سامح حسين يعلن تنظيم حفلات "ماتينيه" لمسرحية المتفائل للطلبةهكذا علق حمدي الميرغني على صورة "الأساطير"فيديو| هذا ما فعله الجمهور مع علي ربيعمش بس التجميل.. اعرفى فوائد المانيكير لنفسيتك وأظافركاليوم.. مؤتمر صحفي للإعلان عن اليوبيل الذهبي للمحكمة الدستوريةندوات فوتوغرافيا وعروض للأفلام واحتفالات بذكرى أكتوبر بمراكز الإبداعلسنا مسؤولين عنه .. إبراهيم المنيسي : غلاف مجلة الأهلى مزورمفيش فلوس .. لاعب الأهلي يكشف كواليس حديثه مع الخطيبقبل مواجهة الأهلي.. المشرف على الكرة بالزمالك : بلاش تكسروا مجاديفناحسام البدري يدرس مفاجأة غير مسبوقة خلال مباراة مصر وبتسواناكريم فهمى يوشك على الانتهاء من تصوير فيلم "ديدو"فصل التيار الكهربائى اليوم عن 5 مناطق بمدينة قنا اليوم.. تعرف عليهاأهالى سيوة يحتفلون بعيدهم التراثى "السياحة فى حب الله" لمدة 3 أيام بجبل الدكرورخلال ساعات.. وزيرة البيئة تزور الفيوممصرع طفلة صعقًا بالكهرباء بالفيومزراعة القليوبية: تحرير 260 ألف استمارة لكارت الفلاح الذكى نهاية الأسبوع الجارىتعرف على قائمة المكرمين بمهرجان صناع الترفيه بالرياضأكرم حسنى ينشر صورة تجمعه بـ عمرو دياب بعد تكريمه في موسم الرياضأصالة عن مهرجان صنّاع الترفيه : كنت في غاية السّعادة بهذا اللقاءمحمد سامي يتعاقد بشكل رسمي على مسلسل البرنس لـ محمد رمضان

كيف تجعلين مطبخك آمنا لطفلك؟

   -  
أرشيفية

د ب أ-

قالت مبادرة "مزيد من الأمان للأطفال" الألمانية إن المبطخ يعد مثيرا للأطفال، غير أنه ينطوي على العديد من مصادر الخطر مثل الأواني الساخنة والأجهزة الكهربائية، بالإضافة إلى مواد التنظيف والسكاكين الحادة، والتي تهدد الطفل بالإصابات والحروق والتسمم.

ولحماية الأطفال من هذه المخاطر تنصح المبادرة الوالدين باتخاذ بعض التدابير المهمة لجعل المطبخ آمنا للأطفال، منها استخدام شبكة حماية للموقد، والتي تحول دون وصول أيدي الطفل إلى الشعلات.

كما لا يجوز وضع أية مشروبات أو أطعمة ساخنة على حافة الطاولة. وبشكل عام يفضل استخدام الشعلات الخلفية أثناء الطهي، مع مراعاة لف ذراع المقلاة إلى الخلف.

وبالإضافة إلى ذلك، ينبغي الاحتفاظ بالأجهزة الكهربائية الصغيرة مثل غلاية الماء وجهاز تحميص الخبز (التوستر) وماكينة إعداد القهوة في خزانات مغلقة وعدم إخراجها إلا عند الحاجة لاستخدامها.

وبالمثل ينبغي الاحتفاظ بالسكاكين الحادة ومواد التنظيف في خزانات مغلقة لتكون بعيدة عن متناول أيدي الأطفال.

لمطالعة الخبر على مصراوى