"الفاميليا" يعيد أحمد أمين للسوشيال ميديا بعد غياب 4 سنواتالقوات المشتركة في اليمن: استهداف الحوثي لنقطة مراقبة وقف إطلاق الناربالصور- مراسم تنصيب امبراطور اليابان الجديدروسيا وإيران وانتخابات أميركا.. استهداف جديد عبر "انستجرام"موراليس يتأهب للفوز بانتخابات الرئاسة البوليفيةهكذا يرى نبيل الحلفاوي حل أزمة مباراة القمةأحمد مكي ينشر آخر صورة مع والده.. ويعلق عليها4 نوفمبر.. آية عبدالله تحيي حفلا غنائيا في دار الأوبراانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.. والعظمى بالقاهرة 29نشاط الرئيس وزيارة رئيس مجلس الوزراء الكويتي لمصر.. أبرز ما تناولته الصحف اليومعبلة إبراهيم: حبس الزوج الرافض لسداد النفقة أكثر ردعا من الغرامةس وج..كل ما تريد معرفته عن النزيف الشديد أثناء الطمثأحمد مكي ناعيا والده: ستظل في قلبيصور.. رمضان صبحي ينشر أول صورة له مع ابنه زين وزوجته بعد ولادتهالحظة تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني بمعبد أبو سمبل (صور)"نافخ الكير".. "عم محمد صابر" القناوي يروي حكايته مع أكل العيش وسط الحديد والنار"الجنايات" تستكمل اليوم مرافعة الدفاع بمحاكمة المتهمين بـ"كتائب حلوان"وزير التعليم العالى: تكلفة إنشاء مدينة زويل 4 مليارات جنيه.. فيديو3 طرق لتفادي الوقوع في خطأ قراءة العداد.. تعرف عليهااخبار التوك شو.. أحمد موسى يكشف المسئول الأول عن إشعال الوضع في لبنان.. هاني شاكر لـ حمو بيكا: مش هتغني تاني.. وسيول على هذه المناطق

فرنسا: معرض توت عنخ آمون الأكثر استقطابا للزوار بتاريخنا

   -  

أصبح معرض "توت عنخ آمون، كنز الفرعون" الذى أغلق أبوابه مساء، الأحد، فى باريس، المعرض الأكثر استقطابا للزوار فى تاريخ فرنسا، بعدما زاره 1.42 مليون شخص.

ووفقا لما نشره موقع سكاى نيوز الإخبارى، فى خلال 6 أشهر، توافد 1423170 شغوفا بتاريخ مصر القديمة إلى لا فيليت فى شمال شرق باريس، حيث قدّمت 150 قطعة عثر عليها فى مقبرة الفرعون اليافع.

ومن بين القطع 60 واحدة عرضت للمرة الأولى خارج مصر، حسبما أفاد القائمون على هذا الحدث فى بيان.

وسجل معرض "توت عنخ آمون: كنز الفرعون" الذى كان يفتح أبوابه حتى منتصف الليل واختتم مساء الأحد، مستويات قياسية من الوافدين، وبات رسميا المعرض الأكثر استقطابا للزوار فى تاريخ فرنسا.

وأطاح المعرض الرقم القياسى الذى كان مسجلا لحساب معرض آخر عن الفرعون اليافع، هو "توت عنخ آمون وعصره" الذى زاره 1.24 مليون شخص عام 1967 فى باريس.

وأقيم معرض عام 2019 بالتعاون مع وزارة الآثار المصرية وشركة "آى إم جى" ومتحف لوفر، الذى أعار خصوصا تمثال الإله آمون يحمى توت عنخ آمون.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة