وسائل إعلام: خروج جميع القوات الأمريكية من الرقة السوريةالسودان.. مصرع 21 وإصابة 29 آخرين إثر حادث مروريترودو: الانتخابات لحظة محورية وقد يكون لها عواقبترامب: لم أمنح الضوء الأخضر للعدوان التركي على سورياالبيت الأبيض متخبط.. الكشف عن عشرات الأسرار في قضية "عزل ترامب"القروي: لن أطعن في نتائج الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التونسيةبيان مشترك ألماني وفرنسي يدين العدوان التركي على أكراد سورياالعدوان التركي: بومبيو يتهم أردوغان بالتسبب في "مخاطر هائلة""سي إن إن" تنتج فيلمًا قصيرًا عن السياحة الاستشفائية بمصرالجمهوريون نحو فرض عقوبات على تركيارئيسة اتحاد المستثمرات العرب تفتتح مؤتمر الاستثمار العربي الأفريقي"تطوير العشوائيات": سنحول تل العقارب إلى مزار سياحى على غرار شارع المعزترامب: قرار أردوغان شن هجوم على سوريا لم يفاجئنىترامب: إذا كانت روسيا ستساعد فى حماية الأكراد فهذا جيدوسائل إعلام أمريكية: خروج جميع القوات الأمريكية من مدينة الرقة السوريةإقامة 6 محطات رفع وصرف صحي في كفر الشيخالقوات السورية تدخل مدينة كوباني بموجب الاتفاق مع الأكرادتفكيك موقع يستغل الأطفال جنسيا والقبض على أكثر من 300 شخص في 38 بلداإحالة 4 متهمين بقتل 3 شرطيين في الشرقية إلى المفتي"الوطن" غدا.. مسابقة الـ 120 ألف معلم.. خطوة لإنقاذ روح التعليم

صور.. طلاب المدارس اليابانية يمارسون أنشطة التوكاتسو أثناء اليوم الدراسى

   -  
نشرت الصفحة الرسمية للمدارس المصرية اليابانية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، صورا لانطلاق الدراسة فى المدارس اليابانية وتحديد فى مدرسة الرديسية بأسوان للطلبة أثناء ممارسة الأنشطة، على رأسها غسل الفم واليدين كأحد الأنشطة الخاصة بالنظافة، والتى تعتبر ضمن أنشطة التوكاتسو التى تقوم عليها المدارس اليابانية.
 
الجدير بالذكر، أن الدراسة انطلقت فى 40 مدرسة مصرية يابانية تطبق المناهج المصرية فى النظام الجديد للتعليم، منها كتب الباقة، وكونكت اللغة الإنجليزية وكونكت بلس، إضافة إلى أنشطة التوكاتسو اليابانية.
 
والتوكاتسو هى مجموعة أنشطة تعليمية ضرورية لنمو الطلاب وبنائهم لعلاقات إنسانية جيدة لازمة للإرتقاء بهم؛ ففى الأنشطة الخاصة تلك يقوم الطلاب بوضع أهداف لهم، وبذل الجهود بصورة اختيارية ذاتية تطبيقية، ويقومون بالتفكير من تلقاء أنفسهم وتبادل الحوار والمناقشة والبحث عن حل للمشكلات وتوافق الآراء، وهى أنشطة لا يتم إدراجها فى إطار المواد الدراسية، ولا تتمثل أهداف الأنشطة الخاصة فى تغيير سلوكيات الطلاب داخل المدرسة فحسب، بل تمتد إلى المنزل والمجتمع خارج نظاق المدرسة.
 
 
 

920192310581326-طلاب-المدارس-اليابانية-يمارسون-بعض-أنشطة-التوكاتسو-أثناء-اليوم-الدراسى-(1)
920192310581358-طلاب-المدارس-اليابانية-يمارسون-بعض-أنشطة-التوكاتسو-أثناء-اليوم-الدراسى-(2)
920192310581373-طلاب-المدارس-اليابانية-يمارسون-بعض-أنشطة-التوكاتسو-أثناء-اليوم-الدراسى-(3)
920192310581373-طلاب-المدارس-اليابانية-يمارسون-بعض-أنشطة-التوكاتسو-أثناء-اليوم-الدراسى-(4)
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة