الزمالك يُعدّل لافتة نادى القرن لتجنب "غرامات" كاف بعد إجازة العيدبلجيكا تُبعد موليكا عن الأهلي بسبب نسبة إعادة البيععلشان ولادنا نحب تانيرئيس جامعة عين شمس: فرع العبور هو حلمنا الكبير لتأسيس واحة تكنولوجياوزير الرى : إحالة 173 مخالفة تعدى على المجارى المائية إلى النيابةاكتشاف أجسام مضادة بجسم أطباء أصيبوا بكورونا تحميهم من العدوى مرة أخرىمدير نزل الشباب بالطود يعلن خروج 8 حالات بعد التعافى من فيروس كورونا"صحة البحر الأحمر": 10 رحلات للعائدين من الخارج تغادر الحجر الصحى خلال أيامفيديو.. ممر تكريم لطبيب بمستشفى القنطرة أصيب بكورونا أثناء نقله للحجر الصحىتحرير 639 مخالفة فى حملة مرورية مكبرة بالمنوفيةحالة من البهجة.. نبيل الحلفاوي يعلق على نهاية مسلسل بـ 100 وشأنا ناجح أرد ليه.. أحمد العوضي يتصدر تريند جوجل .. تفاصيلنالت إعجاب جمهورها.. آخر ظهور ل انجى خطاب على السوشيال ميديابقهوة الماضي.. إليسا تحتل المركز الخامس في ترند يوتيوب..فيديوطقس معتدل على القاهرة والوجه البحري.. تعرف على درجات الحرارة اليومالعودة إلى بيوت الله.. "الأوقاف" تخطط و"الصحة" تعلن الضوابط.. و"إدارة كورونا" تحدد الموعدلهذا السبب لم يشاهد نبيل الحلفاوي مسلسل النهايةعبير صبري: تعرضت للخيانة من مقربين.. ونادية نموذج إستثنائي (حوار)معبد هابو..اختاره امون ليصبح أعرق المعابد الجنائزية فى الأقصربعد سلبية التحاليل.. خروج الفريق الطبي الثاني من الحجر الصحي بنزل الشباب في دمنهور

"التخفي الصوتي" وسيلة الحيتان لحماية صغارها عند الخطر

   -  
حوت - أرشيفية

تعتمد حيتان شمال الأطلسي استراتيجية تقوم على التواصل بتكتم أكبر لحماية صغارها من حيوانات قانصة، مثل الحيتان القاتلة، وفق ما أظهرت دراسة حديثة، نشرت نتائجها الأربعاء.
وجاء في الدراسة، التي نشرتها مجلة "بايولوجي ليترز" التابعة لجمعية"رويال سوساييتي" البريطانية، أن أنثى الحوت عندما يكون لها صغار تصدر أصواتا منخفضة مقارنة بالإناث الحوامل أو صغار الحيتان وفقاً لسكاى نيوز.
وكتب المشرفون على الدراسة: "هذا يشير إلى أن الحيتان تستخدم التخفي الصوتي عندما يكون صغارها أكثر عرضة للخطر من أنواع قانصة".
وأضافوا أن عمليات الرصد، التي أجروها تتماشى مع دراسات أجريت على حيتان حدباء وعلى حيتان جنوبية.
وقال العلماء: "الأصوات المنخفضة قد تحد من مخاطر الرصد من قبل حيوانات قانصة وتسمح في الوقت ذاته بالتواصل بين الأم وصغيرها". ويمكن سماع الأصوات المنخفضة على مسافة 100 متر، في مقابل كيلومتر للأصوات العالية التي تصدر عادة. وتعتبر حيتان شمال الأطلسي، المعروفة باسم "الحيتان الصائبة" مهددة، إذ لم يبق منها سوى 500 حوت. وعلى غرار حيتان ضخمة أخرى، نسبة النفوق لدى الحيتان البالغة ضئيلة، إذ إن الحيتان القاتلة هي مصدر التهديد الوحيد لها. في المقابل، ترتفع نسبة النفوق عند صغار هذه الحيتان التي قد تقع ضحية الحيتان القاتلة وبعض أسماك القرش أيضا.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة