بنفيكا ينقض على صدارة الدوري البرتغالي رغم التعادل مع تونديلاأشرف صبحي: وزارة الرياضة تدرس الوضع القانوني لكيفية إعادة تبرعات الأهليستاندرد آند بورز 500 يغلق منخفضا ويوقف سلسلة 4 أيام من الصعودتباين بورصات الخليج بجلسة ختام الأسبوع..والأسواق الإماراتية تربح 9.3 مليار درهممصدر: أوبك قد تجتمع في 6 أو 7 يونيو بعد تعهد غير الملتزمين بتحسين الامتثالأسعار النفط تستقر مع انتظار السوق وضوحا بشأن تخفيضات إنتاج أوبكمستشفى قنا العام للحجر الصحى يحتفل بتعافي وخروج أول حالة كورونا.. شاهد"سلامتك أولا".. هيئة قناة السويس تدشن خدمات الاستعلام عن فواتير المياه بمدن القناة الثلاث إلكترونيًاخروج 4 متعافين جدد بمستشفى قها للحجر الصحي.. وتزايد أعداد المتعافين لـ253تسجيل 5 إصابات جديدة بكورونا من المخالطين بدمياطلمدة 11 ساعة.. مياه أسوان تعلن عن قطع الخدمة عن 10 مناطق مساء الغدبعد تجديد الثقة.. ننشر السيرة الذاتية لسكرتير عام محافظة قناحركة المحليات.. رؤساء المراكز والمدن داخل محافظة أسوان ..تفاصيلاستقرار حالة 14 مصابا بكورونا بمستشفى قها وتحويلهم للمدن الجامعية6 منافذ متنقلة لبيع مستلزمات الوقاية لمواجهة "كورونا" بالغربيةنائب محافظ الغربية يتفقد أعمال رصف طريق طنطا المؤدى للمنطقة اللوجستية.. صورصحة الشرقية: دعم مستشفيات فاقوس وبلبيس والصالحية الجديدة بمستلزمات وقائيةمستشفى قنا العام يحتفل بتعافى أول حالة مصابة بفيروس كورونا.. صورمحافظة القاهرة: السيطرة على حريق في مستشفى دار الشفاء في شارع رمسيس"تعليم مطروح": تمديد فترة استلام أبحاث صفوف النقل بالتعليم الفني حتى يوم 11 من يونيو الجاري

مكاسب خطوط الملاحة وشركات النقل من قرار إحلال التوك توك

   -  
توقعت مصادر بقطاع النقل أن ترتفع حركة الشحن والنقل سواء داخليا أو خارجيا بسبب قرار إحلال التوك توك بسيارات مينى، وهو القرار الذي يساهم في حدوث نشاط كبير في سوق السيارات بعد توقف عمليات البيع والشراء بسبب ارتفاع الأسعار.

من ناحية أخرى من المتوقع أن يتم إعدام ما يقرب من 2 مليون توك توك، واستبدالهم بنفس العدد من السيارات الأمر الذي يساهم في تحقيق استفادة مباشرة من شركات النقل الداخلي والخارجي من عمليات نقل التوك توك إلى مواقع التكهين والتخريد ومن عمليات نقل السيارات الجديدة إلى مواقع تسليمها للمستهلكين والمستفيدين.

من جانبه قال القبطان محمد أسبتية مستشار الاتحاد العربي لغرف الملاحة، إن القرار الخاص بإحلال التوك توك سيساهم في حدوث حركة تشغيل ونقل كبيرة بالموانئ لصالح خطوط الملاحة حال استيراد السيارات من الخارج وفى نفس الوقت يساهم في نشاط كبير في عمليات النقل الداخلى في حالة نقلها من أي موقع.

وتوقع أن يصل بزنس عمليات النقل لهذا المشروع لأكثر من مليار جنيه توزع بين عمليات النقل الخارجى والنقل الداخلى بخلاف ثمن السيارات والتوك توك نفسه، وهو ما يجعلها فرصة لتحريك سوق النقل الداخلى خلال الفترة القادمة.
وقال الدكتور نبيل فرج مستشار غرفة الملاحة العربية، إن النقل الداخلى تعرض لبعض الخسائر خلال السنوات الماضية بسبب التراجع الاقتصادى بعد ثورة يناير ولكن بدأ في التعافى مرة أخرى خلال الفترة الأخيرة والقرار الأخير من المتوقع أن يدعم بقوة آليات التشغيل والنقل ويساهم في تحقيق مكاسب كبيرة لشركات النقل بشكل عام.
برلماني يطالب بموعد محدد لإنجاح تجربة استبدال التوك توك بـ"الفان"
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة