الصحة: مناظرة 20.4 مليون مسافر بنقاط الحجر الصحى بالموانئ والمطارات خلال 15 شهراًغلق 7 مقاهى خلال حملة لرفع الإشغالات بحى السيدة زينب.. صورجامعة القاهرة تنهى تسكين 14 ألف طالب وطالبة بالمدن الجامعيةمصراوي يكشف.. لاعبو ليفربول تفاجأوا بعدم لعب صلاح مباراة يونايتدالرئيس اللبنانى يطالب برفع السرية عن الحسابات المصرفية لأى وزير ومسؤولفيديو.. زحام مرورى أعلى محور صفط اللبن بسبب زيادة الأحمالالإسكان تعلن بدء تسليم أول وحدات "JANNA" بمدينة العبور 3 نوفمبر المقبلفيديو.. زحام مرورى بشارع البطل أحمد عبد العزيز بسبب زيادة الأحمالوزير الإسكان يجرى حركة تغييرات جديدة داخل أجهزة المدن الجديدةالعامة للاستعلامات: قمة السيسى-بوتين تشهد توقيع اتفاقيات لرفاهية شعوب إفريقياقائد القوات البحرية: ملحمة تدمير "إيلات" شعاع نور أحيا أمل كسر قيود الاحتلالالنور مكانه فى القلوب.. ضباط سيناء يزورون الطلاب المكفوفين بمدارسهمولدات جديدة بحديقة حيوان الجيزة أبرزها مولود فرس النهر والكودا .. صورطلاق وخراب ديار.. أكبر تسوية انفصال فى تاريخ بريطانيا بـ 450 مليون استرلينىالأسهم الأوروبية ترتفع مع استمرار معركة الخروج البريطانىأسعار النفط مستقرة مع تقييم المستثمرين لمخاوف الطلبالذهب العالمى مستقر مع ترقب الأسواق محادثات التجارة والخروج البريطانىالجزائر تطرح مناقصة جديدة لشراء قمح الطحينالإحصاء :ارتفاع الرقم القياسى للصناعات التحويلية 1.4% أغسطس 2019انتعاشة سياحية بأسوان بالتزامن مع تعامد الشمس على وجه "رمسيس الثانى"

"سلطاها.. وشكلك فاهم يانصة".. مشاهد للراحل طلعت زكريا سكنت ذاكرة المصريين

-  
طلعت زكريا

توفي الفنان طلعت زكريا، عن عمر ناهز 59 عاما، حيث تدهورت حالته خلال الساعات الأولى من فجر الثلاثاء، وتم نقله لإحدى مستشفيات السادس من أكتوبر، حيث توفي فور وصوله.

ولد الفنان طلعت زكريا في 29 مارس 1960، وشارك في بطولة أفلام عديدة منها "طباخ الريس" و"سيد العاطفي" و"حاحا وتفاحة" و"غبي منه فيه" و"كلم ماما" و"السيد أبو العربي وصل" و"حليمو أسطورة الشواطئ" الذي عرض في دور السينما بديسمبر 2017.

كما انه قدم "زكريا" للمسرح مجموعة من الأعمال منها "دوري مي فاصوليا" و"بابا جاب موز" و"البعبع"، فضلا عن عدد من المسلسلات منها "مبروك جالك قلق" و"من غير ميعاد" و"ضبط وإحضار".

وكان آخر ظهور سينمائي لزكريا من خلال فيلم "حليمو أسطورة الشواطئ" قبل عامين، وكان يتولى التحضير لفيلمه الجديد "الخوذة"، إلا أن القدر لم يمهله من أجل تقديمه.

وكان الفنان الراحل قد دخل سنة 2017 في غيبوبة نتيجة إصابة أحد شرايين الدماغ، إلا أنه تعافى لاحقا من تلك الإصابة.

وكانت أبرز المشاهد التي شارك فيها الراحل طلعت زكريا كضيف شرف، ولكنها أسكنت ذاكرة المصريين والمشاهدين من كافة الدول، والتي أبتسمت بالجانب الكوميدي للراحل طلعت زكريا، في فيلم "حاحا وتفاحة" مع الفنانة ياسمين عبد العزيز، والتي كانت تجسد دور شقيقتها، و "عفيفي في فيلم "جاءنا البيان التالي"، و دور الطيار في فيلم "هو

في اي " وغيرها من الأفلام .

- سباعي في فيلم "حرامية في كي جي تو:

"اومال احنا بنسرق ليه ! مش عشان مستقبل أفضل لأولادنا"، كانت تلك النظرية الأبرز لدى "سباعي" الذى يعمل سارق بمعاونة إبراهيم، ويطلب منه الاعتناء بابنته مقابل عدم الزج باسمه في قضية السرقة وان يتحمل العقوبة بمفرده، ليجد نفسه مسؤولا عن ابنة صديقه الحرامي الذي يدخل السجن ويتركها له لحين خروجه .

أضاف ظهور "زكريا" نكهة خاصة للفيلم الذي حمل توقيع المخرجة ساندرا نشأت، وشارك في بطولته كريم عبدالعزيز، حنان ترك وماجد الكدواني.

"عفيفي في فيلم "جاءنا البيان التالي":

رجل وقور يرتدى ملابس رسمية لا تليق بوجوده داخل أحد المنازل المشبوهة، ولكنه يقع أسير لـ "عفت الشربيني" بمجرد أن يراها للمرة الأولى، ليتخلى عن ذلك الوقار ويخلع ملابسه التي يرتدي تحتها زي المصارعة اليونانية، لتتفاجأ "عفت": "يا خرابي وكمان راس حربة الله يمسيك بالخير يا بيبو".

بالرغم من ظهوره الذى لا يتعدى مشهد واحد أمام الفنان محمد هنيدي، إلا أن فيلم "جاءنا البيان التالي" للمخرج سعيد حامد، إنتاج عام 2001، يعتبر من أبرز الأعمال التي شارك فيها الفنان طلعت زكريا، ورسخت وجوده كممثل كوميدي متميز في أذهان المشاهدين.

- الطيار في فيلم "هو

في ايه":

صوت رصين وقور يتلو على الركاب المعلومات الأساسية ويتابعه الجميع باهتمام، قبل أن ينهى حديثه بـ "مش عارف ليه قلبي مقبوض، وبالنسبة للتدخين أي حد هشوفه بيدخن ورحمة أمي الغالية في تربتها هنزله عشان انا بتخنق بسرعة"، مشهد لا يتجاوز الدقيقة إلا أنه في فيلم "هو فيه إيه"، حقق نجاح كبير وظل في أذهان المشاهدين بالرغم من مرور 14 عامًا على إنتاج الفيلم، ويعود تاريخه إلى عام 2002.

وأدى زكريا خلال الفيلم دور قائد الطائرة التي تحمل أبطال الفيلم محمد فؤاد وأحمد آدم إلى الأقصر ضمن الأحداث.

- ضابط شرطة في فيلم "التجربة الدنماركية":

"عيش يا باشا وسبني أعيش" تخرج تلقائية عندما يكتشف حقيقة الرجل الذي قبض عليه فى أحد الكمائن، فهو ليس مواطن عادي بل وزير الشباب والرياضة،الذي يجبره برفقة المساجين على أداء سيمفونية "حاحا"، يعتبر المشهد الذي قدمه الفنان طلعت زكريا من أبرز المشاهد في فيلم "التجربة الدنماركية" إنتاج عام 2003، أمام الزعيم عادل إمام، والتي يتعلق بها الجمهور حتى الآن.

"نصه"..في فيلم "غبي منه في"

أشتهر الراحل طلعت زكريا، بدوره في فيلم" عبي منه فيه"، مع الفنان هاني رمزي، ونجح في تجسيد دور علق مشاهده مع المصريين، خلال جلوسه مع الفنان هاني رمزي، " سلطان"، وتجسيده دور "نصه"، وظهر غباء الشخصية بجملة "شكلك فاهم يا نصة " .

وفي نفس الفيلم، مشهد نداءه للفنان هاني رمزي، أسفل منزله بطريقة كوميدية:" سلطااااها"، المشهد الذي أتخذه المشاهدين كطريقة كوميديه بينهم، وكان فيلم" غبي منه فيه"، الأكثر كوميدية بمشاركة الفنان الكبير حسن حسني .

لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة