التنمية المحلية: جار الانتهاء من مشروعات بسوهاج وقنا باستثمارات 4.1 مليار جنيهأول تعليق من القروي بعد خسارته أمام قيس سعيد في انتخابات تونس: «سجني السبب»رئيس الصين يهدد بـ«تحطيم وطحن عظام» كل من يحاول تقسيم بلادهمسؤول كردي: التفاهم بين «قسد» والجيش السوري عسكري بحتالجيش السوري يدخل بلدة حدودية لـ«مواجهة العدوان التركي»خبير اقتصادي: هناك تحسن ملحوظ للجنيه أمام العملات الأجنبيةدرجات الحرارة المتوقعة اليوم الاثنين 14/10/2019.. فيديوالأرصاد تزف بشرى سارة للمواطنين.. فيديومجدي الهواري: الجزء الثاني من "الشارع اللي ورانا" مفاجأة.. فيديومصر تبلغ 3 دول استياءها من عمل شركاتها بسد النهضة.. يتصدر نشرة صباح البلدشاهد.. أبرز المعالم السياحية والثقافية لمملكة بلجيكاالمياه ليست أفضلهم.. 5 مشروبات للمحافظة على ترطيب الجسم.. فيديوالعقوبة تصل لإغلاق الشركة.. خبراء يعلقون على قيادة محمد رمضان لطائرة"اللي عمله الجيش فضل كبير من ربنا".. ماذا قال السيسي عن القوات المسلحة؟وقف ضاحكا.. "محدش شاف أبويا".. "الطيب" يقتل والده بدم بادر وينهي حياته بطريقة مأساوية| صوراليوم.. استكمال محاكمة 555 متهما بالانضمام لجماعة إرهابيةاليوم.. محاكمة ريهام سعيد في اتهامها بإهانة مرضى "السمنة"ضبط 505 قضايا دقيق مدعم ومخالفات مخابز خلال أسبوعتحرير 92 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 3 أيامالقبض على 402 متهم مطلوب ضبطهم وإحضارهم خلال 5 أيام

وزير الصناعة الروسي: 17% زيادة فى التبادل التجارى بين روسيا والدول الإفريقية

-  
دينيس مانتروف وزير الصناعة والتجارة الروسى

أكد دينيس مانتروف وزير الصناعة والتجارة الروسى، حرص بلاده على تعزيز علاقات التعاون الاقتصادى المشترك لمستويات متميزة.

وأضاف وزير الصناعة والتجارة الروسى، خلال كلمته اليوم الأربعاء، على هامش فعاليات انطلاق الأسبوع الصناعي الكبير، أن المرحلة الحالية تشهد زخما اقتصاديا غير مسبوق بين مصر وروسيا يتضمن البدء فى عدد من المشروعات المشتركة، إلى جانب المفاوضات الدائرة بين مصر ودول الاتحاد الأوراسى بشأن اتفاق للتجارة الحرة.

وأشار إلى أن مصر تمثل الشريك التجارى الأهم لروسيا بمنطقة الشرق الأوسط وقارة إفريقيا، لافتا إلى إمكانية استخدام السوق المصرية كمحور لنفاذ الصادرات الروسية لأسواق الدول المجاورة والأسواق الإقليمية واستخدام السوق الروسية كبوابة لعبور الصادرات المصرية لأسواق وسط آسيا وشرق أوروبا.

وتابع: إن هناك فرصا وآفاق كبيرة للتعاون الاقتصادى بين روسيا ودول القارة الإفريقية ودول الاتحاد الأوراسى، مشيرا إلى أن هناك توجها عاما للحكومة الروسية والحكومات الإفريقية لتعزيز التعاون الاقتصادى المشترك بين الجانبين خلال المرحلة الحالية.

وأشار إلى أن هناك فرصا متميزة للتعاون الروسي الإفريقى المشترك خاصة فى مجالات التنقيب عن البترول والتعدين واستخراج الذهب والنقل والمواصلات والسكك الحديدية والآلات والمعدات والتوريدات الزراعية والأسمدة والاتصالات والتقنيات المعلوماتية والطاقة المتجددة والصحة والتعليم.
ولفت إلى أن حجم التبادل التجارى بين روسيا والدول الإفريقية حقق العام الماضى نسبة زيادة بلغت 17%، حيث سجل 20 مليار دولار، مشيرا إلى أن مصر تمثل الشريك التجارى الأول لروسيا بالقارة الإفريقية؛ حيث تستحوذ على حوالى 30% من إجمالى تجارة روسيا مع دول القارة السمراء.

كما أشار إلى أن المنطقة الصناعية الروسية فى مصر ستفتح آفاقا جديدة للتعاون الصناعى بين روسيا ومصر بصفة خاصة وروسيا والدول الإفريقية بصفة عامة، مؤكدا إمكانية توسيع التعاون التجارى المشترك ليشمل دول القارة الإفريقية ودول الاتحاد الأوراسى.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة