"مصر تستطيع " يبحث ربط كبار المستثمرين المصريين بالخارج بالوزارات المعنيةمباحثات مصرية إيطالية لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطةوزيرة الصحة تشارك في الاحتفال بمرور 25 عاماً على المؤتمر الدولي للسكانميناء دمياط استقبل 8 سفن حاويات وبضائع عامة خلال 24 ساعةتوصيات مؤتمر "المعلمين" بإقرار التربية القومية في المناهج العربيةفي ذكري ميلاد أحمد شوقي .. تعرف على أبرز محطات "أمير الشعراء"ثلاثة أشياء تشغل فكر المصريين اليوم.. تعرف عليهمقبول دفعة جديدة من خريجى الجامعات بكليتي الحربية والبحريةصور.. محكمة النقض تستقبل قضاة الدول الإفريقيةالتعليم: غلق مركزين للدروس الخصوصية بمدينة السادس من أكتوبرالقومي للمسرح يحتفي بإبداعات فنان الشعب "سيد درويش".. غداتأبين شيخ لاعبي الأراجوز "صابر المصري" في بيت السناري.. الأحد"قول العصاري" ديوان جديد لبهاء الخوليتأبين الشاعر محمد كشيك في منتدى الشعر المصري.. الأحدفيديو.. مصاب بفيروس سى يكشف تفاصيل رحلة علاجه وتعافيه بشكل نهائىمواطنة تفضح قناة "مكملين": "مش بتتكلموا إلا عن النكسة فى شهر النصر"تفاصيل طرح 29 محلا للبيع بالمزاد العلني في العاشر من رمضان"سي إن إن" تسلط الضوء على السياحة الاستشفائية في مصر"النقض" تستقبل 20 قاضيا أفريقيا في إطار التعاون بين المحكمة وأفريقياعاجل.. وزير الدفاع يصدق على قبول دفعة جديدة من خريجي الكليات

10 أهداف للجامعات التكنولوجية الجديدة.. تعرف عليها

   -  
بعد انطلاق الدراسة بالجامعات التكنولوجية الجديدة، أعلنت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى 10 أهداف قوية لهذه الجامعات الجديدة التى تمثل رافدا جديدا من روافد التعليم العالى والبحث العلمى فى مصر ترمى إلى تحقيقها من خلال هذه التجربة الجديدة.

1-  استحداث مسار جديد متكامل للتعليم والتدريب التطبيقي والتكنولوجى موازى لمسار التعليم الأكاديمى يحصل خريجوه على درجات جامعية فى مراحل الدبلوم فوق المتوسط والبكالوريوس والدراسات العليا.

2- القيام على تطبيق واستغلال التكنولوجيا بما فيه صالح المجتمع وتأهيل الخريجين من التعليم الثانوي العام والفني لتلبية احتياجات سوق العمل من الموارد البشرية والتكنولوجية اللازمة لمتطلبات خطط التنمية الاجتماعية والاقتصادية للدولة وبما يساعد على تحسين الصورة المجتمعية لهذا النوع من التعليم.

3-     توفير تعليم تكنولوجي يقدم خدمات تعليمية وتدريبية متكاملة ذات جودة مناظرة لنظم الجودة العالمية وبما يسمح بتكوين خريج قادر على المنافسة في أسواق العمل المحلية والإقليمية والعالمية.

4-     إعداد تكنولوجيين تتوافر لديهم المقدرة على الاستمرار في التعليم والتحول المرن بين التخصصات الفرعية بالإضافة إلى إمكانية الالتحاق بسوق العمل والعودة الي الدراسة بعد تلقي التدريب والممارسة العلمية المناسبة بما يتفق مع المستويات المناظرة للإطار القومي للمؤهلات.

5-     عقد شراكات استراتيجية مع مؤسسات التعليم والتدريب في القطاعين العام والخاص.

6-     مشاركة القطاعين العام والخاص في التعليم والتدريب لتوفير الموارد البشرية الفنية المتخصصة.

7-     تقديم المساعدة الفنية والمشورة الادارية في مجال التعليم والتدريب للقطاعين العام والخاص.

8-     الاشتراك في عضوية المنظمات والهيئات والمؤسسات الإقليمية والدولية المهتمة بالتعليم والتدريب.

9-     تقديم مرئياتها حيال الأنظمة واللوائح والقرارات ذات الصلة بالتعليم والتدريب واقتراح ما يلزم لتطويرها.

10-  تقديم الاستشارات والدعم الفني للمؤسسات والأفراد وإعداد الدراسات عن سوق العمل واحتياجاته.


لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة