صورة البطاقة.. ياسمين رئيس تسخر من شكلهاإطلالة لافتة.. مريم حسن تشعل الأجواء في الجونةمطقمين مع بعض.. دينا الشربيني وعمرو دياب حديث السوشيال ميديابعد الأسطورة.. محمد رمضان يعود لـ محمد سامي في رمضانتعرف على تأخيرات القطارات المتوقعة اليوم.. خدماتشعراوي: القيادة السياسية حريصة على تنمية الصعيد في قنا وسوهاج"الحب والإيثار في الإسلام" بالمولد الأحمديأنشطة ثقافية وفنية متنوعة بثقافة القاهرةأمير مرتضى: الدوري يحتاج نفسًا طويلًا.. والتقييم نهاية الموسمالتشكيل المتوقع لمنتخب مصر أمام بتسوانابعد أن بات قريباً جداً من تدريب الأهلي السعودي.. جروس يختفي فجأةعشان تبقى صحى.. نصائح لاختيار أطعمة متكاملة فى نظامك الغذائىالليستيريا مش مجرد بكتيريا تسبب تسمما غذائيا.. قد تقودك للموت فى هذه الحالةتداول 464 شاحنة و124 سيارة بموانئ البحر الأحمرأسعار العملات اليوم الاثنين 14-10-2019 في مصرسعر الدولار اليوم الاثنين 14-10-2019 في مصرسعر اليورو اليوم الاثنين 14-10-2019 في مصرسعر الريال السعودي اليوم الاثنين 14-10-2019 في مصرأسعار الذهب اليوم الاثنين 14-10-2019 في مصرإيمي طلعت زكريا توجه دعوة عامة لزيارة قبر أبيها الجمعة المقبلة

تضاعف عدد الأطفال المصابين بارتفاع ضغط الدم

   -  
أرشيفية

أ ش أ:

كشفت دراسة أجرتها مجموعة من علماء جامعة أوكسفورد عن تضاعف عدد الأطفال المصابين بارتفاع في ضغط الدم مقارنة بعام 2000.

وأفادت الدراسة - التي نشرت نتائجها صحيفة ديلي ميل البريطانية - بأن 6 % من إجمالي عدد الأطفال حول العالم مصابين بارتفاع ضغط الدم مقارنة بـ 3 % عام 2000.

وأضافت الدراسة أن هذا العدد يزيد 6 أضعاف عن عدد المصابين في التسعينيات بين الأطفال والمراهقين، حيث كان يعاني 1 % منهم فقط بارتفاع في ضغط الدم.

ووضع علماء جامعة أوكسفورد هذه النتائج بناء على ما توصلت إليه 47 دراسة كشفت عن ارتفاع عدد المصابين بهذا المرض بين الأطفال بما في من يبلغ من العمر 6 أعوام.

وتأتى هذه النتائج في ظل تفاقم مشكلة السمنة بين الأطفال على مستوى العالم نتيجة تناول وجبات غير صحية مما يؤدى لتعرضهم للعديد من المشاكل الصحية.

وأكدت الدراسة وجود علاقة قوية بين الزيادة في الوزن وارتفاع ضغط الدم، مشيرين إلى خطورة هذا المرض في ظل عدم معاناة الأطفال المرضي من أي أعراض مما يمكن أن يؤدى للإصابة بأزمات قلبية وسكتات دماغية.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة