أول تعليق من عمرو دياب بعد تكريم تركي آل الشيخ له في الرياضماذا قال جورج قرداحي عن السعودية لحظة تكريم نجوم العالم بموسم الرياض الترفيهيشاهد.. متظاهرو دعاوى انفصال كتالونيا يجلسون داخل محطة قطارات دعمًا للانفصالإصابة 13 شخصا بحادث سير في طريق بنها الحربعد تصدر هاشتاج راجح قاتل.. مشاهد في قصة شهيد الشهامة بالمنوفية (فيديو)أولياء أمور "سان جورج" ببورسعيد يستغيثون من محاصرة القمامة للتلاميذ (صور)أقدم "صانع أحذية" في طنطا: التوك توك السبب في اندثار المهنةشوقي غريب يكشف حقيقة إصابة رمضان صبحي (فيديو)تحرير 26 ألف مخالفة مرورية وإعادة 5 سيارات ودراجة مسروقين في المحافظاتالجيش السوري يتوجه إلى مدينة الرقة وريفها الشمالياعترافات مثيرة لعصابة سرقة المواطنين بالإكراه فى البدرشين.. تعرف عليهاحبس كبير مشجعى نادى الاتحاد السكندري لحيازته أسلحةالمعمل الكيماوى يحدد مصير صاحب مخزن سقط بمستلزمات طبية مجهولة المصدر بالوايلىاعرف حقوق العامل المتوفى أثناء خدمته وفقا لقانون العمل"الزراعة" تصدير دفعة جديدة من "الحصان العربى " للاتحاد الأوروبىشوقي غريب يقرر عدم إقامة وديات أخرى قبل بطولة أفريقياضبط 7.5 كيلو مشغولات فضية بحوزة سعودي بمطار القاهرةالفريق عبد رب النبي حافظ.. سجل مضيء بالبطولاتفيديو ..قانون 43 لتسجيل المصانع أعاد الفرصة للصناعات الوطنيةالبنك الدولى: هناك ضرورة لتطوير قوانين المنافسة فى منطقة الشرق الأوسط

البواسير والسلس البولى والسرطان.. أمراض تكشف عنها "حكة الشرج"

   -  

قد يشعر البعض بحكة في فتحة الشرج، وهذا الأمر يعد دليلا على الإصابة ببعض الأمراض التي يجب التعرف عليها خلال الأسطر القادمة وفقا لموقع " Medicinenet".

والشعور والإصابة بحكة الشرج من الأمور المزعجة التي يصاب بها البعض، لأنه يصاحب هذا الأمر ألم شديد في هذه المنطقة الحساسية، وهناك العديد من الأسباب المؤدية للإصابة بحكة الشرج، كرطوبة هذه المنطقة نتيجة للإصابة بالإسهال.

والإصابة بالبواسير والسلس البولي ومرض السكر من الأمور التي تزيد من فرص الإصابة بحكة الشرج، وأيضا الإصابة بالناسور من الأسباب أيضا، والنظام الغذائي المليء بالتوابل والحار من الأسباب المؤدية لهذا الأمر.

ونجد أن بعض الأشخاص الذين يتناولون المضادات الحيوية أكثر عرضة للإصابة بهذا الأمر،وقد تكون الإصابة بحكة في الشرج علامة على الإصابة بسرطان الشرج، وتعد علامة على الإصابة بمرض نقص المناعة البشرية "الإيدز".

وهناك العديد من الأعراض التي توضح حقيقة الأمر، ومنها ألم شديد عند عملية التبرز، والنزيف، وهنا يجب الذهاب للطبيب الذي يقوم بإجراء كشف لفتحة الشرج، ويتم تحديد العلاج الذي يستوجب بعض المراهم والكريمات والمطهرات للتخلص من هذه الحكة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة