هل تتأثر البنوك اللبنانية في مصر باحتجاجات بيروت؟بدء اجتماع الجمعية العمومية لتشكيل مجلس آباء منطقة البحر الأحمر الأزهريةبدء مسابقة دوري كرة القدم بين كليات فرع جامعة الأزهر للوجه القبلي بأسيوطبتكلفة 10 ملايين جنيه .. رصف 9.5 كليو متر طرق بثلاثة مراكز في سوهاجالبحر الأحمر تناقش آليات حماية البيئه و الحد من إنتشار الأمراضتحرير 43 محضراً تموينياً مخالفاً بمراكز المنيابالصور.. جامعة أسوان تستعد لانطلاق فاعليات أسبوع الجامعات الأفريقية الأولمحافظ البحيرة.. تدوير مخلفات القش الناتجة عن حصاد 129780 فدان أرزتحرير 3996 مخالفة مرورية في حملة علي الطرق السريعة بالمنياتنفيذ 1659 حكمًا قضائيًا في حملة أمنية بالمنياضبط 3 قطع سلاح خرطوش بحوزة مسلحين في المنياامرأة تلد 44 طفلا.. والأطباء يستأصلون الرحم لمنعها من الإنجابكرة اليد .. تعرف على موعد مباراة الزمالك والنجم الساحلي في السوبر الأفريقيبرشلونة يُسقط إيبار بثلاثية وينتزع صدارة الليجا مؤقتًاقائمة حفلات مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ28دينا فؤاد تنضم لمسلسل الأخ الكبير أمام محمد رجبإليسا لـ معارضي احتجاجات لبنان: بستحي منكمبإطلالة رياضية.. ياسمين صبرى تشعل إنستجرامبلهجة قاسية.. كارول سماحة تهاجم حسن نصر الله بسبب تظاهرات لبنانأنا اتبهدلت مش قادرة أتحمل.. من هي نادين الراسي التي أشعلت مظاهرات لبنان

"التخفي الصوتي" وسيلة الحيتان لحماية صغارها عند الخطر

   -  
حوت - أرشيفية

تعتمد حيتان شمال الأطلسي استراتيجية تقوم على التواصل بتكتم أكبر لحماية صغارها من حيوانات قانصة، مثل الحيتان القاتلة، وفق ما أظهرت دراسة حديثة، نشرت نتائجها الأربعاء.
وجاء في الدراسة، التي نشرتها مجلة "بايولوجي ليترز" التابعة لجمعية"رويال سوساييتي" البريطانية، أن أنثى الحوت عندما يكون لها صغار تصدر أصواتا منخفضة مقارنة بالإناث الحوامل أو صغار الحيتان وفقاً لسكاى نيوز.
وكتب المشرفون على الدراسة: "هذا يشير إلى أن الحيتان تستخدم التخفي الصوتي عندما يكون صغارها أكثر عرضة للخطر من أنواع قانصة".
وأضافوا أن عمليات الرصد، التي أجروها تتماشى مع دراسات أجريت على حيتان حدباء وعلى حيتان جنوبية.
وقال العلماء: "الأصوات المنخفضة قد تحد من مخاطر الرصد من قبل حيوانات قانصة وتسمح في الوقت ذاته بالتواصل بين الأم وصغيرها". ويمكن سماع الأصوات المنخفضة على مسافة 100 متر، في مقابل كيلومتر للأصوات العالية التي تصدر عادة. وتعتبر حيتان شمال الأطلسي، المعروفة باسم "الحيتان الصائبة" مهددة، إذ لم يبق منها سوى 500 حوت. وعلى غرار حيتان ضخمة أخرى، نسبة النفوق لدى الحيتان البالغة ضئيلة، إذ إن الحيتان القاتلة هي مصدر التهديد الوحيد لها. في المقابل، ترتفع نسبة النفوق عند صغار هذه الحيتان التي قد تقع ضحية الحيتان القاتلة وبعض أسماك القرش أيضا.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة