جيهان مرسي: محمد منير رمز لمصر.. وحلمي بكر: ما المانع في حضور عمرو دياب العام المقبل؟رواية "العبقرية" تتصدر الأعلى مبيعًا فى قائمة نيويورك تايمز لهذا الأسبوعرسميًا.. أهلي جدة يُعلن التعاقد مع جروسخاص.. المصري يطالب اتحاد الكرة بتأجيل مواجهة المقاصةصور.. حلمى بكر خلال مؤتمر مهرجان الموسيقى: أغانى المهرجان "زبالة"صور.. محمد منير وأصالة وأنغام أبرز نجوم حفلات مهرجان الموسيقى العربيةفيديو.. مصطفى حجاج يطرح أغنية "أنا موجود" من ألبوم "هتزهزه"هكذا احتفلت سلمى حايك بانضمام جنيفر أنيستون لعالم انستجرامصور.. مدير مهرجان الموسيقى العربية: محمد منير رمز من رموز مصرهنيدي ونجوم عرب في فيديو ترويجي لموسم الرياض.. فيديوصور.. مدير مهرجان الموسيقى العربية عن مهرجان الجونة: مكسب كبيربريانكا شوبرا بابتسامه عريضة مع نيك جوناس في هوليوود وترتدي فستانا من Atticoتعرف على "موانا" الحقيقية بعد احتفال محمد صلاح بعيد ميلاد مكةوكيل تعليم الإسكندرية يزور الطالبة المشتبه بإصابتها بالتهاب سحائى ويؤكد سلبيتهاندوة عن التعامل الآمن مع وسائل التواصل الاجتماعى بمدرسة أبوكبير الثانوية للبنات بالشرقية.. صورمحافظة قنا فصل التيار الكهربائى عن 3 مناطقنائب محافظ الأقصر يشهد حفل تخريج دفعة برنامج تدريبى لأصحاب المشروعات الصغيرةتنفيذي كفر الشيخ يوافق على اعتماد 500 مليون جنيه لتطهيرها.. فيديوتدشين مبادرة تدريب موظفي الحكومة بالوادى الجديد علي لغة الإشارةنائب وزير التعليم العالى يحاضر عن التصنيف الدولى ومنظومة البحث العلمى بجامعة سوهاج

الرئيس أمام "الغرفة الأمريكية": مستمرون في مسار الإصلاح لتحسين مستوى معيشة المواطنين

   -  
"الرئيس أمام "الغرفة الأمريكية": مستمرون في مسار الإصلاح لتحسين مستوى معيشة المواطنين"

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء الأحد، في مأدبة العشاء التي أقامتها غرفة التجارة الأمريكية على شرف سيادته، بحضور كلٍ من النائب الأول لرئيس الغرفة التجارية الأمريكية ورئيس مجلس الأعمال الأمريكي المصري، وعدد كبير رؤساء وقيادات كبري الشركات الأمريكية.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس أعرب خلال الحوار المفتوح الذي دار مع رؤساء وقيادات كبرى الشركات الأمريكية عن ترحيبه باللقاء معهم كممثلين لقطاع الأعمال الأمريكي، مشيداً بالعلاقات الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة، وبحرص الجانبين على تعزيزها باستمرار.

وأكد الرئيس حرصه على التواصل المباشر مع مجتمع الأعمال الأمريكي، لتعزيز الحوار الصريح والمباشر حول الفرص والتحديات التي يشهدها العمل المشترك بين الجانبين، وكذا التعرف على المشكلات والمعوقات التي تواجه المستثمرين والعمل على حلها، معرباً عن تقديره للدور الذي تقوم به غرفة التجارة الأمريكية ومجلس الأعمال الأمريكي المصري في دعم العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر والولايات المتحدة.

وأكد الرئيس أن برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تم تنفيذه بالتعاون مع صندوق النقد الدولي، تم إعداده وفقاً للمتطلبات المصرية الوطنية، وأن التنفيذ الناجح للبرنامج والنتائج الإيجابية التي فاقت المتوقع، تعود لعزيمة وقوة إرادة الشعب المصري العظيم، وليس فقط للإرادة السياسية أو كفاءة البرنامج ذاته.

وأشار في هذا الإطار إلى استمرار مصر في مسار الإصلاح الشامل، بهدف تحقيق التنمية المستدامة، وتحسين مستوى المعيشة وجودة الحياة للمواطنين المصريين.

وفي هذا السياق، أعرب الرئيس عن تطلع مصر لمزيد من مساهمة الشركات الأمريكية في عملية التنمية في مصر، والمشاركة في المشروعات الكبرى الجاري تنفيذها في جميع أنحاء مصر، للاستفادة من الفرص الكبيرة التي يوفرها الاقتصاد المصري.

وأضاف المتحدث الرسمي أن رؤساء وقيادات كبرى الشركات الأمريكية أشادوا خلال اللقاء بالطفرة التي حدثت في مصر على الصعيد التنموي، والتغلب خلال السنوات القليلة الماضية على عدد كبير من التحديات التي كانت تواجه الاقتصاد المصري، وثمنوا في هذا الإطار الدور الذي قام به الرئيس لتعزيز الاستقرار والتنمية في مصر، مؤكدين أن الاستقرار في مصر نقطة ارتكاز لاستقرار منطقة الشرق الأوسط بأسرها.

وأشاد رؤساء الشركات الأمريكية بالإجراءات التي تم اتخاذها لتحسين بيئة الاستثمار وتشجيعه، فضلاً عن المشروعات التنموية الكبرى الجاري تنفيذها، مؤكدين حرصهم على مواصلة العمل على تعزيز الاستثمارات الأمريكية في مصر في مختلف المجالات.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة