تشكيل ميلان أمام نابولي .. إبراهيموفيتش في الهجومتشكيل نابولي أمام ميلان .. إنسيني في الهجومالاتحاد السكندري يجدد عقد لاعب السلة رامي إبراهيمالنصر السعودي يقدم عرضًا لضم عبد الفتاح عسيريشاهد.. مهارات وأهداف حاوي الترسانة المرشح للانضمام إلى الأهليرئيس الترسانة: الأهلي يفاوض أحد لاعبينا وحسم الصفقة خلال أيامالجارحي يدعم الخطيب برسالة قويةوزيرة الصناعة: برنامج لإحلال 50 ألف سيارة تعدى عمرها 20 عامًاالحماية المدنية تنتهي من تبريد حريق سوق توشكيقبل عودة النشاط.. رئيس «قصور الثقافة» يشدد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية (صور)وزيرة التخطيط: الدولة رفعت المعاشات وأقرت علاوات دورية.. ومعدل البطالة تراجع 5.6%«صحة الشرقية»: عودة استقبال مرضى الكلى بـ«حميات الزقازيق» الثلاثاءمحافظ بورسعيد يبحث استعدادات غلق منفذ الشاحنات الجمركي منتصف يوليو الجاريرئيس الأسمرات: الحي عبارة عن «مدينة بدون توكتوك»امتحانات الثانوية العامة بالمنوفية: الاشتباه في إصابة 4 طلاب بكورونا.. و6 حالات غش بـ«الموبايل»وزيرة التجارة تكشف شروط تحويل السيارات التي تعمل بالبنزين إلى غاز«أطباء الدقهلية» تعلن وفاة رئيس قسم العزل بمستشفى المطرية إثر إصابتها بكورونا"مكرم": المركز المصري الألماني ثمرة تضافر جهود عدد من الوزارات والجهات المعنية بالدولة"مصر للطيران" تمنح العاملين بالقطاع الطبي تخفيض 20% على الرحلات الدوليةتحديث إجراءات السفر للمسافرين من القاهرة إلى دبي.. إصدار شهادة PCR بنتيجة سلبية

القراءة والكتابة والابتكار قصة صور هتغير فكرك عن أدغال أفريقيا

   -  

القراءة والكتابة والابتكار فى أفريقيا فكرة جديدة للمصور الأفريقى عمر فيكتور من السنغال، جاءته الفكرة من كونه يسعى لتغيير الصورة الذهنية للعالم عن الإنسان الأفريقى، وأنه ليس صائدا أو قاتلا للحيوانات بل أنه يفكر ويبدع ولديه فكر وإحساس رائع فى تعاملاته مع الآخرين.

"اليوم السابع" كان متواجدا داخل معرض الصورة "إكسبوجر 2019" فى دورته الرابعة بإمارة الشارقة، وكان له لقاء مع المصور عمر فيكتور، الذى قدم مجموعة مبتكرة من الصور لأسرة أفريقية تعشق القراءة وتغوص فى بحر الثقافة، فقال: "بدأت قصة صورى مع عائلة كاملة الجدة والأبناء وحتى الأحفاد تقرأ الجميل فى فكرتى أنى خرجت من نطاق الحيوانات والطبيعة الأفريقية المتوحشة إلى نطاق عالم ثقافى مبدع يملؤه الخيال والعلم".

وتابع: "نصف العالم يسكن فى أفريقيا لذلك لدينا ثقافات مختلفة وتاريخ كبير، لذلك وجب علينا أن نظهر الجانب الإنسانى من نصف سكان العالم وليس الحيوانات والطبيعة الجافة وفقط".

وعن زيارته لمصر قال "فيكتور": "مصر من البلدان المليئة بالكنوز لذلك فيها لقاءات ومعارض قريبة جدًا وسأشارك بهذه الصور فى معارض عالمية".

الجمال الإفريقى (1)
الجمال الإفريقى (2)
الجمال الإفريقى (3)
الجمال الإفريقى (4)
الجمال الإفريقى (5)
الجمال الإفريقى (6)
الجمال الإفريقى (7)
الجمال الإفريقى (8)
الجمال الإفريقى (9)
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة