قائد القيادة الأمريكية الوسطى: سنواصل الحوار الاستراتيجى مع الحكومة العراقية هذا الشهرالجيش الوطنى الليبى: حشد أكثر من 10 آلاف مرتزق للهجوم على سرتخبير استراتيجى: انقسام فى الموقف الأوروبى تجاه تصرفات أردوغان فى الشرق الأوسطمجلس أعيان ليبيا: أردوغان يرغب فى حل أزمته الاقتصادية بالسيطرة على مصاف النفطمبروك عطية: "السيدات أولاً" فى الدين.. وهذا الدليلأستاذ الدم بجامعة عين شمس يكشف توقيت وطرق التبرع ببلازما الدممساعد وزير الصحة يكشف تفاصيل قاعدة البيانات الصحية للمصريينكفيف يعمل شيال:مش عايز أمد أيدى.. والإبراشى: التضامن هتوفرلك اللى أنت عايزهالعربية: القاهرة تتابع عن كثب التطورات الليبية في إطار الحفاظ على أمنها القومىفيديو.. ناسا تطلق مسبارا إلى المريخ بحثا عن الجراثيممدرب أحمال المنتخب السابق: محمد صلاح "نموذج" للإلتزام.. والحضرى خارج التقييمعمرو الجناينى: مسكونى الشايب عشان تأجيل ماتش القمةعمرو الجناينى: عمرى ما كنت فاسد وحاولت تطييب خاطر وليد سليمانالجناينى: التقارير أكدت إمكانية وصول أتوبيس الزمالك لاستاد القاهرة بالقمةعمرو الجناينى: "مفيش تعديل فى نظام الصعود والهبوط بالممتاز ب"ظهور 3 حالات إيجابية فى فريق حرس الحدود بالمسحة الرابعةعمرو الجناينى: جدول الدورى خلصان وطلبنا تخصيص طائرة لإعادة الأجانب15 لاعباً فى معسكر السلاح بالغردقة بعد إجراء المسحة في المركز الأولمبيسامى قمصان للحاوى: ربنا يعطيك على أد جهدك..والسولية: لازم يعترض على التحكيمعمرو الجناينى: عودة الدورى 6 و7 أغسطس والبداية بالمؤجلات

احذر من استخدام الأعواد القطنية لتنظيف الأذن

   -  
احذر من استخدام الأعواد القطنية لتنظيف الأذن

د ب أ–

حذر الدكتور رولاند لاستسيج من استعمال الأعواد القطنية لتنظيف الأذن؛ نظرا لأنها تدفع الشمع بداخل الأذن، ما يؤدي إلى جفافه وتحوله إلى كتلة صلبة تسبب إزعاجا كبيرا، كما أن الاستعمال المتكرر للأعواد قد يتسبب في إصابة الأذن بالتهابات.

وأضاف طبيب الأنف والأذن والحنجرة الألماني أن الأذن تقوم في الغالب بتنظيف نفسها بنفسها؛ حيث تقوم الشعيرات متناهية الصغر بنقل الشمع والاتساخات وجزئيات الجلد إلى صيوان الأذن، حينئذ يمكن إزالة هذه الأوساخ بواسطة قطعة من القطن أو القماش.

ولتسريع وتيرة هذه العملية ينصح لاستسيج بترك بعض قطرات الماء تسيل إلى داخل الأذن أثناء الاستحمام، ثم تجفيف صيوان الأذن جيدا بعد الاستحمام، محذرا من استعمال القطرات وغيرها من الوسائل، التي تعمل على إذابة شمع الأذن، وذلك خشية حدوث استجابات تحسسية.

وينبغي استشارة الطبيب في حال إفراز شمع الأذن بشكل مفرط.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة