العدوان التركى على الأراضى السورية، محذرة من العواقب وفى مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا وغالبية الدول الأوروبية.

وفى بيان لها مساء اليوم، أكدت الخارجية المصرية إدانتها الكاملة للعدوان التركى على سوريا، مشددة على رفض مصر التام للاعتداءات الصارخة وغير المقبولة على سيادة دولة عربية شقيقة. كما حذرت الخارجية فى بيانها من استغلال الظروف التى تمر بها الدولة السورية للقيام بتلك التجاوزات، بشكل يتنافى مع قواعد القانون الدولى.

ودعت مصر المجتمع الدولى ممثلاً فى مجلس الأمن للتصدى لهذا التطور البالغ الخطورة والذى يهدد الأمن والسلم الدوليين، ووقف أية مساعٍ تهدف إلى احتلال أراضٍ سورية أو إجراء "هندسة ديمغرافية" لتعديل التركيبة السكانية فى شمال سوريا.

وحذر البيان من تبعات الخطوة التركية على وحدة سوريا وسلامتها الإقليمية أو مسار العملية السياسية فى سوريا وفقاً لقرار مجلس الأمن رقم 2254.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة