أزمة فى سلسلة "دراسات نقدية" بسبب تصميم غلاف كتاب.. اعرف التفاصيللوحات تشكيلية لاستشفاء المرضى في الإماراتمكتبة برلين.. منارة ثقافية تتصدى للزحف الرقمى بـ3.4 مليون عنوان7 أحداث مر بها لبنان فى العقود الأخيرة.. الحرب الأهلية والفراغ الرئاسى الأبرزتيسيرات كبيرة .. أبو العينين يدعو الكويت إلى الاستثمار فى المناطق الاقتصادية بمصر | صورتفحم 25 نخلة ونفوق جاموسة وإتلاف ماكينة رى ومحتويات محل بقالة فى 3 حرائق بالأقصرالأحد المقبل .. صيدلة المنوفية تبدأ أسبوعها الثقافىمحافظ القليوبية: الانتهاء من عقود مقننى الأراضى ولجنة لتخفيض الأموال لغير القادريننجوم مسرح مصر يؤدون مناسك العمرةأحلى ثورة.. شاهد| سيرين عبد النور تشارك فى مظاهرات لبنانوفاة الفنان السعودي طلال الحربي في حادث سير .. اعرف التفاصيلماجدة الرومي توجه رسالة مؤثرة إلى الشعب اللبناني.. فيديوبأغنية سيد دوريش .. متسابق مصري يقترب من نصف مليون مشاهدة في ذا فويسممثل شهير يعلن خطوبته على فتاة تصغره بـ 39 عامًاشاهد.. الصور الأولى لحفل زفاف جينفير لورانس وكوك كارونيبالتفاصيل.. خمس قوافل دعوية إلي مطروح والمنيا والبحيرة والبحر الأحمرالأوقاف: 109 أطنان لحوم أضاحي في 25 محافظة في الأسبوع الحادي عشر للتوزيع«الأوقاف»: رفع الحد الأدنى للقرض الحسن للعاملين بالجهاز الإداري للدولةاللجنة المكلفة بدراسة وتعديل التجارب السريرية تطلب من الحكومة تقريرا عن الاعتراضاتمايا مرسي تزور مستشفى الناس الخيري للأطفال.. وتؤكد: نموذج مشرف يستحق الدعم | صور

البحرية المصرية والفرنسية تنفذان تدريبا بحريا عابرا بالبحر المتوسط

   -  
القوات البحرية المصرية والفرنسية

نفذت القوات البحرية المصرية بالاشتراك مع القوات البحرية الفرنسية تدريباً بحرياً عابراً بنطاق الأسطول الشمالى بالبحر المتوسط ، ويأتى ذلك فى إطار خطة القيادة العامة للقوات المسلحة لتعزيز ودعم علاقات التعاون العسكرى مع كافة الدول الشقيقة والصديقة .
تضمن التدريب تنفيذ العديد من الأنشطة منها تشكيلات الإبحار والتى أظهرت مدى قدرة الوحدات البحرية المشاركة على إتخاذ أوضاعها بدقة وسرعة عالية ، وتنفيذ رماية المدفعية للتدريب على كيفية حماية الوحدات البحرية أثناء عبورها بالمناطق الخطرة وتنفيذ سيناريوهات لمجابهة مختلف التهديدات ، وكذا التدريب على أعمال حق الزيارة والتفتيش للسفن المشتبه بها ، بالإضافة إلى تنفيذ نشاط تدريبى للنقل العمودى للأفراد والمعدات بواسطة الطائرات الهل .
يهدف التدريب إلى صقل مهارات وقدرات القوات المشاركة ، وتبادل الخبرات بين الجانبين المصرى والفرنسى بما يساهم فى رفع الكفاءة القتالية للقوات البحرية لكلا البلدين .
وتأتى هذه التدريبات فى إطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة مع الدول الشقيقة والصديقة لتبادل الخبرات والتعرف على المستجدات فى العمليات القتالية البحرية للوصول إلى أعلى معدلات الأداء والكفاءة القتالية .

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة