دراسة :الهجمات الإلكترونية رفعت الإنفاق على أمن المعلومات لـ93.3 مليار دولارجمعية كفاءة الطاقة: مصر لديها 120 مصنع تكفى لإنتاج 100 مليون لمبة سنويا"المنشآت السياحية": الموسم الشتوى هذا العام الأفضل من 7 سنواتالمتهم بتصنيع سلاح الخرطوش فى البدرشين: "مكسبها حلو وسهلة التصنيع"المتهمون بخطف مندوب مبيعات بـ"عين شمس": "باع لنا أدوية فاسدة بـ2000 جنيه"مدير المرور يتفقد الطرق السريعة لتأمين رحلات المواطنينالقبض على عاطلين لإتجارهما فى المواد المخدرة بمنطقة المطريةرفع 12 سيارة ودراجة بخارية متروكة فى حملات مرورية بشوارع القاهرةفي الذكرى 52 لتدمير المدمرة إيلات.. شهداء كتبوا قانونا جديدا في عالم البحارانخفاض بدرجات الحرارة يصاحبه أمطار رعدية.. الأرصاد تعلن طقس اليومالتموين: استمرار حذف غير المستحقين للدعم وإضافة الفئات الأولى بالرعايةنشرة الأخبار: لحظة تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني.. و"التضامن" تطلق اليوم حملة الأسر البديلةالشمس تتعامد على وجه رمسيس الثاني في معبد أبوسمبلالأرصاد: أمطار غزيرة على القاهرة اليوم.. وسيول متوقعة بهذه المناطقحدث ليلًا| تقليص السعة الكهربائية لسد النهضة.. وتفاصيل محاولة انتحار طالبة الشرقيةنشاط الرئيس السيسي والشأن المحلي.. أبرز عناوين صحف القاهرةرئيس صرف القاهرة: الشبكة عمرها 100 سنة ولن تتحمل أمطارًا تتجاوز 5 مللي"وفاء" تطلب الخُلع: "عايزني أكله محشي كل يوم"عيادة التأمين الصحي في الغردقة بدون «أنف وأذن وحنجرة»4500 سائح أجنبي ومصري يتابعون تعامد الشمس في «أبو سمبل» (صور)

لو بتعمل رجيم وحاسس بالجوع على طول.. أكلات هتحل لك المشكلة

   -  

يشعر بعض الأشخاص بالجوع عند اتباع نظام غذائى لإنقاص الوزن الزائد، مما يتسبب فى الشعور بالضعف أمام الأطعمة المختلفة وبالتالى زيادة وزن الجسم، ولهذا نتعرف فى التقرير التالى على بعض الأطعمة التى تساعد على الشعور بالشبع، وفقاً لما ذكره موقع "healthline".

الأطعمة التى تساعد على الشعور بالشبع:

بطاطس مسلوقة

تعتبر البطاطس من الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن، بما في ذلك فيتامين C والبوتاسيوم، كما إنها تحتوى على الماء والكربوهيدرات، وكميات معتدلة من الألياف والبروتين، وكما يفضل تناولها مسلوقة للشعور بالشبع .

البيض

يحتوى البيض على معظم العناصر الغذائية بما في ذلك مضادات الأكسدة وتين وزياكسانثين، وكما يعتبر مصدر كبير للبروتين، لذلك يساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة مما يؤدى إلى إنقاص الوزن الزائد من الجسم.

الشوفان

يُعد الشوفان من الأطعمة الشهيرة فى الأنظمة الغذائية لإنقاص الوزن الزائد من الجسم، لأنه يحتوى على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية، لذلك يساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة .

السمك

يحتوى السمك على نسبة عالية من أوميجا 3 الدهنية، وهى دهون أساسية ووفقًا لإحدى الدراسات، فإن أحماض أوميجا 3 الدهنية، والتى قد تزيد من الشعور بالإمتلاء عند الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة .

اللحوم

تحتوى اللحوم على نسبة عالية من البروتين، والذى يساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة، ولذلك ينصح بتناول اللحوم خالية من الدهون .

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة