حملة لمتابعة التزام مُرتادي مواقف السيارات والأماكن العامة بارتداء الكمامات بسفاجا | صورمحافظ القاهرة: سحب تراخيص سيارات السرفيس المخالفة لقرار ارتداء الكمامةمحافظ الغربية يتابع أعمال تطوير كورنيش المرشحة.. ومدى الالتزام بالإجراءات الوقائية | صورتخصيص مستشفى قنا العام لعزل الحالات الإيجابية للمصابين بفيروس كورونامحمد صلاح وساديو ماني في تدريبات ليفربول اليوم السبت.. فيديوبشكتاش يواصل المفاوضات لـ تجديد استعارة النني أو بديلهالخطيب يعود من الساحل الشمالي غدًا لحسم ملفات مهمة فى إجتماع لجنة التخطيطالدوري الألماني .. بايرن ميونخ يكتفي بثلاثية في شباك دوسلدورف خلال الشوط الأولبـ الكمامة الطبية.. عمرو جمال فى أحدث ظهور على السوشيال ميديا.. شاهدتريزيجيه يكشف إيجابيات وسلبيات التوقف الكروي بسبب فيروس كوروناالنجم الساحلي يكشف حقيقة مفاوضات الزمالك مع نجم الأهلي السابقالزمالك يحسم صفقات حسام حسن وكريم عراقي ومحمد عبد العاطى.. تفاصيلأول إصابة بفيروس كورونا لـ رياضية في العراقكل الدعم والمساندة له.. مجلس الأهلي يطئمن على رئيس جهاز ألعاب الماء المصاب بكوروناتعرف على أسعار الأسماك اليوم بسوق العبور للجملةسوناطراك الجزائرية تصبح صاحبة حصة أغلبية فى خط أنابيب ميدغازخبير تأمين يطالب شركات التأمين الطبى بإصدار ملاحق لتغطية مصابى كورونافايلر يتسلم تقرير عن مفاوضات الأهلي مع 4 أجانب خلال جلسة الخطيب6 مكاسب للزمالك من ضم الأنجولي أري بابل لقيادة هجوم القلعة البيضاءعمر مرموش أمل المنتخب لحل أزمة العقم التهديفى

اليوم.. سماع الشهود في محاكمة 12 متهمًا بالانضمام لـ"داعش"

-  
محاكمة

كتب - محمود السعيد:

تستمع محكمة جنايات القاهرة، اليوم الإثنين، للشهود في محاكمة 12 متهمًا بالانضمام إلى تنظيم "ولاية سيناء" الإرهابي المنتمي لداعش، لاتهامهم بالتخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية أبرزها استهداف مقر نيابة أمن الدولة العليا.

تنعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين عصام أبو العلا رأفت ذكي، وعمرو قنديل، وحضور الياس إمام رئيس نيابة أمن الدولة العليا، وسكرتارية حمدي الشناوي.

وتحمل القضية رقم 1039 لسنة 2016 حصر أمن الدولة العليا، وتضم 6 متهمين محبوسين و5 هاربين ومتهم واحد مخلى سبيله بتدابير احترازية، وفقًا لقرار الإحالة الصادر من نيابة أمن الدولة العليا بإشراف المستشار خالد ضياء، المحامي العام الأول للنيابة.

ووجهت النيابة للمتهمين الأول والثاني والثالث أنهم في غضون الفترة من عام 2016 حتى 2 يناير 2017، أسسوا وتولوا قيادة جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى تعطيل العمل بأحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحقوق والحريات العامة، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

وأضافت النيابة أن المتهمين الثلاثة أسسوا وتولوا قيادة في جماعة "ولاية سيناء" التي تعتنق أفكار تنظيم داعش الإرهابي، وتهدف إلى تغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على أفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة والقضاء، واستهداف المنشآت العامة وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر، وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها تلك الجماعة في تنفيذ أغراضها.

وأسندت النيابة إلى باقي المتهمين الانضمام إلى الجماعة وتمويلها بالمال والأسلحة النارية والمفرقعات والمركبات والمقرات التنظيمية، ومعلومات عن مقر نيابة أمن الدولة العليا تمهيدًا لاستهدافها، ووزعوا أدوار الرصد والتنفيذ فيما بينهم، لكن لم يتعد عملهم هذا التخطيط والإعداد والتحضير.

وذكرت النيابة في أمر الإحالة أن المتهمين حازوا أسلحة نارية ومفرقعات وقذائف صاروخية، لا يجوز الترخيص بحيازتها وإحرازها لاستخدمها في أعمالهم الإرهابية وفي نشاط يخل بالأمن العام والمساس بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة