العلمانية بالبشاميل!حكايات السندريلا «١»حال الديمقراطية ومعاندة التاريخ.. وقضايا أخرىجيس ويجمان يكتب: يمكن لبايدن أن يعالج ما دمره ترامبالأب رفيق جريش يكتب: يا نواب.. الأخوة والمواطنةشريف قلب الأسد!الشعب يريد..!!نلبس الكمامة ولّا نقلعها؟!يوميات أسبوعمحمد محيى الدين يكتب: تأملات فى «كوفيد 19» بين الطابية والفيل«التايمز»: الحكومة اليابانية تعتزم إلغاء أولمبياد طوكيوأحمد السيد: الأهلي قادر على هزيمة بايرن ميونيخ لضعف الدوري الألمانيأحمد السيد: محمد شريف مثل نيمار.. ورفض أوروبا والخليج من أجل الأهليأحمد السيد عن تفويت النحاس لمباراة الأهلي: لو الموضوع صح.. اللعيبة كانت فضحتهبروتوكول تعاون بين مديرية الأوقاف وجامعة الوادي الجديد لتدريب الأئمة والواعظاتضبط 58 مخالفة تسعيرة وسلع مغشوشة في حملة لـ "تموين الغربية"تعقيم وتطهير 120 منشأة حكومية و80 قرية وعزبة فى المحلة الكبرىخبر في الجول – إعارة خماسي ناشئين الزمالك إلى نادي زدمنافس مصر المحتمل – الدنمارك تهزم قطر وتستعيد الصدارةفي الجول يكشف الأقرب للخروج من قائمة الأهلي لكأس العالم.. وتكريم لـ وليد سليمان

الرئيس أمام "الغرفة الأمريكية": مستمرون في مسار الإصلاح لتحسين مستوى معيشة المواطنين

   -  
"الرئيس أمام "الغرفة الأمريكية": مستمرون في مسار الإصلاح لتحسين مستوى معيشة المواطنين"

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء الأحد، في مأدبة العشاء التي أقامتها غرفة التجارة الأمريكية على شرف سيادته، بحضور كلٍ من النائب الأول لرئيس الغرفة التجارية الأمريكية ورئيس مجلس الأعمال الأمريكي المصري، وعدد كبير رؤساء وقيادات كبري الشركات الأمريكية.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس أعرب خلال الحوار المفتوح الذي دار مع رؤساء وقيادات كبرى الشركات الأمريكية عن ترحيبه باللقاء معهم كممثلين لقطاع الأعمال الأمريكي، مشيداً بالعلاقات الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة، وبحرص الجانبين على تعزيزها باستمرار.

وأكد الرئيس حرصه على التواصل المباشر مع مجتمع الأعمال الأمريكي، لتعزيز الحوار الصريح والمباشر حول الفرص والتحديات التي يشهدها العمل المشترك بين الجانبين، وكذا التعرف على المشكلات والمعوقات التي تواجه المستثمرين والعمل على حلها، معرباً عن تقديره للدور الذي تقوم به غرفة التجارة الأمريكية ومجلس الأعمال الأمريكي المصري في دعم العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر والولايات المتحدة.

وأكد الرئيس أن برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تم تنفيذه بالتعاون مع صندوق النقد الدولي، تم إعداده وفقاً للمتطلبات المصرية الوطنية، وأن التنفيذ الناجح للبرنامج والنتائج الإيجابية التي فاقت المتوقع، تعود لعزيمة وقوة إرادة الشعب المصري العظيم، وليس فقط للإرادة السياسية أو كفاءة البرنامج ذاته.

وأشار في هذا الإطار إلى استمرار مصر في مسار الإصلاح الشامل، بهدف تحقيق التنمية المستدامة، وتحسين مستوى المعيشة وجودة الحياة للمواطنين المصريين.

وفي هذا السياق، أعرب الرئيس عن تطلع مصر لمزيد من مساهمة الشركات الأمريكية في عملية التنمية في مصر، والمشاركة في المشروعات الكبرى الجاري تنفيذها في جميع أنحاء مصر، للاستفادة من الفرص الكبيرة التي يوفرها الاقتصاد المصري.

وأضاف المتحدث الرسمي أن رؤساء وقيادات كبرى الشركات الأمريكية أشادوا خلال اللقاء بالطفرة التي حدثت في مصر على الصعيد التنموي، والتغلب خلال السنوات القليلة الماضية على عدد كبير من التحديات التي كانت تواجه الاقتصاد المصري، وثمنوا في هذا الإطار الدور الذي قام به الرئيس لتعزيز الاستقرار والتنمية في مصر، مؤكدين أن الاستقرار في مصر نقطة ارتكاز لاستقرار منطقة الشرق الأوسط بأسرها.

وأشاد رؤساء الشركات الأمريكية بالإجراءات التي تم اتخاذها لتحسين بيئة الاستثمار وتشجيعه، فضلاً عن المشروعات التنموية الكبرى الجاري تنفيذها، مؤكدين حرصهم على مواصلة العمل على تعزيز الاستثمارات الأمريكية في مصر في مختلف المجالات.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة