الصحة العالمية تحتفل باليوم العالمى لشلل الأطفال تحت شعار إنهاء المرضباحثون يطلقون مشروعا يساعد على رسم خريطة لخلايا جسم الإنسانالنقل: لا زيادة بأسعار تذاكر القطارات إلا بعد تحسين الخدمةمناقشة "قصة لم ترو بعد" في "سرديات الإسكندرية" غداالنقل: "لما تجيلكم الموازنة خلوا مخصصاتنا 26 مليار جنيه"جائزة باسم سامح مهران لافضل عرض بمسرح الجنوببعد شائعة طلاقها.. أصالة: زوجي كرامتة من كرامتيبالصور.. "عروسة من سينا" ضيفة قبة الغـوريكريم العمري: مشاركتي في الممر الأقرب لقلبي.. وخدمتي في القوات المسلحة ساعدتني جدًاجامعة القاهرة تنتهي من تسكين 14 ألف طالب وطالبة بالمدن الجامعيةالسعودية ضيف شرف افتتاح ملتقى القاهرة للمسرح التجريبي الجامعيالتنبؤ بالفيضان: أمطار متفرقة على معظم الأنحاء حتى الأربعاءمحافظ البحيرة يستقبل الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعيتزامنا مع قمة "روسيا - أفريقيا".. 12 لقاء جمعت السيسي وبوتين منذ 2014أمن شمال سيناء يحتفل بـ"العالمي للمكفوفين" بزيارة مدرسة لمعاقين بصرياأهالي العاشر يستعدون لتشييع مسن توفى بعد اعتداء موظفة عليه بالحذاءقناة السويس تنفي فرض رسوم جديدة على عبور المواطنين بالمعدياتإطلاق مشروع يساعد على رسم خريطة لكل خلايا جسم الإنسانقوات أمريكية تدخل العراق بعد مغادرتها سورياالإعلان عن المرشحين للكرة الذهبية اليوم الإثنين

مبروك عطية: الفقر بنسبة 99% من اختيار الإنسان وفيه ناس غاوياه

   -  
"مبروك عطية: الفقر بنسبة 99% من اختيار الإنسان وفيه ناس غاوياه"

قال الدكتور مبروك عطية الأستاذ بجامعة الأزهر الشريف إن سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام استعاذ بالله من الفقر في 41 رواية صحيحة.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي شريف عامر في برنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر فضائية "mbc مصر" أن النبي لا يستعيذ بالله من شيئ إلا إذا كان شرًا، مشيرًا إلى أن الفقر من اختيار الإنسان بنسبة 99% مؤكدًا أن هناك شخص "غاوي فقر".

وضرب عطية مثلًا بموظف سعى واجتهد للحصول على الوظيفة وبعدما حصل عليها "نام وشخر" وبالطالب الذي لا يجتهد في مذاكرته.

وشدد مبروك عطية أنه لم يكن من الصحابة أي من الفقراء إلا أهل الصفة حيث كان يرسل إليهم النبي وصحابته الطعام لأنهم انقطعوا للعبادة في المسجد.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة