ياسمين رئيس تسخر من صورتهاننشر أبرز المعلومات التاريخية حول كنيسة مارجرجس بحلواناليوم.. إعلان النتائج الرسمية لانتخابات نقابة الأطباءالأعلى للثقافة ينظم ندوة "صناع انتصار أكتوبر" بالأوبرا.. الجمعةأحمد عيد: التوفيق حالف الأهلي بالسوبر .. وميتشو فقد تركيزه في المباراةشوقي غريب يكشف أسباب كثرة التبديلات في المنتخب الأولمبيوفاة والدة رئيس قطاع الكرة بالأهلي السابقعيد عبد الملك: تعيين نجم كبير زملكاوي كمدير كرة أفضل في الوقت الحالياتعامل بأخلاقك .. والد محمود الخطيب ينصحه بكيفية التعامل مع الشتائم .. شاهدمبروك يا أبطال .. أيمن حفنى يهنئ فريق اليد بحصد بطولة أفريقياحبيبي وأخي .. أليو ديانج ينشر صورة بصحبة نجم الأهلىفاعليات نادي السينما المستقلة تستقطب الجمهور بالهناجرفيلم الأنيمشن The Addams Family يحقق 9 ملايين دولار في يومينالكاتدرائية: لا خسائر بشرية فى حريق كنيسة مارجرجس بحلوانننشر أسعار الخضراوات والفاكهة بالمجمعات الاستهلاكيةاعرف الحكم الشرعى لرجل حلف على زوجته بعدم الذهاب لمنزل أهلها ويريد التراجعإزاى تقتبس الثقافة اليابانية فى ديكور بيتك؟ 10 أفكارالطرق الصوفية بالإسكندرية تحتفل بمولد أبو الاخلاص الزرقانىفحص 1217 حالة بقافلة القصير وإجراء 10 عمليات لإنهاء قوائم الانتظار بالأقصرأول تعليق من عمرو دياب بعد تكريم تركي آل الشيخ له في الرياض

خامنئي: كان بإمكاننا صنع قنبلة نووية لكننا عدلنا لأسباب دينية

-  
آية الله علي خامنئي

طهران (د ب أ)

قال آية الله علي خامنئي، المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران، إن بلاده كان بإمكانها تصنيع القنبلة النووية لكنها عدلت عن ذلك لأسباب دينية.

وأكد علي خامنئي ، في إشارة إلى موقف الجمهورية الإسلامية الحازم والشجاع من استخدام القنابل النووية ، على الرغم من "إننا تمكنا من التحرك في هذا الاتجاه ، فقد أعلنا أن استخدام هذا السلاح يمثل حظرًا دينيًا محددًا وفقًا للمرسوم الإسلامي. ، لذلك ليس هناك سبب للإنفاق على إنتاج وصيانة أسلحة محظورة منعًا باتًا استخدامها"،بحسب وكالة أنباء الطلبة الإيرانية (إيسنا).

كان خامنئي أصدر فتوى تحرم تصنيع واستخدام أي نوع من أنواع أسلحة الدمار الشامل، وحسب تصريحات إيرانية، فإن من المنتظر تسليم الأمم المتحدة نسخة من فتوى المرشد الأعلى، الذي يملك الكلمة الأخيرة في كل المجالات الاستراتيجية في إيران.

يشار إلى أن إيران قررت خرق بنود في الاتفاق النووي على ثلاث مراحل وذلك بعد الخروج أحادي الجانب للولايات المتحدة من الاتفاق في مايو 2018، ومن المنتظر أن تنفيذ المرحلة الثالثة من الخروج الجزئي في نوفمبر المقبل، وربما تكون المرحلة الأخيرة ما يعني إنهاء الاتفاق النووي، حسبما صرح بهروز كمال وندي، المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، في مطلع سبتمبر الماضي.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة