الحن والبن.. كائنات مجهولة عاشت على الأرض قبل الإنسانالنحات الفرنسى أوجست رودان أحد رواد القرن الـ19 مات بعد ميلاده بـ 5 أيامجيش بوركينا فاسو يعلن مقتل 32 إرهابيا في عمليتين بشمال البلادمنفذ تقنية الـ VAR بمدرسة مشتول السوق: "عملتها بكاميرات المراقبة"صابرين: "أنا مكنتش محجبة أصلاً ودى حاجة بينى وبين ربنا"النجم محمد إمام ينتهى من تصوير فيلمه "لص بغداد" خلال 3 أيامغدا.. عرض فيلم "باب الخروج" فى ملتقى أكاديمية الفنون4 صور ترصد وصول السيسي برلين للمشاركة في اجتماعات مجموعة الـ20 وأفريقيا"خريجي الأزهر" تطلق الدورة التدريبية لـ24 عالما وإماما من كردستان العراقنائب محافظ القاهرة يبحث مشكلات الباعة بالسيدة زينباختيار نائب وزير الزراعة عضوا في مجلس أمناء المركز الدولي للأسماكمدبولي يكلّف بسرعة التعاقد مع شركة متخصصة لصيانة الصوامعكاردينال صقلية يشيد بجهود الأزهر في نشر التسامح (صور)المنشآت الفندقية: 10% من الفنادق حصلت على شهادة النجمة الخضراءوزير الأوقاف يشارك في تكريم حفظة القرآن بـ"النيابة الإدارية"فيتو تكشف في عددها الجديد.. خدعة الجرارات الأمريكيةالمنشآت الفندقية ترفض قرار وزيرة البيئة بتحصيل رسوم الشواطئأحمد شاكر يرد على «البيت الفني».. ويكشف كواليس استقالته من «القومي»رنا حجاج على مسرح «رووم آرت سبيس» 30 نوفمبر"الوطن" غدا.. انفراج أزمة "سد النهضة".. وانتخابات القضاة "صراع ساخن"

الشيخ زين محمود يُحيي حفلًا فنيًا ببيت السناري الخميس المقبل

-  
الشيخ زين محمود

 يُنظم بيت السناري، التابع لقطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية؛ حفلًا فنيًا مفتوحًا للجمهور للمنشد الشيخ زين محمود، وذلك يوم الخميس 10 أكتوبر 2019 في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً، بمقر بيت السناري بحي السيدة زينب بالقاهرة.

 يأتي هذا الحفل في ظل اهتمام بيت السناري بإحياء التراث الشعبي المصري، من خلال إعادة تقديم الموشحات، والمواويل، والسير الشعبية في صورة جاذبة لجمهور اليوم.

 يُذكر أن الشيخ زين محمود من مواليد محافظة المنيا عام 1986، نشأ في بيت صوفي، حفظ القرآن الكريم صغيرًا، وبدأ في تلاوته أسوة بوالده وابن عمه، كانت بدايته عندما شارك كمنشد في مسرحية "تغريبة عبدالرازق"، التي عُرضت في قصر ثقافة بني مزار عام 1992، وقام بعدها المخرج حسن الجريتلي بضمه إلى فرفته المسرحية، وهناك

تعلم الغناء الشعبي على يد الشاعر الجنوبي الشهير سيد الضوي، وبعد انضمامه للفرقة بعامين، قدَّم عرضًا مع الفرقة في سويسرا، قبل أن يتوجه معها إلى فرنسا، والولايات المتحدة، والبرازيل، وأسس في فرنسا فيما بعد فرقة Zaman Fabriq التي قدمت نمطًا موسيقيًا مغايرًا، واستطاعت نشر فن المديح في باريس من خلال الكلمات الصوفية والآلات الشرقية.

 شارك الشيخ زين محمود في تأليف العديد من الأعمال الغنائية، وكذلك الموسيقى التصويرية لأفلام مصرية، منها: ألوان السما السبعة، وجنينة الأسماك.

لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة