الرئيس الإيراني يطالب بإجراء استفتاء وسط تصاعد المطالب بتغيير سياسيوصول 200 عائلة سورية نازحة إلى إقليم كردستان العراقبومبيو يُحمّل اردوغان مسؤولية عدم الاستقرار في المنطقةمنبج.. مدينة استراتيجية في شمال سوريا قرب الحدود التركيةالجمهوريون الأمريكيون يتقدّمون بمشروع قانون لفرض عقوبات على تركياإجراءات مكافحة الفساد في العراق لا تطال "حيتانه"المحكمة العليا الأمريكية تُحدد مصير أصغر "قناص واشنطن"تأجيل بدء فترة ولاية الرئيسة الجديدة للمفوضية الأوروبيةسفير أنقرة لدى برلين يوضح سبب تعليق تصدير الأسلحة الألمانية إلى بلادهالعدوان التركي على سوريا.. بوتين "الرابح الأكبر" مما يجريالمصرف المتحد يرفع محفظة التعاون مع صندوق التمويل العقاري إلى 500 مليون جنيهصندوق التمويل العقاري يدرس رفع الفائدة على قروض الإسكان الاجتماعيفوري تستعرض تجربتها خلال ندوة التنمية الشاملة بالبنك الدوليتراجع جديد في سعر الدولار مع نهاية تعاملات اليومالمصرف المتحد يضخ 40 مليون دولار لهيئة البترول لتمويل واردات من السعوديةشاهد.. مواطن لـ "قناة مكملين" الإخوانية: "كفاية تعر..."خبير يكشف الوجهة المفضلة لعناصر داعش بعد هروبهم من سوريا بسبب العدوان التركىمواطن يكذب الشرق الإخوانية: كفاية شائعات عشان خاطر مصر"سكاى نيوز": حرب شوارع فى مدينة رأس العين السوريةمصدر: الانتهاء من اللائحة التنفيذية لقانون الثروة المعدنية الشهر المقبل

كل ما تريد معرفته عن التحويل ونقل القيد للطلاب الجدد بجامعة الأزهر

   -  
الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر

قررت جامعة الأزهر فتح التحويل ونقل القيد بين الكليات للطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية الأزهرية عام 2019 والمرشحين في العام الجامعي 2019-2020، وذلك في الفترة من يوم الأحد الموافق 22 سبتمبر وتستمر حتى يوم الإثنين الموافق 30 سبتمبر، ولن يقبل أي طلب للتحويل بعد هذا الموعد تحت أى ظرف من الظروف والمعتد به تاريخ تسديد إيصال التحويل.
شروط التحويل في جامعة الأزهر للبنين
حددت جامعة الأزهر عددا من الشروط الواجب توافرها في طلبات التحويل للبنين بين الكليات أو الشعب، وذاك مقابل رسوم مقررة ومحددة، أولها استيفاء الطالب للحد الأدنى والتوزيع الجغرافي مع مراعاة الشروط المؤهلة للكليات أو الشعب التي لها شروط مؤهلة.


ويحظر على الطلاب البنين، التحويل للكليات أو الشعب التي لها اختبارات قبول، ويشترط لإنهاء إجراءات التحويل أن يتقدم الطالب بأوراقه أولا للكلية المرشح لها.


ويكون التحويل بين الكليتين بعد موافقة عميدي الكليتين، ولا تعتبر التحويلات نهائية إلا بعد إخطار الإدارة العامة لشئون التعليم واعتمادها من رئيس الجامعة. شروط التحويل بجامعة الأزهر للبنات أوضحت الجامعة أنها قد تلقت عددا كبيرا من الالتماسات المقدمة من الطالبات وأولياء أمورهن الذين يطلبون الموافقة على التحويل أو نقل القيد خارج منطقتهن الجغرافية نظرا لتغيير محل الإقامة لظروف خارجة عن إرادتهن، وحرصا من الجامعة على مستقبل هؤلاء الطالبات فإنها قررت فتح باب التحويل ونقل القيد بين الكليات خارج المنطقة الجغرافية للطالبات الحاصلات على الشهادة الثانوية الأزهرية 2019، وذلك في نفس الفترة المعلنة والتي بدأت أمس الأحد 22 سبتمبر وتستمر حتى 30 سبتمبر.

واشترطت الجامعة في تحويل الطالبات، أن يكون التحويل بين الكليات والشعب غير المتناظرة فقط خارج المنطقة الجغرافية دون التقيد بالحد الأدنى وبشرط إرفاق ما يثبت تغيير محل الإقامة تقليلا للاغتراب، وأن يكون نقل القيد للطالبات بين الكليات والشعب غير المتناظرة خارج منطقتهن الجغرافية بسبب تغير محل الإقامة بشرط استيفائهن للحد الأدنى للكلية أو الشعبة المناظرة لها داخل منطقتهن الجغرافية أولا ثم الكلية أو الشعبة المناظرة المراد نقل القيد إليها في منطقة جغرافية أخرى مع مراعاة الشروط المؤهلة للكليات أو الشعب التي لها شروط مؤهلة وذلك فيما عدا الكليات أو المعاهد أو الشعب التي لها اختبارات قبول مع إرفاق ما يفيد تغيير محل الإقامة تقليلا للاغتراب. حالات يمنع فيها التحويل بجامعة الأزهر قررت جامعة الأزهر حظر التحويل أو نقل القيد لكليات الطب أو الصيدلة إلا في حالة استيفاء الطالبة الحد الأدنى المقرر للكلية المراد التحويل إليها.

ويحظر التحويل أو نقل القيد للكليات أو المعاهد أو الشعب التي لها اختبارات قبول ويكون التحويل مقابل رسوم محددة، ويشترط لإنهاء إجراءات التحويل أن تتقدم الطالبة بأوراقها للكلية المرشحة لها أولا.

ويكون التحويل بين الكليتين بعد موافقة عميدي الكليتين، ولا تعتبر التحويلات نهائية إلا بعد إخطار الإدارة العامة لشئون التعليم واعتمادها من رئيس الجامعة، ولن يقبل أى طلب تحويل بعد الموعد المحدد تحت أى ظرف من الظروف والمعتد به تاريخ تسديد إيصال التحويل.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة