الزمالك: لدينا وثيقة تقول أننا الأول إفريقيا عام 1996مرتضى منصور يوجه رسالة لمحمود الخطيب بشأن آل الشيخفضل: الخطيب رفض أن أتولى منصب مدير المنتخب.. ولا أطمح للعودة للأهليمرتضى منصور: سنخصم 25% من عقود اللاعبين بعد إلغاء الموسمأحمد مرتضى منصور: أمير أثبت كفاءة في منصب مدير الكرة بالزمالك بالأرقامأحمد مرتضى يتحدث عن الصفقات التي يحتاجها الزمالكأحمد مرتضى منصور يتحدث عن الأحق بنادي القرن في أفريقيااتحاد الكرة يكشف موعد حسم مصير الدوريكيف سيكون شكل الموجة الثانية من كورونا؟محافظ الإسكندرية: سننتج كمامات في مدارس التعليم الفني ونطرحها للبيع بـ2 جنيهإثيوبيا تبدأ إجراءات تمهيدية لتعبئة خزان «سد النهضة»محافظ الشرقية: توجد حالة لا مبالاة غير مبررة من المواطنين تجاه خطر «كورونا»ماذا فعل نائب طوخ بعد اكتشاف إصابة 8 من أسرته بـ«كورونا»؟وزير النقل يتوقع زيادة الزحام في المترو خلال الأيام المقبلة (فيديو)الحكومة: لجنة إدارة «كورونا» تناقش موعد إعادة فتح المساجد الأربعاء المقبل (فيديو)نيفين القباج: سنتخذ الإجراءات القانونية ضد شابين روعا طفلا من ذوى الإعاقةعبد الحليم قنديل: أمريكا تدفع بتركيا فى المقدمة وهو أخطر تطور بالملف الليبىفحص المواطنين بالكواشف السريعة بالنقطة الطبية بكمين عيون موسي | صورمجدي عبدالغني: البلد على أعتاب كارثة أكبر من مذبحة بورسعيد بسبب الأهلي والزمالك.. فيديومرتضى منصور يتقدم ببلاغ لـ النائب العام في واقعة تعرض شيكابالا لـ التنمر.. فيديو

تعرف على أعراض "سن اليأس" لدى الرجال.. وطرق العلاج

   -  
التقدم في السن - أرشيفية

تنخفض مستويات هرمون التستوستيرون مع تقدم الرجال في العمر، ما يؤدي (في كثير من الأحيان) إلى التعب وانخفاض الرغبة الجنسية والاكتئاب.
ويلجأ الرجال إلى تناول التستوستيرون لتعزيز الثقة، ولكن الإجراء هذا يزيد خطر الإصابة بسرطان البروستاتا والسكتات الدماغية، لذا بحث العلماء عن حل أفضل ونجحوا في إنشاء خلايا تنتج التستوستيرون في المختبر، وفقاً لروسيا اليوم .
وتجري إعادة تشكيل خلايا الجلد لتصبح خلايا جذعية متعددة القدرات، والتي يمكن أن تصبح أي نوع من الخلايا في الجسم، حيث تُزرع في طبق من العناصر الغذائية المختارة بعناية، لإنشاء إمدادات الرجل الخاصة من هرمون التستوستيرون.
وقال الدكتور فاسيليوس بابادوبولوس، كبير معدي الدراسة من جامعة جنوب كاليفورنيا: "إن تناول التستوستيرون يشعر الرجال بالتحسن مع فقدان الوزن وعودة وظيفة الانتصاب. ولكن دراستنا توفر طريقة لتوليد مواد زراعة محتملة للعلاجات السريرية، وكذلك طريقة نحو اختبار وتطوير عقاقير جديدة".
ولأول مرة، ابتكر العلماء خلايا مماثلة تقريبا للخلايا في الخصيتين، التي تنتج التستوستيرون. وقال آلان باسي، من جامعة "شيفيلد"، الذي لم يشارك في الدراسة: "من المؤكد أن هناك حاجة لتطوير طريقة لبدء إنتاج هرمون التستوستيرون في الخصيتين لدى الرجال، الذين يعانون من انخفاضه". ويعتقد معدو الدراسة، التي نُشرت في مجلة "وقائع الأكاديمية الوطنية للعلوم"، أن موضوع حقن هرمون التستوستيرون يحتاج 5 إلى 10 سنوات، ليصبح واقعا.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة