"الجمهوريون" يتقدمون اليوم بمشروع قانون لفرض عقوبات على تركيابروكسل: 69 إرهابيا و 55 طفلا بلجيكيا فى مناطق النزاع بشمال سوريابراين هوك أمام الكونجرس: إيران استغلت الاتفاق النووى لزعزعة الاستقرار بالمنطقةلوبان: أريد أن أصبح رئيسة للجمهورية وتجريم المؤسسات التى تدعمها الإخوانصور .. وفد من كبرى الشركات العالمية يشهد حصاد القطن فى كفر الشيخشكرى يبحث مع مستشار حكومة ليتوانيا تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدينفيديوجراف.. قطريليكس تفضح التطبيع القطرى مع إسرائيلفولكس فاجن تكشف أسباب عدم استثمار مليار يورو بتركيا لعدوانها على سورياحرائق لبنان .. الحماية المدنية تسيطر على 80 % من النيرانشخصيات فرنسية توقع عريضة تطالب الرئيس ماكرون بالتصدى لكراهية المسلمينمصدر بالأهلي لـ في الجول: فايلر مصدوم من تأجيل القمة.. وجلسة مع الخطيبالمقاصة يعترض على تعيين محمد معروف لمواجهة المصريفضل: تأجيل القمة موضوع أمني بحت.. ولم أقدم استقالتيتقرير: النني قد يشارك كمدافع أمام أنقرة جوشواسكواش - كيف تسبب برادة وبطولة الأهرام في تسيد مصر للعبة في الوقت الحاليوزير الخارجية يعقد مباحثات مع نظيره الليتواني بالعاصمة فيلنيوس |صوروزير الخارجية يلتقي مستشار الحكومة الليتوانية لبحث العلاقات الثنائيةتأجيل طعون المتهمين في قضية "مغارة سوهاج" لـ18 ديسمبر120 دقيقة في مواجهة النار.. مهمة 40 رجل إطفاء في حريق "دائري الوراق"تأجيل طعون المتهمين في قضية "مغارة سوهاج" لـ18 ديمسبر

أهم فعاليات اليوم الخامس لمهرجان الجونة السينمائي

-  
ضمن إطار عروض السجادة الحمراء اليوم الإثنين، يعرض المهرجان فيلم "الفارس والأميرة" للمخرج والسيناريست القدير بشير الديك وإبراهيم موسى في عرضه العالمي الأول.

الفيلم هو أول فيلم تحريك عربي طويل، واستغرق إنجازه أكثر من 20 عامًا ومن إنتاج شركة السحر للرسوم المتحركة والمنتج عباس بن العباس.

والفيلم من بطولة مدحت صالح ومحمد هنيدي ودنيا سمير غانم وماجد الكدوانى وعبد الرحمن أبو زهرة وغسان مطر وعبلة كامل وسعيد صالح وأمينة رزق.

14 صورة ترصد "الكابلز" على ريد كاربت مهرجان الجونة

إلى جانب ذلك يعرض المهرجان العديد من الأفلام السينمائية المميزة مثل "طفيلي" للمخرج الكوري بونج جون هو وهو الفيلم الفائز بالسعفة الذهبية في الدورة الـ72 لمهرجان كان السينمائي.

وفيلم "إبراهيم إلى أجل غير مسمى" لـ "لينا العبد" والذي يتناول رحلة المخرجة في البحث عن ما حدث لوالدها الذي انتمى في الماضي لجماعة أبو نضال؛ تلك الرحلة التي تسأل كيف يمكن لقرار فرد في العائلة على بقية الأفراد، إضافة إلى ذلك يعرض المهرجان فيلم "جنازة رسمية" لسيرجي لوزينتسا والذي يعرض صورًا أرشيفية لم تعرض من قبل لوقائع الأيام الأربعة التي انتهت بمراسم جنازة جوزيف ستالين والتي تفضح بعض الأيام المنسية التي لا يتذكرها الكثيرون اليوم رغم مدى قسوتها.

كما يتضمن برنامج جسر الجونة السينمائي اليوم محاضرة "جماليات تصميم الصوت" التي يقدم مصمم ومهندس الصوت رسول بوكاتي الحائز على جائزة الأوسكار فيها طرقًا مبتكرة للوصول إلى أفضل تصميم صوتي لفيلمك.

وتصف المحاضرة أهمية وجماليات استخدام الصوت في الأفلام الروائية المختلفة، وتسلط الضوء على عملية تكوين الصور من خلال استخدام الصوت خلال مراحل الإنتاج وما بعد الإنتاج.

وتقام حلقة نقاش "دور وتأثير المهرجانات السينمائية" التي تديرها ميلاني جودفيلو مراسلة سكرين إنترناشيونال، ويشارك في الحلقة ناشين مودلي مدير مهرجان سيدني السينمائي العريق وسيتورا آلييفا مديرة مهرجان سوشي السينمائي والمدير الفني لمهرجان تورنتو كاميرون بايلي إضافة إلى المبرمجة شاينا واينجست ومدير البرمجة في مهرجان برلين السينمائي مارك بيرانسون.

وتحاول حلقة النقاش الإجابة عن بعض الأسئلة المتعلقة بالمهرجانات مثل: كيف تنظر المهرجانات إلى دورها وهويتها الآن، وفي المستقبل؟ وما هي المهام الأساسية التي يجب مراعاتها حول كيفية التقديم للمهرجانات السينمائية من أجل تحقيق أقصى قدر ممكن من التواصل، والترويج للأفلام والاستفادة من الدعاية وخلق تعاونات مستقبلية بين صناع الأفلام.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة