رئيس الرقابة المالية يوقف 3 شركات شهراً لحين إزالة المخالفات المنسوبة لهاعمومية "الحديد والصلب" ترفض اعتماد القوائم المالية للشركة للعام المالى الماضىرئيس مصلحة الضرائب: خطة تطوير المصلحة تتضمن 5 محاور أبرزها القانون الموحدصور.. فلاحو كفر الشيخ يحتفلون بحصاد القطن خلال زيارة وفد شركات عالميةفيديو.. خالد نصير: نستهدف التوسع فى زراعة القطن المصرى بنظام الاستدامةوول ستريت تفتح منخفضة بفعل مخاوف جديدة بشأن الصينرئيس مصلحة الضرائب :إلزام كل الشركات بتقديم الإقرارات إلكترونيًا يناير 2020هواوي تعلن عن نتائج أعمالها فى الربع الثالث بتحقيق 24.4% نمو سنوي"موك" يناقش المحاور التنفيذية لتحويل مصر لمركز لتداول الطاقة وتحرير سوق الغازمبيعات التجزئة الضعيفة تلقى بظلالها على الاقتصاد الأمريكىمحمد فضل يكشف سبب تأجيل القمة.. وحقيقة الاستقالاتالبنك الدولي يخصص 25 مليار دولار لدعم التحول الرقمي عالميا على مدار 10 سنواتيخدم 733 ألف مواطن .. شاهد مستشفى سمالوط النموذجي قبل افتتاحهعقب تفقده لموقع حريق الكنيسة .. محافظ الدقهلية يوجه بإزالة آثار الحادثنصر أكتوبر ملحمة جيش وشعب.. ندوة لبيت العائلة المصرية في الفيومضمن ٣٠٠٠ منزل في قنا .. افتتاح 60 منزلا تم إعادة إعمارهالبحث استعدادات مولد إبراهيم الدسوقي.. وفد الطرق الصوفية يلتقي محافظ كفر الشيخعروض فنية ورياضية.. أهم مظاهر احتفال الإسماعيلية بعيدها القوميالمنتخب الأوليمبي يدرس المنافسين ويعلن قائمته 28 أكتوبرالمقاصة يعترض على تعيين الحكم محمد معروف لمباراته مع المصري

"الصحة": تقديم خدمات صحية بالمجان لـ2.4 مليون امرأة ضمن مبادرة الرئيس السيسي

   -  
وزارة الصحة والسكان

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن تقديم الخدمات الطبية التي تشمل التوعية والكشف لـ 2مليون و46 ألف و414 امرأة ضمن المرحلة الأولى من مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لدعم صحة المرأة تحت شعار "100 مليون صحة"، والتي انطلقت في الأول من يوليو الماضي، وذلك حتى مساء أمس الأحد.
وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تحويل 146 ألفًا و775 امراة لإجراء الفحوصات المتقدمة، وذلك بعد الفحص المبدئي، وذلك بمحافظات المرحلة الاولى الـ9 والتي تشمل (جنوب سيناء، دمياط، بورسعيد، الإسكندرية، مطروح، البحيرة، الفيوم، أسيوط والقليوبية).
ولفت مجاهد إلى أن محافظة القليوبية أكثر المحافظات تردداً بعدد 418 ألفًا و137امرأة تم فحصهن، مضيفاً أنه تم مد فترة المرحلة الأولى والتي كان من المقرر انتهائها آخر أغسطس الجاري، وذلك لإعطاء فرصة أكبر لكل النساء اللاتي لم يتمكن من الحضور والفحص، موضحًا أن المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة والكشف عن سرطان الثدي تؤدي جميع الخدمات للسيدات بالمجان في الوحدات الصحية المنتشرة في أرجاء محافظات المرحلة الأولى، حيث تستهدف الحملة العلاج والتوعية الكاملة بمسببات المرض وآليات الفحص الذاتي للمنتفعات من سن 18 عاماً.
وأضاف مجاهد أن المبادرة تستهدف ما يقرب من 28 مليون امرأة بالجمهورية، ويشارك في المرحلة الأولى منها 1321 فريقاً طبياً من السيدات، حيث إن الفرق التي ستتولى الفحص جميعها من السيدات على مستوى الطبيبات والممرضات والفنيات.
وأشار إلى أنه تم تدريب الفرق الطبية بمحافظات المرحلة الأولى، وذلك منذ انطلاق المبادرة بهدف الوقوف على الصعوبات التى واجهتها أثناء تنفيذ البرنامج وطرق التغلب عليها، والتدريب المستمر على طرق إجراء الكشف من خلال شرح عملي على أيدي عدد من أساتذة وخبراء الأورام، بالإضافة إلى اطلاعهم على أحدث الأبحاث الخاصة بصحة المرأة. ونوه إلى أنه سيتم تدريب الفرق بشكل دوري كل 3 أشهر كمحور أساسي من برنامج دعم صحة المرأة، ومكمل لمحوري التشخيص والعلاج، موضحاً أنه سيتم إطلاق المبادرة في محافظات المرحلة الثانية أول أكتوبر المقبل.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة