"حقوق إنسان النواب": الضباط بيعاملوا المواطن باعتباره أخ ليهمالتعليم: آخر موعد للتقدم لامتحانات "أبناؤنا في الخارج" 14 نوفمبرهيفاء وهبي تتعاقد على بطولة "أسود فاتح" لدراما رمضان 2020مصرع فرنسي وإصابة جندي في حادث طعن بولاية بنزرت التونسيةمنسق "2 كفاية ": تنفيذ 2 مليون و146 ألفا حملة طرق أبواب حتى سبتمبرممثل المالية في البرلمان تقترح منع استيراد قطع غيار تصنيع التوك توكعايروها بـ"العقم".. ربة منزل تنتحر بالقفز من الطابق الرابع في الظاهرالمالية: صرف رواتب العاملين بالدولة الأحد المقبلصور.. محافظ الغربية يتفقد استعدادات مولد السيد البدوى بمنطقة سيجرتوزيع 13 ألف فيزا تكافل وكرامة ببنى سويف على المستفيدين فى القرىصيدلة الإسكندرية تحصد المركز الأول على مستوى مصر فى الاختبار الإلكترونىسكرتير عام الفيوم يشهد اللقاء الأسبوعى لخدمة المواطنينحصاد 121 ألف فدان أرز وتدوير مخلفات القش الناتجه عنه بالبحيرةصور.. مديريات "الشباب و التعليم" تواصل الاحتفال بذكرى أكتوبر بالإسكندريةصور.. الفنان مجدى كامل يتحدث عن دور الفن فى توثيق انتصارات أكتوبر بجامعة القناةرئيس جامعة بنى سويف يطلق مبادرة لتدشين أول أكاديمية لإعداد حكام كرة قدمإطلاق مبادرة "جو جرين" بطب بنها لتنظيف وتجميل محيط المدارسبدء تشغيل محطة مياه شرب الشبابة وتطوير ميدان البرنس بمدينة موط بالداخلةمدرب الزمالك: وفرنا كل شئ للاعبين قبل مواجهة الأهليمحمد رمضان يعلن موعد حفله بالرياض.. شاهد

نيجيريا تعتزم تطبيق إجراءات صارمة لفحص الهويات للقضاء على المسلحين

   -  
الجيش النيجيري

أبوجا - (د ب ا):

أعلن الجيش النيجيري اليوم الأحد أنه سوف يطبق إجراءات صارمة لفحص الهويات بالنسبة للأشخاص الذين يمرون عبر ثلاثة ولايات بشمال البلاد، وذلك في إطار جهوده للقضاء على المسلحين الإسلاميين في المنطقة.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن الجيش القول على صفحته على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي إن إجراءات الفحص ضرورية لأن المجرمين يختبئون وسط المدنيين في بعض البلدات في ولايات اداماوا وبورنو يوبي بشمال البلاد.

وأضاف أنه سوف يتم قبول بطاقات الهوية وبطاقات تسجيل الناخب ورخص القيادة وجوازات السفر بصفتها إثبات للهوية.

وأوضح" يتعين على المواطنين أن يحملوا دائما أي من أشكال بطاقات إثبات الهوية لدى تحركهم في الولايات الثلاثة ".

وأكمل" في حال عدم إثبات هوية شخص، سوف يخضع لعملية تدقيق وتحقيق شامل لتحديد صلته مع المتمردين ".

ويشار إلى أن " عملية التحقق الإيجابي " التي يقوم من خلالها الجيش بتحديد الهوية وإلقاء القبض على المسلحين المشتبه بهم، تهدف لإنهاء التمرد في شمال شرق البلاد.

ويذكر أن جماعة بوكو حرام تشن هجمات بالمنطقة منذ أكثر من عقد، مما أسفر عن مقتل عشرات الآلاف.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة