فيديو.. البطل الروسى حبيب نور محمدوف يسبح ضد التيارتعرف على ضيوف " 4 شارع شريف" على الحياة ..اليومأهالي "القني" بمطوبس يشيعون جثمان طالب ضحية "الصعق الكهربائي" (فيديو)المأتم تحول لفرح.. حكاية طالبين "أولاد عم" اختلقا قصة غرقهما بالشرقية بسب خلافات أسريةمحافظ قنا يعلن عن 500 فرصة عمل جديدة للشبابراحة أسبوع للاعبي الإسماعيلي بعد الفوز على الجزيرة الإماراتيبعد انتهاء أزمة الدوري.. تفاصيل زيارة وفد زملكاوي لوزير الرياضةسياسي روسي: نتوقع استئناف الطيران إلى شرم الشيخ قريباخبير شؤون دولية: روسيا لا تستخدم سياسة الضغط والترهيب مع أفريقيا"التضامن": محمد صلاح هو سفيرنا في حماية الشباب من المخدراتقبل السبوبة وبعدها.. نفاق الهارب هشام عبدالله وتبدل مواقفهمكافحة المخدرات تضبط 375 متهما بحوزتهم 131 كيلو حشيش وبانجو بالمحافظاتهنا شيحة تكشف مواصفات فتى أحلامها الجديدوزيرة التضامن تعلن موعد توحيد برامج الدعم النقديشرف العسكرية.. 3 طلاب في رحلة شاقة للبحث عن حلم العمرنائب يحذر من إهدار المال العام بمحطة مياه أجا بالدقهليةضابط كبير بـ «CIA» يكشف سر دعم تركيا وقطر لجماعة الإخوان (فيديو)مرتضى منصور عن إصابة محمد محمود: يعاني سوء حظ منذ انضمامه للأهليسر الظهور الدائم لـ"مستشار أدوغان" على قنوات الإخواناستعدادًا للأمطار.. تطهير الترع والمصارف ورفع المخلفات على جانبى المجارى المائية

احذر من استخدام الأعواد القطنية لتنظيف الأذن

   -  
احذر من استخدام الأعواد القطنية لتنظيف الأذن

د ب أ–

حذر الدكتور رولاند لاستسيج من استعمال الأعواد القطنية لتنظيف الأذن؛ نظرا لأنها تدفع الشمع بداخل الأذن، ما يؤدي إلى جفافه وتحوله إلى كتلة صلبة تسبب إزعاجا كبيرا، كما أن الاستعمال المتكرر للأعواد قد يتسبب في إصابة الأذن بالتهابات.

وأضاف طبيب الأنف والأذن والحنجرة الألماني أن الأذن تقوم في الغالب بتنظيف نفسها بنفسها؛ حيث تقوم الشعيرات متناهية الصغر بنقل الشمع والاتساخات وجزئيات الجلد إلى صيوان الأذن، حينئذ يمكن إزالة هذه الأوساخ بواسطة قطعة من القطن أو القماش.

ولتسريع وتيرة هذه العملية ينصح لاستسيج بترك بعض قطرات الماء تسيل إلى داخل الأذن أثناء الاستحمام، ثم تجفيف صيوان الأذن جيدا بعد الاستحمام، محذرا من استعمال القطرات وغيرها من الوسائل، التي تعمل على إذابة شمع الأذن، وذلك خشية حدوث استجابات تحسسية.

وينبغي استشارة الطبيب في حال إفراز شمع الأذن بشكل مفرط.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة