سياسي كردي يبكي على الهواء بسبب مقتل هفرين خلف (فيديو)برنامج "ألوان" يختار حضانة "كيدزو أكاديمى" لتصوير إحدى حلقاته.. صورفيديو.. سياسى كردى يبكى على الهواء لاغتيال أردوغان الناشطة السورية هفرين خلفالعربية: القوات الأمريكية بشمال سوريا تلقت أوامر بمغادرة البلادفيديو.. والدة هفرين خلف: "الأتراك اغتالوا بنتى بطريقة وحشية وشوهوا جسدها"الأحد.. أولى جلسات محاكمة قتلة "شهيد الشهامة" بالمنوفيةحقيقة انتشار مرض الالتهاب السحائي في الإسكندريةاليوم.. بدء تنفيذ قوافل طبية شاملة بالمجان بـ 13 قرية بأسيوطمحافظ قنا يطالب بعقد اجتماعات شهرية لرؤساء الوحدات لمتابعة المشروعات19 أكتوبر.. نظر استئناف جدة "جنة" على حبسها في "تعذيب شقيقة الطفلة"تفاصيل زيارة وفد "مصر تستطيع" للمنطقة الاقتصادية بالعين السخنةضبط وإحضار ولية الأمر المعتدية على الطالبة روان "ضحية التنمر" بالإسكندريةمصرع فنى صعقه تيار كهربائي أثناء تصليح محول في الغربية"التفتيش الصيدلي" يصادر أدوية مؤثرة على الحالة النفسية بالشرقيةمحافظ قنا يعلن بدء تشغيل الخط الثالث للأتوبيسات المكيفةشكري: على المجتمع الدولي واجب لضمان نجاح مفاوضات «سد النهضة» (صور)«الزراعة»: إجراءات احترازية بعد وجود اشتباه بإصابات حمى الوادي المتصدع بالسودانيحيى زكي لأبناء مصر بالخارج: «أنتم سفراء لنا في الترويج للمشروعات القومية»رئيس «الدستورية العليا»: مصر تطبق الدستور شكلًا وموضوعًاهبوط أرضي بمنزلين مشيدين بالخرسانة وإخلاؤهما من السكان بسوهاج

للرياضيين تعرف على أسباب الإصابة بتمزق الغضروف الهلالى وخطورته

   -  

تمزق الغضروف هى أحد أشهر إصابات الركبة وتنتشر كثيرًا بين الرياضيين خاصة الغضروف الهلالي وتحدث تلك الحاله إلى الأنشطة الخاطئة التى يقوم بها الشخص مثل دوران الركبة أو التفافها بقوة خاصة مع زيادة الوزن وزيادة التحميل على الركبتين.

ووفقا لموقع "webmed" تحتوى كل ركبة على هلالين وهو غضروف على هيئة حرف C وله دور مهم فى تسهل الحركة حيث إنه يعمل كوسادة بين عظمة الساق وعظمة الورك ويسبب تمزق الغضروف الهلالي الشعور بالألم والورم وصعوبة في الحركة وثنى الركبة.

قد تساعد بعد العلاجات المنزلية البسبطة فى تخفيف أعراضه مثل الراحة ووضع كمادات الثلج ولكن فى الكثير من الحالات يتطلب الأمر إجراء إصلاح جراحي لعلاج تمزق الغضروف الهلالي.

تشمل أعراض تمزق الغضروف الهلالى إحساس بالفرقعة، تورم أو تيبس الركبة، شعور بالألم خاصة عند لف الركبة، صعوبة في بسط الركبة بالكامل.

ويحدث تمزق الغضروف الهلالي نتيجة لالتواء الركبة أو السقوط أو التعرض لحادث أو الجلوس في وضع القرفصاء طويلاً أو حمل أشياء ثقيلة.

بالإضافة لذلك فإن كبار السن الذين يعانون من مشاكل سابقة بالركبة معرضون للإصابة بحالة تمزق الغضروف الهلالى.

ولاعبو كرة القدم أيضًا من أكثر الفئات المعرضة للإصابة بتمزق الغضروق الهلالى، وتؤدى تلك الحالة إلى عدم استقرار الركبة وعدم القدرة على تحريكها  بشكل طبيعي وألم مستمر.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة