صورة.. الملكة إليزابيث تمتطى مهرا فى أول ظهور منذ إغلاق بريطانيا بسبب كوروناالكويت تعلن مغادرة 1643 عالقا مصريا للقاهرة ومرسى علم عبر 7 رحلاتالتعليم تعلن خطوات التقدم إلكترونيا للصف الأول الابتدائى للعام الدراسى المقبلالبابا تواضروس يترأس قداس عيد دخول المسيح مصر دون حضور جماهيرىرئيس وزراء أرمينيا يعلن إصابته وجميع أفراد أسرته بفيروس كوروناوزير الإسكان يتابع الموقف التنفيذى لمشروع سد ومحطة "جوليوس نيريرى" بتنزانياصندوق تطوير التعليم يناقش التدابير الاحترازية لامتحانات المجمعات التكنولوجيةزحام شديد على مكاتب البريد مع بدء صرف معاشات شهر يونيوكوكو شانيل.. اعرف قصة مصممة الأزياء التى غيرت شكل الموضة الأوروبيةلو بتفضلى الشيفون والتول.. استوحى تصميم فستانك من الإطلالات الملكيةماجد المصرى يعود لاستئناف تحضيرات مسلسله "الوجه الأخر" خلال أسابيعالمواقع الشرطية تستقبل المواطنين بالأحوال المدنية والجوازات والمرورارتفاع درجات الحرارة بكافة الأنحاء اليوم .. والعظمى بالقاهرة 34 درجةسيد ضيف الله يكتب عن مسرح سعدالله ونوس في "الثقافة الجديدة"دار الشروق تطرح الطبعة الـ16 من الجزء الأول من ثلاثية نجيب محفوظرواية «الباشا» تحكي حياة نوبار للكاتب سمير زكيباريس سان جيرمان ينافس برشلونة على ضم ظهير أيمن أياكس أمستردامقبل انتهاء المسابقة بـ 5 جولات.. بوروسيا دورتموند يعلن الاستسلام في سباق الدوري الألمانيقد يرحل قريبا .. عقد إيهاب جلال مع المقاصة ينتهي آخر الموسمأحمر الشفاه بهذا اللون يغازل كل النساء

إندونيسيا تكشف أسباب كارثة "الطائرة السيئة السمعة"

   -  
شركة ليون إير

القاهرة- (مصراوي):

قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" إن محققين إندونيسيين اكتشفوا أن عيوب التصميم وتراخي الرقابة لعبا دورًا رئيسيًا في تحطم طائرة لشركة ليون إير من طراز بوينج 737 ماكس في أكتوبر، ومقتل كل من كانوا على متنها وعددهم 189 شخصًا.

وأضافت الصحيفة أن مسودة النتائج تكشف أيضًا سلسلة من أخطاء الطيار والصيانة كعوامل تسببت في تحطم الطائرة.

ومن المتوقع أن تكون تلك أول نتائج حكومية رسمية لوجود عيوب في التصميم والموافقة التنظيمية الأميركية.

وتم وقف تشغيل هذا الطراز من الطائرات منذ مارس عقب تحطم طائرتين من هذا الطراز وسقوط قتلى خلال 5 أشهر.

ولم يعلق متحدث باسم بونيج على تقرير الصحيفة، ولكنه قال إن الشركة تواصل عرض دعم سلطات التحقيق مع استكمال تقريرها.

وقالت الصحيفة إن محققي حوادث الطيران الأمريكيين يستعدن لإعلان حفنة من توصيات السلامة المنفصلة ابتداء من تعزيز مهارات الطيران للطيارين إلى تعزيز فحص إدارة الطيران الاتحادية لتصميمات الطائرات الجديدة.

وأضافت الصحيفة أن من المتوقع أن تدعو الهيئة الوطنية الأمريكية لسلامة وسائل النقل في نهاية الشهر تقريبًا إلى تحسينات في تدريب أفراد قمرة القيادة وفي اتخاذ أفراد الطاقم القرارات والتركيز على التغيرات المحتملة في شهادات الطائرات الجديدة.

وامتنعت الهيئة الوطنية الأمريكية لسلامة وسائل النقل عن التعليق على تقرير الصحيفة ولكنها قالت إنها تعتزم إصدار توصيات بشأن برنامج الشهادات التي تصدرها إدارة الطيران الاتحادية في وقت ما من شهر سبتمبر.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة