علماء يطلقون مشروعا جديدا يساعد على رسم خريطة لكل خلايا جسم الإنسانمجلس الأهلي يجتمع ظهر اليوم لبحث أزمة مباراة الجونةتعرف على أعراض التدخل الجراحي لأمراض العمود الفقرى.. فيديوظافر العابدين يكشف سبب نجاح مسلسله الجديد عروس بيروت .. فيديوالأرصاد: مقولة حار جاف صيفًا دافئ ممطر شتاءً خاطئة تمامًاعادل العمدة: القوات المسلحة تختار الأنسب والأفضل للتعامل مع المعدات المتطورة والحديثة.. فيديوخبير: الاقتصاد التركي ينهار بسبب دعم الإرهاب والنزاعات السياسية.. فيديومنتج "الرصاصة لاتزال فى جيبى" يكشف كواليس تصوير الفيلم .. فيديوأستاذ اقتصاد: مصر تشهد تحسنا في شبكات الكهرباء .. فيديوحسين هريدى: توقيع اتفاقيات بين روسيا وإفريقيا خلال قمة سوتشي.. فيديوتكريم أحمد عواض بمهرجان الفنون والفلكلور الأفرو- صينيفي تقرير للاستعلامات.. لقاء "سوتشي" القمة الدولية السابعة للرئيس السيسي من أجل إفريقياالصحة: مناظرة 20.4 مليون مسافر بنقاط الحجر الصحى بالموانئ والمطارات خلال 15 شهراًغلق 7 مقاهى خلال حملة لرفع الإشغالات بحى السيدة زينب.. صورجامعة القاهرة تنهى تسكين 14 ألف طالب وطالبة بالمدن الجامعيةمصراوي يكشف.. لاعبو ليفربول تفاجأوا بعدم لعب صلاح مباراة يونايتدالرئيس اللبنانى يطالب برفع السرية عن الحسابات المصرفية لأى وزير ومسؤولفيديو.. زحام مرورى أعلى محور صفط اللبن بسبب زيادة الأحمالالإسكان تعلن بدء تسليم أول وحدات "JANNA" بمدينة العبور 3 نوفمبر المقبلفيديو.. زحام مرورى بشارع البطل أحمد عبد العزيز بسبب زيادة الأحمال

صور.. طلاب هندسة كفر الشيخ يطلعون على تكنولوجيا محطة كهرباء البرلس العملاقة

   -  
طلاب هندسة كفر الشيخ

تحت رعاية رئيس جامعة كفر الشيخ الأستاذ الدكتور عبد الرازق دسوقي وفي إطار التعاون المثمر والبناء بين الجامعة و قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري بقيادة اللواء أ . ح|  خالد مصطفى توفيق نظمت إدارة التربية العسكرية في الجامعة زيارة لوفد من طلاب كلية الهندسة إلى  محطة كهرباء البرلس العملاقة وذلك في إطار مخطط زيارة الطلاب التي يتم تنفيذها في الجامعة إلى المشروعات القومية. 

وتعرف الطلاب على  مشروع محطة كهرباء البرلس العملاقة الواقعة على الطريق الدولي الساحلي  على بُعد 16 كيلومتر من ميناء البرلس على مساحة 250 فدانا لتضخ 4800 ميجاوات على الشبكة الرئيسية لكهرباء مصر وبخبرة ألمانية مصرية والتي تم تنفيذها خلال 33 شهرًا فقط بدلاً من 7 سنوات

، تم وضع حجر الأساس لتنفيذ محطة كهرباء البرلس  يوم 30 سبتمبر 2015 وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل محطة كهرباء البرلس عبر الفيديو كونفرانس في 2 مارس 2017 بطاقة إنتاجية 1600 ميجاوات وتم تركيب 12 "موديول" على عدة مراحل و  تنتج 480 ألف ميجاوات كهرباء بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 2 مليار يورو.

وعمل بالمحطة 9 آلاف عامل ومهندس وفتى للانتهاء منها في 33 شهرا فقط وتلقت الكوادر المصرية تدريبات لتشغيل المحطة بنسبة 100%وافتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسى الثلاثاء 24 يوليو 2018.

كما استمع الطلاب إلي شرح واف عن

المشروع العملاق والذي يعد واحداً من أهم المشروعات الطموحة التي خطت بها الدولة خطوات واسعة في هذا المجال حيث يعد الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط والقارة الأفريقية بما يسهم في توفير الكهرباء ودعم الاقتصاد القومي وتوفير آلاف فرص العمل من خلال الاعتماد على أحدث الوسائل العلمية والتكنولوجية والتي تتواكب مع المتطلبات العلمية الحديثة .

وأعرب الطلاب عن سعادتهم بما شاهدوه من إمكانيات بشرية وتكنولوجية متقدمة داخل المحطة العملاقة، مؤكدين استفادتهم من الزيارة وتعزيز الثقة لديهم في المشروعات التنموية العملاقة ذات الجدوى الاقتصادية.

وأكد الأستاذ الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ أن الزيارة  تهدف إلى غرس قيم الوطنية والانتماء في نفوس الطلاب والإطلاع على المشروعات القومية العملاقة  في مصر و أنهم جزء لا يتجزأ من تكوينها وذلك لمواجهة حرب الشائعات ضد الوطن  وتعريف الطلاب على ما تم إنجازه من مشروعات تنموية عملاقة خلال الفترة الماضية .

لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة