رئيس جامعة قناة السويس يعلن افتتاح 3 مشروعات طبية لخدمة الإسماعيلية.. اليوم"الفاميليا" يعيد أحمد أمين للسوشيال ميديا بعد غياب 4 سنواتالقوات المشتركة في اليمن: استهداف الحوثي لنقطة مراقبة وقف إطلاق الناربالصور- مراسم تنصيب امبراطور اليابان الجديدروسيا وإيران وانتخابات أميركا.. استهداف جديد عبر "انستجرام"موراليس يتأهب للفوز بانتخابات الرئاسة البوليفيةهكذا يرى نبيل الحلفاوي حل أزمة مباراة القمةأحمد مكي ينشر آخر صورة مع والده.. ويعلق عليها4 نوفمبر.. آية عبدالله تحيي حفلا غنائيا في دار الأوبراانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.. والعظمى بالقاهرة 29نشاط الرئيس وزيارة رئيس مجلس الوزراء الكويتي لمصر.. أبرز ما تناولته الصحف اليومعبلة إبراهيم: حبس الزوج الرافض لسداد النفقة أكثر ردعا من الغرامةس وج..كل ما تريد معرفته عن النزيف الشديد أثناء الطمثأحمد مكي ناعيا والده: ستظل في قلبيصور.. رمضان صبحي ينشر أول صورة له مع ابنه زين وزوجته بعد ولادتهالحظة تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني بمعبد أبو سمبل (صور)"نافخ الكير".. "عم محمد صابر" القناوي يروي حكايته مع أكل العيش وسط الحديد والنار"الجنايات" تستكمل اليوم مرافعة الدفاع بمحاكمة المتهمين بـ"كتائب حلوان"وزير التعليم العالى: تكلفة إنشاء مدينة زويل 4 مليارات جنيه.. فيديو3 طرق لتفادي الوقوع في خطأ قراءة العداد.. تعرف عليها

يهوى إعادة التدوير.. محمد بيعمل من علب المشروبات الغازية مجسمات وأنتيكات

   -  

من يمتلك موهبة و عين فنية يمكنه أن يرى من أبسط وأقل الأشياء أدوات ومواد لعمل منها أجمل وأغرب التحف والأنتيكات ، فربما ما نراه نحن غير صالح للاستعمال ونسارع برميه يراه شخص آخر كنز ليترجم من خلاله موهبته التي تميز بها عن غيره، وهذا ينطبق على الشاب المبدع المتميز" محمد التكروني"، الذي انفرد بعمل مجسمات في غاية الروعة والجمال من خلال إعادة تدوير العلب المعدنية للمشروبات الغازية وغيرها لعمل منها أشكال وديكورات بسيطة يمكنك أن تزين بها أركان المنزل

محمد التكروني شاب في العشرينات من عمره من محافظة الأقصر، مجال دراسته لا علاقة له بالفن على الإطلاق، فهو حاصل على معهد فني تحاليل بيولوجية بجامعة الأزهر، لكن هذه الهواية مزروعة بداخلة بالوراثة، حيث كان والده موهوب مثله لكنه ألقى بموهبته وزرعها داخل  لابنه، من خلال شراء له بعض الأدوات والمعدات لينمي موهبته.

ولأن لكل شيء بداية فكانت بداية اكتشاف محمد لموهبته منذ أن كان في المرحلة الابتدائية.

وعن ذلك قال لليوم السابع قائلا:"من أنا وصغير كنت بحب اعمل حاجات بنفسي عشان العب بيها، وكنت بستعمل في البدايات ورق الكرتون والفلين الأبيض، ومع الوقت بقيت بستعمل علب "الكانزات" الفاضية".

وعن سبب استعمال "محمد" لـ"علب" المشروبات الغازية قال إنها سهلة في القص والتشكيل وكل جزء يمكن توظيفه في شيء معين، كما أن ألوانها ومظهرها اللامع يجعلها فى غنى عن طلائها بالدهان.

لكن هناك بعض المجسمات ليست من العلب المعدنية فقط بل يدمج معها مواد أخرى كالخشب وبعض الدمى البلاستيكية وعجينة السيراميك وذلك حينما يقوم بتنفيذ ألعاب للأطفال.

ويتمنى "محمد" أن يكون هناك اهتمام للموهوبين أمثاله، وأن يلقى بعض الدعم ليطور من نفسه ولكي يدرك الناس، أنهم باستطاعتهم عمل أشياء عظيمة من مواد في غاية البساطة.

شغل محمد 2
شغل محمد 3
شغل محمد 4
شغل محمد 5
شغل محمد 6
شغل محمد 7
شغل محمد 8
شغل محمد 9
شغل محمد
شغل محمد11
محمد
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة