رئيس وزراء الكويت : استثماراتنا المباشرة مع مصر بلغت 16 مليار دولار في 4 عقودداليا زيادة: إلغاء نظام الكفالة في قطرمجرد تعديلات شكلية لتبييض وجه النظام«الصباح» لرؤساء تحرير الصحف: مصر حققت انجازا كبيرا فى الأمن والاقتصادصحة وسلامة الغذاء بالزراعيين تكشف حقيقة تسمم أسماك البلطىرئيس الوزراء الكويتي: مصر جمعت العرب لاتخاذ موقف موحد ضد اعتداء تركيا على سوريارئيس مجلس الوزراء: المقاولون العرب تعمل في أكثر المشاريع الحيوية بالكويتسيبونى فى حالى .. ريهام سعيد توجه رسالة جديدةسلطات مطار القاهرة تضبط محاولة تهريب 180 هاتف محمولقبل خروج طفلك في الطقس المتقلب.. إليكِ 11 نصيحة اتبعيها جيداهذا الفيتامين مفتاح صحة وجمال شعركفحص دم بسيط يحدد المرضى المعرضين لخطر الانتكاس في سرطان الغدد الليمفاوية Bمظاهرات ليلية في بيروت واحتقان بالشارع اللبناني (فيديو)نبيلة عبيد تكشف سبب فشلها في الزواج (فيديو)نبيلة عبيد: "اتحاربت كتير عشان أحصل على لقب نجمة مصر الأولى" (فيديو)تحذير من الجلوس على المكاتب لفترات طويلة: الموظف محتاج ليونةرئيس حكومة لبنان الأسبق: ما حدث في الشارع ضربة موجعة لحزب اللهصبري عبادة يتدخل لحل أزمة المتبرعة بكبدها لإنقاذ زوجها (فيديو)نجيب ميقاتي: المواطن اللبناني فقد الثقة في الحكومةحمو بيكا يعتذر لهاني شاكر: "عايز آكل عيش"حمو بيكا: "اشتغلت جزار ونجار وليا جمهور بيسمعني"

وزير المالية السوداني يؤكد استراتيجية العلاقات مع السعودية

   -  
الدكتور إبراهيم أحمد البدوي وزير المالية السوداني

الخرطوم - (أ ش أ):

أكد الدكتور إبراهيم أحمد البدوي وزير المالية والتخطيط الاقتصادي السوداني استراتيجية العلاقات بين بلاده والمملكة العربية السعودية، وأنها علاقة مصير مشترك، مشيرا إلى أن الدعم الذي قدمته المملكة للبلاد في الفترات الحرجة كبير.

وعبر وزير المالية السوداني، خلال لقائه اليوم الأحد علي بن حسن جعفر السفير السعودي بالخرطوم، عن تطلع السودان إلى دفع التعاون والعلاقات إلى آفاق أوسع وأرحب، لافتا إلى عقد اجتماع لمعالجة المشاكل التي تواجه الاستثمارات السعودية في السودان، ومعرفة خطة الحكومة السودانية للاستثمار.

وأبدى رغبة السودان الحقيقية في زيادة التعاون وتفعيله تعزيزا للعلاقات الاقتصادية بين البلدين ومنحها الأولوية الخاصة، لافتا إلى طرح مشروعات للقطاع الخاص السعودي.

وناقش وزير المالية مع السفير السعودي الاحتياجات العاجلة المتعلقة بالموسم الزراعي، والتي التزمت بها السعودية والإمارات، وقال إن السودان سيعمل على تحقيق قفزة نوعية في عام 2020 في مجال التنمية.

وأشار إلى أن هناك ميزانية كبيرة للتنمية، مؤكدا اتجاه الدولة إلى إنشاء مسالخ في مناطق إنتاج الثروة الحيوانية من أجل تصدير اللحوم وخلق القيمة المضافة في تصنيع اللحوم وتصدير الجلود لضخ النقد الأجنبي إلى الاقتصاد الوطني.

من جانبه، أشار علي بن حسن جعفر السفير السعودي بالخرطوم إلى المساعدات العاجلة التي أعلنت عنها السعودية والإمارات، وقال: "لابد من التعرف على الاحتياجات والمساعدات التي تحتاجها الحكومة السودانية".

ودعا السفير السعودي وزير المالية السوداني إلى حلحلة المشاكل وتذليل العقبات، التي تواجه تلك الاستثمارات، مؤكدا رغبة القطاع الخاص السعودي إلى الدخول في المشاريع الحكومية المطروحة للاستثمار بالسودان.

ونوه السفير السعودي إلى التبادل السلعي بين البلدين، مشيرا إلى إمكانية استفادة السودان من الأسواق السعودية وأسواق الخليج.

وأكد رغبة المملكة في تعامل البنوك السعودية مع البنوك السودانية بعد رفع العقوبات، لافتا إلى أن السعودية تستهدف قيام شراكة استراتيجية مع السودان.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة