صور.. محافظ كفر الشيخ يحاور طفلاً ويطلب منه الإنشادجامعة الفيوم تشارك فى أكبر تجربة علمية بحثية على مستوى العالم "المصادم الهيدرونى"محافظ بنى سويف: توقيع أول وثيقة عمل لتوحيد جهود العمل الأهلى.. صورالقبض على تاجر هيروين فى شرم الشيخرئيس جامعة الفيوم: طبقنا كل الإجراءات الوقائية خلال امتحانات السنوات النهائية.. صورضبط ومصادرة 45 كيلو لحوم مذبوحة خارج السلخانة فى حملة تموينية بالدقهليةمحافظ بنى سويف يبحث مقترح مشروع سياحى يدمج مراكز مجتمعية بمسار العائلة المقدسةمحافظ كفر الشيخ يفض فرحا بمصيف بلطيم وإيقاف 5 رؤساء قرى عن العملجامعة الفيوم تفوز بمشروع لنظم الطاقة المتجددةصحة المنوفية: 7 مرشحين جدد لمجلس الشيوخ ينهون الكشف الطبىبغبغان يقهر طلبة هارفرد باختبارات الذكاء والعلماء فى ذهول.. فيديو"عايشة فى زمن تانى".. ممرضة تقلد جدتها وتتألق فى أزياء الأربعيناتبدلة محمد رمضان بها 125 دبوس.. هل لها علاقة بمنع الحسد ؟فان دير فارت يسخر من ماجواير: يضحك على الجميع5 قرارات من يويفا لـ دوري الأبطال والدوري الأوروبي.. موقف ملاعب مباريات دور الـ 16فرق تأهلت وأخرى تنتظر.. كل ما تريد معرفته عن قرعة دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبيفحص السيارات إلكترونيا.. تفاصيل الخدمات الجديدة في وحدة تراخيص الدقيكوكب الزهرة قصة امرأة أغوت هاروت وماروت فمسخت كوكبا.. هل هذا صحيح؟"الكحل".. من الغواية للعبادة للعلاج.. ما حكايته مع المصريين؟أمين الأعلى للثقافة يتحدث عن "التنمر" أولى ندوات بعد كورونا

الشيخ زين محمود يُحيي حفلًا فنيًا ببيت السناري الخميس المقبل

-  
الشيخ زين محمود

 يُنظم بيت السناري، التابع لقطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية؛ حفلًا فنيًا مفتوحًا للجمهور للمنشد الشيخ زين محمود، وذلك يوم الخميس 10 أكتوبر 2019 في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً، بمقر بيت السناري بحي السيدة زينب بالقاهرة.

 يأتي هذا الحفل في ظل اهتمام بيت السناري بإحياء التراث الشعبي المصري، من خلال إعادة تقديم الموشحات، والمواويل، والسير الشعبية في صورة جاذبة لجمهور اليوم.

 يُذكر أن الشيخ زين محمود من مواليد محافظة المنيا عام 1986، نشأ في بيت صوفي، حفظ القرآن الكريم صغيرًا، وبدأ في تلاوته أسوة بوالده وابن عمه، كانت بدايته عندما شارك كمنشد في مسرحية "تغريبة عبدالرازق"، التي عُرضت في قصر ثقافة بني مزار عام 1992، وقام بعدها المخرج حسن الجريتلي بضمه إلى فرفته المسرحية، وهناك

تعلم الغناء الشعبي على يد الشاعر الجنوبي الشهير سيد الضوي، وبعد انضمامه للفرقة بعامين، قدَّم عرضًا مع الفرقة في سويسرا، قبل أن يتوجه معها إلى فرنسا، والولايات المتحدة، والبرازيل، وأسس في فرنسا فيما بعد فرقة Zaman Fabriq التي قدمت نمطًا موسيقيًا مغايرًا، واستطاعت نشر فن المديح في باريس من خلال الكلمات الصوفية والآلات الشرقية.

 شارك الشيخ زين محمود في تأليف العديد من الأعمال الغنائية، وكذلك الموسيقى التصويرية لأفلام مصرية، منها: ألوان السما السبعة، وجنينة الأسماك.

لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة