قمة الدوري الألماني.. من يتفوق في معركة دورتموند وبايرن؟تقارير تكشف موقف جوارديولا من ضم لاعب برشلونةتقرير.. كوتينيو والبحث عن العودة خارج أسوار الآنفيلدالمقاول الهارب محمد علي يظهر من جديد.. والمصريون يلقنوه درسا قاسياالمطران عطا الله حنا: فلسطين قضية كل الأحرار في عالمناعبدالمجيد: تعافي ثلاثة زملاء مصابين بـ"كورونا"القوى العاملة: 50 ألف عامل صرفوا 25 مليون جنيه منحة الرئيس بكفر الشيخإنفوجراف الاتصالات خلال رمضان: 99%؜ زيادة في استخدام الإنترنت و115% يوتيوب و65% سناب شاتعنقودان من العنب قاداه إلى الأسقفية .. الكنيسة تحتفل بتذكار القديس أبيفانيوسفودافون: نوفر خدمات الاتصالات بمحيط مدن العزل الشبابية ببورسعيد40 عاما من الخدمة.. أسقفية الشباب تحتفل بتذكار سيامة الأنبا موسىهالة زايد: تفعيل عمل 320 مستشفى عام ومركزيًا لعلاج مصابي كورونابالأسماء.. قرار جمهوري بتعيين مندوبين مساعدين بمجلس الدولة دفعة 2015الأهلى يدرس مقاضاة الزمالك بسبب لقب القرن«ميدو» يكشف عن تحمله القيمة المالية لضم «جنش» إلى الزمالكاستجابة لاستغاثة إحدى الشركات المصدرة.. "جامع": تشغيل ميناء "أبو طرطور" خلال العيد لتصدير شحنة فوسفاتهيفاء وهبي تهنئ الأردن بعيد الاستقلالما الحلم الذي تمناه تامر حسني وتحقق؟خاص| أول تعليق لرجاء الجداوي بعد إصابتها بفيروس كوروناالداخلية: إجراءات فورية لتنفيذ قرار وقف تراخيص البناء ومعاقبة المخالف

جوائز الأفضل - فان دايك.. السعي نحو المجموعة الكاملة

   -  
فيرجيل فان دايك
موسم مثالي قدمه فيرجيل فان دايك مع ليفربول وثّقه بالتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا جعل اسمه يظهر في قوائم الجوائز الفردية.

في جوائز الأفضل التي تُقدم من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" سيتنافس فان دايك مع ليونيل ميسي نجم برشلونة وكريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس على لقب أفضل لاعب لعام 2019.

فان دايك كان عنصرا مهما وأساسيا في تتويج ليفرول بالبطولة الأوروبية التي لم يتوج بها منذ عام 2005، بعدما حمى دفاع الفريق الأحمر وزاد عن مرماه وكان نموذجا للقائد الذي يجيد توجيه زملائه، وهو ما انعكس بالإيجاب على جويل ماتيب وجو جوميز الثنائي الذي ارتفع مستواهما لوجود المدافع الهولندي.

خلال 12 مباراة في دوري أبطال أوروبا نجح فان دايك في قيادة ليفربول في الخروج بـ5 شباك نظيفة، وذلك بعدما غاب عن مواجهة بايرن ميونيخ والتي حافظ فيها الفريق على نظافة شباكه أيضا.

التوهج لم يكن أوروبيا فقط، وعلى الصعيد المحلي كان فان دايك يؤمن دفاعات ليفربول في صراع الفريق مع مانشستر سيتي على لقب الدوري الإنجليزي.

إلا أن كتيبة المدرب بيب جوارديولا تفوقت في السباق بفارق نقطة وحصدت لقب الدوري برصيد 98.

ورغم خسارة الدوري الإنجليزي إلا أن فان دايك توج بجائزة أفضل لاعب في الدوري المقدمة من رابطة اللاعبين المحترفين.

تتويج فان دايك بالجائزة جعله أول مدافع يفوز بها منذ فوز جون تيري بالجائزة عام 2005.

تألق فان دايك استمر على الصعيد الدولي مع منتخب هولندا.

صاحب الأصول السورينامية قاد هولندا للوصول لنهائي دوري الأمم الأوروبية بمشاركته في 6 مباريات وتسجيله لهدفين، لكن الطواحين خسروا ضد اللقب ضد البرتغال بهدف دون رد.

ما قدمه فان دايك كان سببا في حصده جائزة أفضل لاعب في أوروبا متفوقا على ميسي ورونالدو الثنائي الذي ينافسه على جائزة الأفضل أيضا.

أسهم فان دايك في الفوز بالجائزة تعد مرتفعة للغاية، خصوصا وأن الفائز بالجائزة الأفضل في أوروبا كان الفائز بجائزة الأفضل المقدمة من قبل الفيفا في الأعوام الثلاثة الأخيرة أي منذ بداية جائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم.

ويطمح فان دايك في الفوز بالجائزة ومع تزايد فرصه في الفوز بالكرة الذهبية، سيكون المدافع الهولندي قد جمع بين كل الجوائز الفردية في عام 2019.

اقرأ أيضا:

لمطالعة الخبر على فى الجول

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة