شريف مدكور يوضح حقيقة إصابته بفيروس في الدمتغني أغنيته الجديدة.. أحمد جمال يهدي فيديو لطفلة من الصمهاني رمزي ينشر صور جديدة تجمعه بحسن حسني: "مع أبويا"محافظ القليوبية: لن نتراجع عن إعادة المظهر الحضاري لمنطقة الكبارىإعدام ٣٢ طنًا من القمح الفاسد في قنا"محافظ الفيوم يتابع تنفيذ خطة مديرية الصحة لمجابهة "كورونامحافظ قنا يلتقي بأعضاء مبادرة "بيتك شركتك"اعدام 32 طن من القمح الغير صالح للاستهلاك الأدمي بقنافض السوق الإسبوعي بقرية طحا نوباسترداد 16 الف و156 متر مربع من اراضي املاك الدولة بقناإمسك مخالفة لقرارات الحكومة بشأن تدابير كورونا بمركز كوم إمبو بأسوانغدا.. وزير النقل يتفقد مشاريع ومحاور والكباري بأسوانتعرف علي قرارات مجلس جامعة دمياطفي ذكرى ميلاده.. معلومات لاتعرفها عن يونس شلبيفيديو.. محمد خميس يشكر جمهوره بعد دعمه لتجسيد خالد بن الوليدرغم كورونا..هنا الزاهد تستمتع بالأجواء الصيفيةالليلة..إعادة عرض مسلسل شاهد عيانفيديو .. رزان مغربي تداعب أطفال إغلب السقاكإجراء احترازي.. غلق سنترال بنها الرئيسي 14 يومًا وتطهير الديوان بالكامل بعد ظهور كوروناضبط طن لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي في الجيزة

يهوى إعادة التدوير.. محمد بيعمل من علب المشروبات الغازية مجسمات وأنتيكات

   -  

من يمتلك موهبة و عين فنية يمكنه أن يرى من أبسط وأقل الأشياء أدوات ومواد لعمل منها أجمل وأغرب التحف والأنتيكات ، فربما ما نراه نحن غير صالح للاستعمال ونسارع برميه يراه شخص آخر كنز ليترجم من خلاله موهبته التي تميز بها عن غيره، وهذا ينطبق على الشاب المبدع المتميز" محمد التكروني"، الذي انفرد بعمل مجسمات في غاية الروعة والجمال من خلال إعادة تدوير العلب المعدنية للمشروبات الغازية وغيرها لعمل منها أشكال وديكورات بسيطة يمكنك أن تزين بها أركان المنزل

محمد التكروني شاب في العشرينات من عمره من محافظة الأقصر، مجال دراسته لا علاقة له بالفن على الإطلاق، فهو حاصل على معهد فني تحاليل بيولوجية بجامعة الأزهر، لكن هذه الهواية مزروعة بداخلة بالوراثة، حيث كان والده موهوب مثله لكنه ألقى بموهبته وزرعها داخل  لابنه، من خلال شراء له بعض الأدوات والمعدات لينمي موهبته.

ولأن لكل شيء بداية فكانت بداية اكتشاف محمد لموهبته منذ أن كان في المرحلة الابتدائية.

وعن ذلك قال لليوم السابع قائلا:"من أنا وصغير كنت بحب اعمل حاجات بنفسي عشان العب بيها، وكنت بستعمل في البدايات ورق الكرتون والفلين الأبيض، ومع الوقت بقيت بستعمل علب "الكانزات" الفاضية".

وعن سبب استعمال "محمد" لـ"علب" المشروبات الغازية قال إنها سهلة في القص والتشكيل وكل جزء يمكن توظيفه في شيء معين، كما أن ألوانها ومظهرها اللامع يجعلها فى غنى عن طلائها بالدهان.

لكن هناك بعض المجسمات ليست من العلب المعدنية فقط بل يدمج معها مواد أخرى كالخشب وبعض الدمى البلاستيكية وعجينة السيراميك وذلك حينما يقوم بتنفيذ ألعاب للأطفال.

ويتمنى "محمد" أن يكون هناك اهتمام للموهوبين أمثاله، وأن يلقى بعض الدعم ليطور من نفسه ولكي يدرك الناس، أنهم باستطاعتهم عمل أشياء عظيمة من مواد في غاية البساطة.

شغل محمد 2
شغل محمد 3
شغل محمد 4
شغل محمد 5
شغل محمد 6
شغل محمد 7
شغل محمد 8
شغل محمد 9
شغل محمد
شغل محمد11
محمد
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة