استراحة في ألمانيا - دورتموند (0)-(1) بايرن.. كيميتش ينهي الشوط الأول بأفضل طريقةتقرير تونسي: فيفا يحكم لـ سيف الدين الجزيري ضد نادي طنطابيل: ستيفن كيري يلعب الجولف صباح يوم المباراة ولا ينتقده أحد«روساتوم الروسية» تعلن إصابة أحد موظفيها بمكتب القاهرة فيروس كورونامحافظ الشرقية يتابع أعمال تطهير وتعقيم الشوارع المحيطة بمستشفى عزل فاقوسشاهده 15 مليونًا في 3 ساعات.. إخلاء سبيل أبطال فيديو «اجري يا شيخ» بكفالة 100 جنيه«المستشفيات التعليمية» تطلق اسم شهيد «حميات إمبابة» على أحد أقسام المستشفىاقتربنا من الـ800 ضحية وتجاوزنا الـ18 ألف إصابة.. «الصحة»: 789 حالة كورونا جديدة.. و14 وفاةمؤلفة هاري بوتر تطلق كتابا للأطفال مجانا لمواجهة كوروناالأطباء في إسبانيا يتظاهرون احتجاجًا على ظروف العمل: «لسنا أبطالًا.. نحتاج معدات حماية»استمرار حملات الإزالات على الأراضي الزراعية بإسنا جنوب الأقصر وإزالة 62 مخالفةقصة أقدم مدينة في الصعيد في زمن «كورونا» | صورشفاء 7 حالات جديدة مصابة بـ«كورونا» وخروجهم من مستشفى صدر المحلةقضاة الإسلام.. أبو كريب الهمدانى رفض منصب القضاء أكثر من مرة لجمع العلممصرع شخص وإصابة 3 فى انفجار تنك سيارة به بقايا مواد بترولية بالدقهليةمصرع سيدتين فى حادث تصادم ببنهاإحالة خادمة للمحاكمة بتهمة سرقة مشغولات ذهبية من شقة فى مصر الجديدةتجديد حبس 3 متهمين بنشر أخبار كاذبة 15 يومًااتحاد كرة السلة: جاهزون لاستئناف المسابقات حال عودة النشاطهالاند يقود هجوم دورتموند أمام بايرن في قمة البوندسليجا

البحرية المصرية والفرنسية تنفذان تدريبا بحريا عابرا بالبحر المتوسط

   -  
القوات البحرية المصرية والفرنسية

نفذت القوات البحرية المصرية بالاشتراك مع القوات البحرية الفرنسية تدريباً بحرياً عابراً بنطاق الأسطول الشمالى بالبحر المتوسط ، ويأتى ذلك فى إطار خطة القيادة العامة للقوات المسلحة لتعزيز ودعم علاقات التعاون العسكرى مع كافة الدول الشقيقة والصديقة .
تضمن التدريب تنفيذ العديد من الأنشطة منها تشكيلات الإبحار والتى أظهرت مدى قدرة الوحدات البحرية المشاركة على إتخاذ أوضاعها بدقة وسرعة عالية ، وتنفيذ رماية المدفعية للتدريب على كيفية حماية الوحدات البحرية أثناء عبورها بالمناطق الخطرة وتنفيذ سيناريوهات لمجابهة مختلف التهديدات ، وكذا التدريب على أعمال حق الزيارة والتفتيش للسفن المشتبه بها ، بالإضافة إلى تنفيذ نشاط تدريبى للنقل العمودى للأفراد والمعدات بواسطة الطائرات الهل .
يهدف التدريب إلى صقل مهارات وقدرات القوات المشاركة ، وتبادل الخبرات بين الجانبين المصرى والفرنسى بما يساهم فى رفع الكفاءة القتالية للقوات البحرية لكلا البلدين .
وتأتى هذه التدريبات فى إطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة مع الدول الشقيقة والصديقة لتبادل الخبرات والتعرف على المستجدات فى العمليات القتالية البحرية للوصول إلى أعلى معدلات الأداء والكفاءة القتالية .

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة