كر وفر بين الشرطة والمحتجين في محيط البيت الأبيضقوات مكافحة الشغب تستخدم الغاز المسيل لتفريق المتظاهرين أمام البيت الأبيضدونالد ترامب: واجبى الأول هو الدفاع عن الشعبترامب يوجه بنشر القوات العسكرية والجنود المسلحين لمواجهة المظاهراتترامب: سأعمل على حماية المتظاهرين السلميين ولن أسمح باختطاف أصواتهمالمستشفيات الجامعية تُقدر احتياجاتها من الأدوية بـ6.4 مليار جنيه خلال العامالشرطة تطلق قنابل الغاز بالقرب من البيت الأبيض وترامب يهدد بنشر قوات عسكريةخطاب لوزارة الصحة يكشف تسعيرة العزل بالمستشفيات الخاصة للمصابين بكورونافيديو.. الشرطة الأمريكية تستخدم قنابل المسيلة للدموع لفض المتظاهرين أمام البيت الأبيضترامب يتحدى المتظاهرين ويتوجه لكنسية سانت جون سيرا على الأقدامتداول فيديو ساخر لمصرى رد بذكاء على لص حاول سرقته خلال أعمال النهب بأمريكاحظك اليوم وتوقعات الأبراج الثلاثاء 2/6/2020 على الصعيد المهنى والعاطفى والصحىبيجامة ولا قميص.. كريس باين يخطف الأنظار أثناء تجوله فى شوارع لوس انجلوسألبومات إليسا ونانسى عجرم الجديدة بتوقيع الموزع أحمد إبراهيممفيش احتفالات.. هالة صدقى: رافضة أحتفل بعيد ميلادى وشكرا لمن هنأنىأحمد زاهر: كرهت شخصية فتحى فى "البرنس" وفكرت فى الاعتذار خوفًا من الناسأحمد صلاح حسني: الإنسانية لا تعرف ألوان.. لا للعنصرية وكلنا واحدفيديو.. مجد القاسم يطرح أحدث أغنياته "أنا نادم" ‏أحمد زاهر: حذرونى من محمد رمضان ولكنى تفاجأت بشخصيته الرائعةأحمد زاهر: نور الشريف هو من اكتشفنى وتعلمت منه الكثير

محاكمة تاريخية فى فرنسا حول دور حبوب للتخسيس فى قتل المئات

   -  

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إن محاكمة تاريخية تتعلق بواحدة من أكبر فضائح الرعاية الصحية فى فرنسا ، ستبدأ اليوم الإثنين، بعدما أدى إحدى الحبوب الخاصة بإنقاص الوزن إلى مقتل ما يصل إلى ألفى شخص وترك العديد مصابين مدى الحياة.

وأشارت الصحيفة إلى أن المحاكمة التى تتعلق باتهامات القتل والخداع ستحاول رفع الغطاء عن صناعة الأدوية الضخمة فى فرنسا، حيث يواجه "سيرفير"، أحد أكبر وأقوى المختبرات الخاصة فى فرنسا، اتهامات بالتستر على الآثار الجانبية القاتلة لعقار تم وصفه على نطاق واسع يسمى "ميدياتور".  وتواجه الجهة الرسمية المنظمة للدواء فى فرنسا اتهامات بالتساهل وعدم التحرك لمنع الوفيات وإصابات المرضى.

كان عقار "ميدياتور" أحد مشتقات ألمفيتامين التى تم تسويقها لمرضى السكرى الذين يعانون من الوزن الزائد، لكنه كان يتم وصفه أيضا للسيدات الأصحاء كمثبط للشهية لو أردن أن ينقصن وزنهن. وحتى النساء السليمات النحيفات والرياضيات، وُصف لهن هذا العقار من قبل الأطباء لتجنب زيادة الوزن.

وقد وصف هذا العقار لحوالى خمس مليون شخص فى الفترة بين 1976 و2009، على الرغم من حقيقية أنه كان يشتبه فى أنه يسبب قصور القلب والرئة. ووجدت وزارة الصحة الفرنسية أن 500 شخص على الأقل فى البلاد قد لقوا حتفهم نتيجة مشكلة فى صمام القلب بسبب التعرض للمكون النشط لهذا العقار، لكن تقديرات أخرى من قبل ألأطباء أشارت إلى وفاة أكثر من ألفى شخص، وهناك آلاف آخرين يعيشون مع مشكلات صحية تسبب حالة من الضعف.

 ووجدت بعض النساء اللاتى بدأن فى تناول العقار وهن بصحة جيدة، أنهن غير قادرات على صعود السلم، وأصبح لديهن مشكلات مزمنة فى عضلة القلب أثرت على حياتهم اليومية. وقام شركة سيرفير بدفع حوالى 132 مليون يورو تعويضات عن هذا العقار.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة