كاتب أمريكى يفضح الدوحة: مونديال قطر 2022 سيشهد سقوط قتلى بسبب ارتفاع الحرارةترامب: تركيا ملتزمة بوقف إطلاق النار شمال شرق سورياالخارجية الأمريكية: نراقب التظاهرات فى لبنان ونطلب من كافة الأطراف تجنب العنف"إكسترا نيوز" تعرض تقريرا عن استخدام قوات أردوغان أسلحة كيماوية ضد السوريينقوات الأمن فى لبنان تطلق القنابل المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرينسكاى نيوز: الخارجية السعودية تحذر مواطنيها من السفر إلى لبنانسكاى نيوز: إغلاق المصارف فى لبنان غدًا السبتالحريري: الإصلاحات لا تعني الضرائب.. والسياسيون مشغولون بمصالحهم فقطوزير الخارجية اللبناني: نحن أمام الانهيار الكبير أو الإنقاذ الجريءتحطم طائرة استطلاع بدون طيار تابعة للجيش الألماني في ماليالحريري يمهل السياسيين 72 ساعة للعودة بحلول للأزمة في لبنانالحريري لشركائه: 72 ساعة لحل الأزمة في لبناناردوغان: لن أنسى رسالة ترامب والرد عليها لم يحن بعدإصابة 7 أشخاص في طرابلس في إطلاق نار خلال مظاهرة بلبنانلبنان: إغلاق المدارس والجامعات غدًا بسبب التظاهرات"قررت قلب الطاولة على نفسي".. 22 رسالة من الحريري للشعب اللبنانيخريطة الطريق بين حكومة السودان والحركة الشعبية تشمل 3 ملفات للتفاوضالسعودية تحذر مواطنيها من السفر إلى لبنانبعد خطابه للبنانيين.. الحريري يطلق هاشتاج "#٧٢ساعة"ترامب: أردوغان أكد عزمه وقف إطلاق النار في شمال سوريا

"بلوم للاستشارات": مصر الأولى فى القارة الأفريقية بمجال الترويج للعلامة التجارية

-  

نشرت Bloom Consulting "بلوم للاستشارات" المتخصصة في تحليل وتقييم وتصنيف أداء الترويج السياحي للدول (العلامة التجارية للدول) " Country Branding" في تقريرها الأخير الذي صدر سبتمبر الجاري أن مصر جاءت فى موقع الصدارة في التصنيف على مستوى أفريقيا، حيث احتلت المركز الأول وذلك لأول مرة منذ عام 2013 .

وجاء في التقرير "يعتبر ما قامت به جمهورية مصر العربية في هذا الشأن قدوة يحتذى بها لدول في قارات أخرى خاصة لقدرة مصر على الصمود وتغير الصورة الذهنية عن مقاصدها السياحية".

وأشار التقرير إلى أن مصر أظهرت أداءً متميزاً في عدد من الملفات الخاصة بالسياحة ومنها التميز في الطلب الرقمي على المقصد المصري، أو عمليات البحث علي الانترنت والتي تقوم بقياس إجمالي حجم البحث عبر الإنترنت عن السياحة والأنشطة المتعلقة بها والمعالم السياحية بالمقصد، وتم هذا من خلال تحليل 26 مليون كلمة بحث رئيسية بتسع لغات.

كما حصلت مصر وفقا للتقرير ممثلة فى وزارة السياحة المصرية على تقييم (AAA) في استراتيجية الترويج للعلامة التجارية لجمهورية مصر العربية ومقاصدها السياحية والذى يعتبر أعلى درجات التصنيف.

وضمت العوامل التي أدت إلى حصول مصر على هذا المركز المتقدم تحسين العائدات والمتحصلات من السياحة والتواجد والحضور على وسائل ومنصات التواصل الاجتماعي.

وأكد التقرير أن هذا الأداء الإيجابي في جميع المتغيرات أتاح لمصر التقدم بمركزين في التصنيف العالمي لتصبح على مقربة من أفضل 25 دولة على مستوى العالم مما يجعلها أفضل دولة أفريقية في في مستوى الأداء.

وتجدر الإشارة إلى أن "Bloom Consulting" الشريك لمنتدي الاقتصاد العالمي يقوم بتحليل وتقييم الأداء الخاص بالعلامة التجارية لـ 198 دولة على مستوى العالم.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة