رئيس طيران الإمارات: إعادة بناء شبكة الرحلات قد تستغرق 4 سنواتتراجع مبيعات هيونداي موتور 39% في مايو بسبب فيروس كورونامصادر: تراجع إنتاج النفط الروسي إلى 9.39 مليون برميل يوميا في مايورئيس الوزراء يرأس اجتماع مجلس المحافظين عبر الفيديو كونفرانسالتعليم تتيح رابط التسجيل الإلكترونى للمتقدمين للأول الابتدائى بالمدارس الرسميةصور.. محافظ الدقهلية فى أول يوم عمل عقب التعافى من كورونا: شكرا أطباء مصرلجنة مكافحة كورونا بوزارة الصحة: دواء ريمديسفير فى مصر خلال أسبوعلجنة مكافحة كورونا تكشف أسباب ارتفاع نسب الشفاء من الفيروس فى مصرالزراعة تعلن وصول 4000 رأس عجل قادمة من كولمبيا.. ولجان متخصصة تفحص الشحنةتفاصيل إقالة 3 مسئولين فى الفيوم بسبب كتابة كلمة "قمامة" بدلا من "كمامة"فيديو.. ثورة آيفون وجوتشى فى شوارع أمريكا.. النهب احتجاجا على العنصريةسى إن إن: انقسام خطير بين مستشارى ترامب حول التعامل مع الاحتجاجاتتعليم الجيزة تتيح رابط التقدم على رياض الأطفال بالمدارس التجريبية2020 - 2021الدولار يواصل الارتفاع ويقترب من 16 جنيهاتعرف على أسعار الأسماك والماكولات البحرية في سوق العبور اليومأزمة كورونا تنعش مبيعات أجبان دومتي خلال الربع الأول من العام الجاريزيادة الفاصوليا وتراجع المشمش.. أسعار الخضر والفاكهة بسوق العبور اليوم10% أقصى حد للزيادة.. مصدر بـ"مرفق الكهرباء": الإعلان عن الشرائح الجديدة منتصف يونيوبعد فتح باب التظلم.. تعرف على موعد الاستعلام عن شقق الإعلان الـ12 بالإسكان الاجتماعيتعديل توقيتات حظر التجوال وبدء صرف معاشات شهر يونيو أبرز عناوين الصحف

صور.. طلاب المدارس اليابانية يمارسون أنشطة التوكاتسو أثناء اليوم الدراسى

   -  
نشرت الصفحة الرسمية للمدارس المصرية اليابانية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، صورا لانطلاق الدراسة فى المدارس اليابانية وتحديد فى مدرسة الرديسية بأسوان للطلبة أثناء ممارسة الأنشطة، على رأسها غسل الفم واليدين كأحد الأنشطة الخاصة بالنظافة، والتى تعتبر ضمن أنشطة التوكاتسو التى تقوم عليها المدارس اليابانية.
 
الجدير بالذكر، أن الدراسة انطلقت فى 40 مدرسة مصرية يابانية تطبق المناهج المصرية فى النظام الجديد للتعليم، منها كتب الباقة، وكونكت اللغة الإنجليزية وكونكت بلس، إضافة إلى أنشطة التوكاتسو اليابانية.
 
والتوكاتسو هى مجموعة أنشطة تعليمية ضرورية لنمو الطلاب وبنائهم لعلاقات إنسانية جيدة لازمة للإرتقاء بهم؛ ففى الأنشطة الخاصة تلك يقوم الطلاب بوضع أهداف لهم، وبذل الجهود بصورة اختيارية ذاتية تطبيقية، ويقومون بالتفكير من تلقاء أنفسهم وتبادل الحوار والمناقشة والبحث عن حل للمشكلات وتوافق الآراء، وهى أنشطة لا يتم إدراجها فى إطار المواد الدراسية، ولا تتمثل أهداف الأنشطة الخاصة فى تغيير سلوكيات الطلاب داخل المدرسة فحسب، بل تمتد إلى المنزل والمجتمع خارج نظاق المدرسة.
 
 
 

920192310581326-طلاب-المدارس-اليابانية-يمارسون-بعض-أنشطة-التوكاتسو-أثناء-اليوم-الدراسى-(1)
920192310581358-طلاب-المدارس-اليابانية-يمارسون-بعض-أنشطة-التوكاتسو-أثناء-اليوم-الدراسى-(2)
920192310581373-طلاب-المدارس-اليابانية-يمارسون-بعض-أنشطة-التوكاتسو-أثناء-اليوم-الدراسى-(3)
920192310581373-طلاب-المدارس-اليابانية-يمارسون-بعض-أنشطة-التوكاتسو-أثناء-اليوم-الدراسى-(4)
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة