المكسيك تسجل 3152 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونافيديو.. هل فجر فيروس كـورونا عنصرية تجاه ذوى الملامح الآسيوية؟تموين المنوفية: توريد 131 ألفا و700 طن قمح إلى شون المحافظة حتى الآنبعد حفل زفاف شقيقة محمد رمضان.. حملة مكبرة على فيلات طريق الإسكندرية الصحراوياليوم.. الجنايات تحاكم 74 متهما بقضية "فض رابعة"اسباب جفاف الجلد عديدة منها الاستحمام بالماء الساخنالتعليم تواصل استقبال طلبات التشعيب لطلاب أولى وثانية ثانوىجامعة عين شمس تحذر من صفحات مزيفة تنشر تصريحات غير صحيحة حول الامتحاناتأول ظهور لـ شقيقة محمد رمضان وزوجها بعد الإفراج عنهبهذه الكلمات.. دنيا سمير غانم تهنئ هشام جمال بعيد ميلادهلا عز كعز الأب.. إيمى طلعت زكريا تتذكر والدهافضل شاكر يطرح برومو أغنية وحشتوني .. فيديوبعد نجاح الاختيار.. حقيقة إصابة أمير كرارة بفيروس كوروناالصحفيين تستعين بوحدة تعقيم ذكية وتستخدم نظام التبخير لتطهير المبنىهاني رمزي يوجه رسالة لمحمد هنيديتفاصيل أزمة حفل زفاف شقيقة محمد رمضان: انتهى بالقبض على العريسرجاء الجداوي ترد على أخبار تمييزها عن باقي المرضى.. وهذه حالتي الصحيةإسلام إبراهيم يوجه رسالة لـ«كاملة أبو ذكري»: «عايز اشتغل معاكي تاني»نجل حسن حسني يكشف اللحظات الأخيرة في حياة والده.. فيديوتعديل ساعات الحظر.. أسامة هيكل يكشف قرارات حصرية لمواجهة إصابات كورونا.. فيديو

"سلطاها.. وشكلك فاهم يانصة".. مشاهد للراحل طلعت زكريا سكنت ذاكرة المصريين

-  
طلعت زكريا

توفي الفنان طلعت زكريا، عن عمر ناهز 59 عاما، حيث تدهورت حالته خلال الساعات الأولى من فجر الثلاثاء، وتم نقله لإحدى مستشفيات السادس من أكتوبر، حيث توفي فور وصوله.

ولد الفنان طلعت زكريا في 29 مارس 1960، وشارك في بطولة أفلام عديدة منها "طباخ الريس" و"سيد العاطفي" و"حاحا وتفاحة" و"غبي منه فيه" و"كلم ماما" و"السيد أبو العربي وصل" و"حليمو أسطورة الشواطئ" الذي عرض في دور السينما بديسمبر 2017.

كما انه قدم "زكريا" للمسرح مجموعة من الأعمال منها "دوري مي فاصوليا" و"بابا جاب موز" و"البعبع"، فضلا عن عدد من المسلسلات منها "مبروك جالك قلق" و"من غير ميعاد" و"ضبط وإحضار".

وكان آخر ظهور سينمائي لزكريا من خلال فيلم "حليمو أسطورة الشواطئ" قبل عامين، وكان يتولى التحضير لفيلمه الجديد "الخوذة"، إلا أن القدر لم يمهله من أجل تقديمه.

وكان الفنان الراحل قد دخل سنة 2017 في غيبوبة نتيجة إصابة أحد شرايين الدماغ، إلا أنه تعافى لاحقا من تلك الإصابة.

وكانت أبرز المشاهد التي شارك فيها الراحل طلعت زكريا كضيف شرف، ولكنها أسكنت ذاكرة المصريين والمشاهدين من كافة الدول، والتي أبتسمت بالجانب الكوميدي للراحل طلعت زكريا، في فيلم "حاحا وتفاحة" مع الفنانة ياسمين عبد العزيز، والتي كانت تجسد دور شقيقتها، و "عفيفي في فيلم "جاءنا البيان التالي"، و دور الطيار في فيلم "هو

في اي " وغيرها من الأفلام .

- سباعي في فيلم "حرامية في كي جي تو:

"اومال احنا بنسرق ليه ! مش عشان مستقبل أفضل لأولادنا"، كانت تلك النظرية الأبرز لدى "سباعي" الذى يعمل سارق بمعاونة إبراهيم، ويطلب منه الاعتناء بابنته مقابل عدم الزج باسمه في قضية السرقة وان يتحمل العقوبة بمفرده، ليجد نفسه مسؤولا عن ابنة صديقه الحرامي الذي يدخل السجن ويتركها له لحين خروجه .

أضاف ظهور "زكريا" نكهة خاصة للفيلم الذي حمل توقيع المخرجة ساندرا نشأت، وشارك في بطولته كريم عبدالعزيز، حنان ترك وماجد الكدواني.

"عفيفي في فيلم "جاءنا البيان التالي":

رجل وقور يرتدى ملابس رسمية لا تليق بوجوده داخل أحد المنازل المشبوهة، ولكنه يقع أسير لـ "عفت الشربيني" بمجرد أن يراها للمرة الأولى، ليتخلى عن ذلك الوقار ويخلع ملابسه التي يرتدي تحتها زي المصارعة اليونانية، لتتفاجأ "عفت": "يا خرابي وكمان راس حربة الله يمسيك بالخير يا بيبو".

بالرغم من ظهوره الذى لا يتعدى مشهد واحد أمام الفنان محمد هنيدي، إلا أن فيلم "جاءنا البيان التالي" للمخرج سعيد حامد، إنتاج عام 2001، يعتبر من أبرز الأعمال التي شارك فيها الفنان طلعت زكريا، ورسخت وجوده كممثل كوميدي متميز في أذهان المشاهدين.

- الطيار في فيلم "هو

في ايه":

صوت رصين وقور يتلو على الركاب المعلومات الأساسية ويتابعه الجميع باهتمام، قبل أن ينهى حديثه بـ "مش عارف ليه قلبي مقبوض، وبالنسبة للتدخين أي حد هشوفه بيدخن ورحمة أمي الغالية في تربتها هنزله عشان انا بتخنق بسرعة"، مشهد لا يتجاوز الدقيقة إلا أنه في فيلم "هو فيه إيه"، حقق نجاح كبير وظل في أذهان المشاهدين بالرغم من مرور 14 عامًا على إنتاج الفيلم، ويعود تاريخه إلى عام 2002.

وأدى زكريا خلال الفيلم دور قائد الطائرة التي تحمل أبطال الفيلم محمد فؤاد وأحمد آدم إلى الأقصر ضمن الأحداث.

- ضابط شرطة في فيلم "التجربة الدنماركية":

"عيش يا باشا وسبني أعيش" تخرج تلقائية عندما يكتشف حقيقة الرجل الذي قبض عليه فى أحد الكمائن، فهو ليس مواطن عادي بل وزير الشباب والرياضة،الذي يجبره برفقة المساجين على أداء سيمفونية "حاحا"، يعتبر المشهد الذي قدمه الفنان طلعت زكريا من أبرز المشاهد في فيلم "التجربة الدنماركية" إنتاج عام 2003، أمام الزعيم عادل إمام، والتي يتعلق بها الجمهور حتى الآن.

"نصه"..في فيلم "غبي منه في"

أشتهر الراحل طلعت زكريا، بدوره في فيلم" عبي منه فيه"، مع الفنان هاني رمزي، ونجح في تجسيد دور علق مشاهده مع المصريين، خلال جلوسه مع الفنان هاني رمزي، " سلطان"، وتجسيده دور "نصه"، وظهر غباء الشخصية بجملة "شكلك فاهم يا نصة " .

وفي نفس الفيلم، مشهد نداءه للفنان هاني رمزي، أسفل منزله بطريقة كوميدية:" سلطااااها"، المشهد الذي أتخذه المشاهدين كطريقة كوميديه بينهم، وكان فيلم" غبي منه فيه"، الأكثر كوميدية بمشاركة الفنان الكبير حسن حسني .

لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة