كر وفر بين الشرطة والمحتجين في محيط البيت الأبيضقوات مكافحة الشغب تستخدم الغاز المسيل لتفريق المتظاهرين أمام البيت الأبيضدونالد ترامب: واجبى الأول هو الدفاع عن الشعبترامب يوجه بنشر القوات العسكرية والجنود المسلحين لمواجهة المظاهراتترامب: سأعمل على حماية المتظاهرين السلميين ولن أسمح باختطاف أصواتهمالمستشفيات الجامعية تُقدر احتياجاتها من الأدوية بـ6.4 مليار جنيه خلال العامالشرطة تطلق قنابل الغاز بالقرب من البيت الأبيض وترامب يهدد بنشر قوات عسكريةخطاب لوزارة الصحة يكشف تسعيرة العزل بالمستشفيات الخاصة للمصابين بكورونافيديو.. الشرطة الأمريكية تستخدم قنابل المسيلة للدموع لفض المتظاهرين أمام البيت الأبيضترامب يتحدى المتظاهرين ويتوجه لكنسية سانت جون سيرا على الأقدامتداول فيديو ساخر لمصرى رد بذكاء على لص حاول سرقته خلال أعمال النهب بأمريكاحظك اليوم وتوقعات الأبراج الثلاثاء 2/6/2020 على الصعيد المهنى والعاطفى والصحىبيجامة ولا قميص.. كريس باين يخطف الأنظار أثناء تجوله فى شوارع لوس انجلوسألبومات إليسا ونانسى عجرم الجديدة بتوقيع الموزع أحمد إبراهيممفيش احتفالات.. هالة صدقى: رافضة أحتفل بعيد ميلادى وشكرا لمن هنأنىأحمد زاهر: كرهت شخصية فتحى فى "البرنس" وفكرت فى الاعتذار خوفًا من الناسأحمد صلاح حسني: الإنسانية لا تعرف ألوان.. لا للعنصرية وكلنا واحدفيديو.. مجد القاسم يطرح أحدث أغنياته "أنا نادم" ‏أحمد زاهر: حذرونى من محمد رمضان ولكنى تفاجأت بشخصيته الرائعةأحمد زاهر: نور الشريف هو من اكتشفنى وتعلمت منه الكثير

كل ما تريد معرفته عن التحويل ونقل القيد للطلاب الجدد بجامعة الأزهر

   -  
الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر

قررت جامعة الأزهر فتح التحويل ونقل القيد بين الكليات للطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية الأزهرية عام 2019 والمرشحين في العام الجامعي 2019-2020، وذلك في الفترة من يوم الأحد الموافق 22 سبتمبر وتستمر حتى يوم الإثنين الموافق 30 سبتمبر، ولن يقبل أي طلب للتحويل بعد هذا الموعد تحت أى ظرف من الظروف والمعتد به تاريخ تسديد إيصال التحويل.
شروط التحويل في جامعة الأزهر للبنين
حددت جامعة الأزهر عددا من الشروط الواجب توافرها في طلبات التحويل للبنين بين الكليات أو الشعب، وذاك مقابل رسوم مقررة ومحددة، أولها استيفاء الطالب للحد الأدنى والتوزيع الجغرافي مع مراعاة الشروط المؤهلة للكليات أو الشعب التي لها شروط مؤهلة.


ويحظر على الطلاب البنين، التحويل للكليات أو الشعب التي لها اختبارات قبول، ويشترط لإنهاء إجراءات التحويل أن يتقدم الطالب بأوراقه أولا للكلية المرشح لها.


ويكون التحويل بين الكليتين بعد موافقة عميدي الكليتين، ولا تعتبر التحويلات نهائية إلا بعد إخطار الإدارة العامة لشئون التعليم واعتمادها من رئيس الجامعة. شروط التحويل بجامعة الأزهر للبنات أوضحت الجامعة أنها قد تلقت عددا كبيرا من الالتماسات المقدمة من الطالبات وأولياء أمورهن الذين يطلبون الموافقة على التحويل أو نقل القيد خارج منطقتهن الجغرافية نظرا لتغيير محل الإقامة لظروف خارجة عن إرادتهن، وحرصا من الجامعة على مستقبل هؤلاء الطالبات فإنها قررت فتح باب التحويل ونقل القيد بين الكليات خارج المنطقة الجغرافية للطالبات الحاصلات على الشهادة الثانوية الأزهرية 2019، وذلك في نفس الفترة المعلنة والتي بدأت أمس الأحد 22 سبتمبر وتستمر حتى 30 سبتمبر.

واشترطت الجامعة في تحويل الطالبات، أن يكون التحويل بين الكليات والشعب غير المتناظرة فقط خارج المنطقة الجغرافية دون التقيد بالحد الأدنى وبشرط إرفاق ما يثبت تغيير محل الإقامة تقليلا للاغتراب، وأن يكون نقل القيد للطالبات بين الكليات والشعب غير المتناظرة خارج منطقتهن الجغرافية بسبب تغير محل الإقامة بشرط استيفائهن للحد الأدنى للكلية أو الشعبة المناظرة لها داخل منطقتهن الجغرافية أولا ثم الكلية أو الشعبة المناظرة المراد نقل القيد إليها في منطقة جغرافية أخرى مع مراعاة الشروط المؤهلة للكليات أو الشعب التي لها شروط مؤهلة وذلك فيما عدا الكليات أو المعاهد أو الشعب التي لها اختبارات قبول مع إرفاق ما يفيد تغيير محل الإقامة تقليلا للاغتراب. حالات يمنع فيها التحويل بجامعة الأزهر قررت جامعة الأزهر حظر التحويل أو نقل القيد لكليات الطب أو الصيدلة إلا في حالة استيفاء الطالبة الحد الأدنى المقرر للكلية المراد التحويل إليها.

ويحظر التحويل أو نقل القيد للكليات أو المعاهد أو الشعب التي لها اختبارات قبول ويكون التحويل مقابل رسوم محددة، ويشترط لإنهاء إجراءات التحويل أن تتقدم الطالبة بأوراقها للكلية المرشحة لها أولا.

ويكون التحويل بين الكليتين بعد موافقة عميدي الكليتين، ولا تعتبر التحويلات نهائية إلا بعد إخطار الإدارة العامة لشئون التعليم واعتمادها من رئيس الجامعة، ولن يقبل أى طلب تحويل بعد الموعد المحدد تحت أى ظرف من الظروف والمعتد به تاريخ تسديد إيصال التحويل.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة