مدير إدارة الطود الصحية يقدم إجابات على أسئلة المواطنين بالمدينة حول كورونادفن أول حالة وفاة من مصابى كورونا من الأطقم الطبية بكفر الشيخمحافظ الشرقية يعتمد اليوم نتيجة الشهادة الإعدادية لعام 2020"الكمامة بين العقوبة والتوعية".. خبير أمنى: "العقاب عشان هتؤذى غيرك مش نفسك"رئيس شعبة المستلزمات الطبية يحذر من الكمامات المغشوشة: "خطر على الصحة والاقتصاد"ليبى ضرير يحترف إصلاح مضخات المياه.. فيديوأفضل مداخلة.. أشرف زكى: رجاء الجداوى قرأت "خبر وفاتها".. وصلولها ركعتينمصادر: مطار مرسي علم لم يطبق إلغاء الحجر الصحي بسبب وصول الرحلات قبل القرارالأوقاف: إقامة شعائر صلاة الجمعة من الجامع الأزهر والجمعة بعد القادمة من مسجد الحسين رضي الله عنهالأوقاف: لم نحدد موعد فتح المساجد ونلتزم بما يصدر عن لجنة أزمة كورونااسباب التهاب جفن العين وعلاجه بطرق طبيعيةفوائد تناول مشروب الحلبة على صحة جسمكبعد إصابة دينا حويدق بـ كورونا.. سلبية نتيجة تحليل أحمد السقا وزوجتهبعد انفصالها عن زوجها وعودتها للقاهرة.. إصابة رحمة وأسرتها بفيروس كوروناأيام الزمن الجميل.. صورة نادرة لـ سعد الصغير مع الفنانة الراحلة وردةلما كنت بقدم برنامج أطفال وأنا صغير.. رامي رضوان ساخرًا من نفسهتلاسن وتبادل اتهامات بين أعضاء البرلمان التونسي في جلسة «مساءلة الغنوشي»مركز التنبؤ بالري يتوقع أمطارا خفيفة على مناطق متفرقة من البلادصور.. رئيس حى الدقى يقود حملة لإزالة الإشغالات وفتح الجراجاتالأوقاف توضح كيفية صلاة الجنازة مع غلق المساجد بسبب كورونا

للعاملين بالقطاع الخاص.. تعرف على فترة الاختبار فى عقد العمل بالقانون الجديد

   -  

ينظم مشروع قانون العمل الجديد المقدم من الحكومة إلى مجلس النواب، والمنتظر إقراره فى دور الانعقاد المقبل لمجلس النواب، ضوابط علاقة العمل بين العامل وصاحب العمل فى المنشآت والمؤسسات بالقطاع الخاص.

وفى هذا الصدد، حدد مشروع القانون إجراءات وضوابط لعقد العمل الفردى، ونص فى المادة (72)، على أن تحدد فترة الاختبار فى عقد العمل لمدة لا تزيد على ثلاثة أشهر، ولا يجوز تعيين العامل تحت الاختبار أكثر من مرة واحدة لدى صاحب عمل واحد.

بينما نصت المادة (73) على أنه لا يجوز لصاحب العمل أن يخرج على الشروط المتفق عليها فى عقد العمل الفردى، أو اتفاقية العمل الجماعية، أو أن يكلف العامل بعمل غير المتفق عليه، إلا إذا دعت الضرورة إلى ذلك، منعًا لوقوع حادث، أو لإصلاح ما نشأ عنه، أو فى حالة القوة القاهرة، على أن يكون ذلك بصفة مؤقتة، وله أن يكلف العامل بعمل غير المتفق عليه، إذا كان لا يختلف عنه اختلافًا جوهريًان وفى جميع الأحوال لا يجوز المساس بحقوق العامل.

جدير بالذكر، أن لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، برئاسة النائب جبالى المراغى، انتهت من مناقشة مشروع قانون العمل المقدم من الحكومة، ووافقت عليه نهائيان وأعدت تقريرها بشأنه وعرضته على مكتب المجلس برئاسة الدكتور على عبد العال، تمهيدا لتحديد موعد مناقشته فى الجلسة العامة خلال دور الانعقاد الخامس المزمع افتتاحه يوم الثلاثاء الموافق الأول من شهر أكتوبر المقبل.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة